تركيا تشرع في عملية تغيير ديمغرافي في المناطق التي سيطرت عليها شمال شرقي سوريا

22-11-2019

تركيا تشرع في عملية تغيير ديمغرافي في المناطق التي سيطرت عليها شمال شرقي سوريا

نقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن مصادر  قال أنها موثوقة أمس الخميس، أن تركيا شرعت في عملية التغيير الديمغرافي التي تسعى إلى إحداثها في المناطق التي سيطرت عليها في شمال شرقي سوريا.

وأكدت المصادر أنه يتم نقل عدد من سكان الشمال السوري إلى مدينة تل أبيض التي خضعت لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها ضمن عملية "نبع السلام" العسكرية.

وصرحت بأن "القوات التركية بدأت تنفيذ عمليات نقل المواطنين ممن يرغبون الانتقال إلى تل أبيض، حيث تنطلق سيارات مرافقة يوميا في الصباح وفي المساء بعد تسجيل أسماء الراغبين في الانتقال".

وأضاف المصدر أنه يتم نقل المواطنين من جرابلس إلى الحدود مع تركيا ثم إلى تل أبيض بصحبة ممتلكاتهم وأغراضهم، بحجة أنهم يعودون إلى مناطقهم الأصلية عبر تركيا، وبين أيضا أن "المرافقة تنطلق يوميا في الساعة 7 صباحا ومرة أخرى في الساعة 7 مساء، حيث يتم نقل الراغبين في الانتقال إلى تل أبيض ومرافقتهم حتى الحدود وصولا إلى تل أبيض، ويتركونهم هناك".

وأكد المصدر أنه رصد منذ بداية عملية "نبع السلام" في التاسع من أكتوبر 2019، انتهاكات تنفذها الفصائل الموالية لتركيا المنضوية تحت لواء ما يعرف بـ"الجيش الوطني السوري"، سعيا إلى إجبار من بقي في المناطق التي سيطروا عليها في الشمال السوري للرحيل من أجل تنفيذ عملية تغيير ديمغرافي في المنطقة.

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...