نصرالله يدعو إلى الوعي وعدم التأثر بالدعوات المخادعة

14-12-2019

نصرالله يدعو إلى الوعي وعدم التأثر بالدعوات المخادعة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الأميركيين يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بالعالم بما يخدم مصالحهم داعيا اللبنانيين إلى الوعي وعدم التأثر بالدعوات المخادعة وتحريض الأميركيين للدفع باتجاه الفتنة والفوضى.

وقال نصرالله في كلمة له اليوم إن أميركا و “إسرائيل” تمارسان ابتزازا بحق الشعب اللبناني بهدف التخلص من المقاومة لكنهما عجزتا عن ذلك لافتاً إلى أن حزب الله هو العائق الأول أمام أطماعهما.

وشدد نصرالله على أن المسؤولية الوطنية تتطلب أن يحضر الجميع ويتعاونوا لإنقاذ لبنان والمهم وجود حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات وقال: “نأمل بتكليف شخصية لتأليف الحكومة في الاستشارات النيابية الإثنين المقبل وخاصة أن البلد لا يحتمل الفراغ.. وإذا ترفعنا عن المشاكل وضممنا سواعدنا فنحن قادرون لبنانيا على أن ننقذ بلدنا من المأزق المالي والاقتصادي”.

وبين نصرالله أن أحد الخيارات المطروحة تشكيل حكومة تقوم على الشراكة الوطنية وهذا الأمر لا مشكلة فيه لأنه ينسجم مع تحمل الجميع للمسؤولية وتهدئة الشارع معربا بالوقت ذاته عن رفض حزب الله وحلفائه تشكيل حكومة من “لون واحد” لأن هذا الطرح غير مناسب ولا يساعد على إنقاذ البلد.

وأشار نصرالله إلى أن بعض وسائل الاعلام العربية والدولية حاولت مساعدة الأميركيين بتصوير أن الاحتجاجات في لبنان هي ضد المقاومة وهذا يدل على التفاهة والسخافة الأميركية وهو ما يتقاطع مع تصريحات رئيس حكومة العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين بأن هذه الاحتجاجات فرصة تاريخية لإضعاف المقاومة والحصول على امتيازات في النفط والغاز ولكن لن يتحقق لهم ذلك.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...