وفاة فتاة ثلاثينية في مشفى الباسل بالقرداحة بسبب خلطها مادة الكلور

25-03-2020

وفاة فتاة ثلاثينية في مشفى الباسل بالقرداحة بسبب خلطها مادة الكلور

توفيت فتاة ثلاثينية في مشفى الباسل بالقرداحة بقصور تنفسي حاد جراء استنشاق أبخرة سامة ناجمة عن خلطها مادة الكلور مع ماء الجافيل بهدف تعقيم وتنظيف منزلها.


مدير مشفى الباسل في القرداحة الدكتور سهيل مخلوف أوضح  أن فتاة 34 عاما راجعت المشفى مع شكوى من آلام شديدة في الصدر وصعوبة في التنفس وزرقة في الجلد وتوسع حدقات حيث أجريت لها الاسعافات الضرورية عبر وضعها على جهاز تنفس آلي لكنها فارقت الحياة خلال أقل من ساعة.


وبين مدير المشفى أن الفتاة قامت بخلط مادة الكلور مع ماء جافيل لتنظيف وتعقيم منزلها فتسببت لها الأبخرة الناجمة عنها بتسمم ظهر في البداية بأعراض تعب وإرهاق وضيق تنفس وأسعفت على إثره للمشفى لكنها وصلت بحالة سيئة ما أدى لوفاتها.


وحذر مدير المشفى مما سماه “التعقيم الجائر” مبينا أن الإفراط في استخدام المعقمات التي تحوي مواد كيميائية وخلطها دون وعي يؤدي إلى مشاكل تنفسية قد تنتهي بالوفاة.


وأوضح مخلوف أن مادة الكلور تخلط حصرا مع الماء بنسبة ربع أو نصف لتر كلور لـ20 لتر ماء وهي كافية لتعقيم المنزل وضمان سلامة الأسرة مبينا أن الخوف من انتقال عدوى فيروس كورونا قد يسبب سلوكيات غير صحية ما يستدعي الانتباه ونشر الوعي.


وأشار مخلوف إلى جاهزية المشفى لاستقبال المصابين بأمراض ومشاكل تنفسية وإجراء كل الاستقصاءات اللازمة لتحديد الحالة وتوفير العلاج المناسب لهم.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...