“التحالف الدولي” بقيادة واشنطن يعمل على تشكيل محاكم دولية شرقي الفرات

07-05-2020

“التحالف الدولي” بقيادة واشنطن يعمل على تشكيل محاكم دولية شرقي الفرات

يعمل “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على إنشاء محاكم دولية في منطقة شق الفرات السوري لمحاكمة مسلحي “داعش”.

ونقل “المرصد” المعارض عن مصادره أنه بدأت عمليات بناء قاعة للمحكمة ضمن الحي الشرقي من مدينة القامشلي في ريف الحسكة، بدعم كامل من دول غربية، بينها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت المصادر أنه من المنتظر أن تنتهي عمليات البناء في غضون شهرين إلى 3 أشهر، لتجري بعدها محاكمة مسلحي التنظيم المحتجزين لدى “قوات سوريا الديمقراطية” هناك.

وكانت وكالة “باسنيوز” الكردية قد أعلنت عام 2019 أن وفداً من “قسد” زار فرنسا ووجه عدة مطالب للرئيس الفرنسي، أبرزها إنشاء “محكمة دولية” على أراضي شرق الفرات السورية، بذريعة محاكمة مسلحي “داعش” الموجودين لدى “قسد”، بعدما رفضت الدول الأوروبية استقبال مواطنيها الذين قاتلوا في صفوف “داعش”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي و”قسد” تزعمان باستمرار أنهما تحاربان تنظيم “داعش” وتسعيان لمعاقبة مسلحيه في حين يتم الكشف إلى الآن عن تعاون مستمر بينهما من جهة وبين مسلحي التنظيم من جهة أخرى، حيث يستمر الأخير بتنفيذ جرائمه في مناطق سيطرة “قسد” شرقي الفرات على العلن دون أن يتعرض له أحد.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...