بيان “أستانا15”.. ضرورة احترام استقلال وسيادة ووحدة الأراضي السورية

24-04-2020

بيان “أستانا15”.. ضرورة احترام استقلال وسيادة ووحدة الأراضي السورية

أكد وزراء الدول الضامنة لعملية “أستانا”، على احترام استقلال وسيادة ووحدة الأراضي السورية، وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها.

وعقد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظيريه الروسي، سيرغي لافروف، والتركي، مولود جاويش أوغلو، اجتماعاً عبر “الفيديو”، وجرى التباحث حول أحدث المستجدات ذات الصلة بالشأن السوري والتطورات الجارية في المنطقة.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان حول الاجتماع، إن المجتمعين بحثوا الوضع في إدلب بشمال سورية، و”اللجنة الدستورية”، وضرورة إلغاء الإجراءات أحادية الجانب، لاسيما في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا.


وأكد وزراء البلدان الثلاثة، على ضرورة احترام سيادة واستقلال سورية، وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها، وفصل الإرهابيين عن المعارضين، ومواصلة عمليات مكافحة الارهاب.


وشدد المجتمعون على مواصلة التباحث والتنسيق على أرفع المستويات بين البلدان الثلاثة الضامنة لمسار “أستانا”، باعتباره الأهم والأكثر تأثيراً على صعيد إيجاد حل للأزمة في سورية.


ولف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خلال الاجتماع إلى “ضرورة التوسع في مكافحة الإرهاب والحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي السورية”.وتطرق إلى مباحثاته مع المبعوث الأممي إلى سورية “غير بيدرسون”؛ مشيداً بجهوده في تيسير الحوار السوري – السوري، في إطار مهام “اللجنة الدستورية”، والحفاظ على استقلالها، ومنع التدخل الأجنبي في نشاطات هذه اللجنة.

 


الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...