الدعاية الانتخابية ستتوقف صباح الجمعة 20/4/2007

11-04-2007

الدعاية الانتخابية ستتوقف صباح الجمعة 20/4/2007

دعا اللواء بسام عبد المجيد وزير الداخلية رؤساء اللجان المركزية بالمحافظات المحافظين الى اصدار القرارات اللازمة لتحديد مراكز الانتخاب وتشكيل لجانها فى محافظاتهم قبل اربعة ايام على الاقل من موعد الاقتراع لانتخابات الدور التشريعى التاسع لمجلس الشعب 2007 والمحدد بتاريخ 22/4/2007/.
واكد وزير الداخلية فى تعميم له اليوم على المحافظين اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لاجراء عملية الانتخاب طبقا للتعليمات العامةلانتخابات مجلس الشعب مع مراعاة ايقاف الدعاية الانتخابية للمرشحين بمختلف وسائلها قبل ثمان واربعين ساعة من التاريخ المحدد للاقتراع اى اعتبارا من صباح يوم الجمعة فى 20/4/2007 وتأدية رؤساء وأعضاء لجان الانتخاب قبل مباشرتهم العمل اليمين المنصوص عليها بالقانون امام قاضى الصلح بان يقوموا بمهمتهم بصدق وامانة وحياد مطلق .
كما دعا اللواء عبد المجيد المحافظين فى تعميم اخر الى تهيأة غرفة سرية فى كل مركز انتخابى مؤلفة من ساتر يثبت فى زوايا قاعة الانتخاب وتحتوى بداخلها على طاولة صغيرة وقلم حبر ناشف على ان يلصق فى مكان بارز بداخلها جدول باسماء المرشحين المستمرين بترشحهم من كل قطاع على حدة فى الدائرة الانتخابية التى يتبع لها ليتسنى للناخبين من الاطلاع على اسماء هؤلاء المرشحين بشكل واضح.
يذكر ان الفقرة /ز/ من المادة 24 من قانون الانتخابات العامة وتعديلاته نصت على وجوب ايقاف الدعاية الانتخابية قبل ثمان واربعين ساعة من التاريخ المحدد للانتخاب  .
وحظرت الفقرة /ه / من نفس المادة على المرشحين تقديم خدمات او مساعدات عينية او نقدية للافراد والجمعيات والنوادى الرياضية والاشخاص الاعتباريين وحظرت ايضا على هؤلاء قبولها  .
وفيما يخص سير عملية الاقتراع فقد حددت الفقرة الاولى من البند السابع من التعليمات العامة لانتخاب اعضاء مجلس الشعب للدور التشريعى التاسع 2007 موعد البدء بعملية الاقتراع فى الساعة السابعة من صباح اليوم الاول للانتخاب على ان يستمر دون انقطاع حتى الساعة العشرين منه ومن ثم يستأنف فى الساعة السابعة من صباح اليوم التالى ويستمر حتى الساعة الرابعة عشرة فقط منه .
كما نصت الفقرة الخامسة من نفس البند على تهيأة غرفة سرية فى كل مركز انتخابى او اكثر حسب اللزوم على ان تحتوى الاشياء المذكورة سابقا .

 

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...