استقالة داود أوغلو من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا

13-09-2019

استقالة داود أوغلو من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا

أعلن رئيس وزراء النظام التركي السابق أحمد داود أوغلو اليوم استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم في مؤشر على تفاقم حدة الخلافات في صفوف الحزب وسط سلسلة الانشقاقات التي عصفت به مؤخراً وكشفت اتساع الشروخ وحجم التصدعات في النظام التركي.

ويأتي إعلان داود أوغلو استقالته بعد أيام من إحالته على المجلس التأديبي مع طلب فصله من حزب العدالة والتنمية الحاكم مع ثلاثة نواب آخرين.

ووجه داود أوغلو في مؤتمر صحفي عقده بمقر حزبه الجديد انتقادات لاذعة لمجمل سياسات حزب العدالة والتنمية خلال السنوات الأخيرة مؤكداً أن النظام الحاكم انتهج سياسات استبدادية وانتهازية واستغلالية وعدائية ضد الجميع.

وقال: “التاريخ والأمة التركية ستحاسبهم على ما ارتكبوه من أخطاء فادحة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية”.

وتهرب داود أوغلو من التطرق لقضايا السياسة الخارجية واكتفى بالقول: “سننتهج سياسة دبلوماسية سلمية مع دول الجوار”.

ومن المتوقع أن يعلن داود أوغلو رسمياً عن تشكيل حزبه الجديد نهاية الشهر الجاري.

يشار إلى أن نتائج سياسات أردوغان وحكومته الداعمة للإرهاب وأخطاءه الدبلوماسية عادت لتهز أركانه في عقر داره وفيما تتساقط أوراق شجرة العدالة والتنمية واحدة تلو الأخرى يتآكل نظام أردوغان من الداخل بانتظار لحظة النهاية.

وكان علي باباجان وزير الاقتصاد السابق قدم في الثامن من تموز الماضي استقالته من الحزب معلناً أيضاً أنه يستعد لتشكيل حزب سياسي جديد.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...