طيران الإمارات تكشف موعد استئناف الرحلات.. وإمارة دبي تخفف القيود المفروضة لمكافحة كورونا

13-05-2020

طيران الإمارات تكشف موعد استئناف الرحلات.. وإمارة دبي تخفف القيود المفروضة لمكافحة كورونا

بالتزامن مع قيام عدد من الدول بالتخفيف التدريجي للقيود المفروضة لمكافحة فايروس كورونا المستجد، أعلنت شركة طيران الإمارات اليوم الأربعاء، عن موعد استئناف الرحلات العادية إلى 9 مدن.

ووفقاً لما نشره موقع “الشارقة” للأخبار، فإن طيران الإمارات كشفت عن استئناف رحلات مجدولة إلى 9 مدن بما فيها رحلات ربط بين المملكة المتحدة وأستراليا اعتباراً من 21 أيار الجاري.

وفي السياق، أفادت أحدث التحليلات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا”، بأن أزمة فايروس كورونا، ستتسبب في انخفاض إيرادات المسافرين لشركات الطيران في العالم بنحو 314 مليار دولار، بانخفاض نسبته 55% مقارنةً بعام 2019 الفائت.

وكانت شركة “طيران الإمارات”، قد أعلنت في 22 آذار الماضي، أنها ستعلق مؤقتاً جميع رحلات نقل الركاب، للحد من تفشي كورونا.

من جهة ثانية، سمحت إمارة دبي بفتح الحدائق العامة والشواطئ الخاصة بالفنادق أمام النزلاء، وذلك في ظل التخفيف التدريجي لقيود مكافحة “كوفيد 19″، مع الإشارة أيضاً، إلى أنها خففت في 24 نيسان الفائت، الحظر الكامل للتجول، وجعلته لمدة 8ساعات فقط في الليل وسمحت للمطاعم ومراكز التسوق بفتح أبوابها من جديد بطاقة استيعابية محدودة.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أنه تقرر فتح الحدائق العامة أمام الجمهور مع عدم السماح بأي تجمعات لأكثر من 5 أفراد، كما سُمح للفنادق بمعاودة فتح شواطئها الخاصة فقط أمام النزلاء وفق شروط وقائية صارمة من أهمها التباعد بين الأشخاص.

وكانت قد سجلت الإمارات 19661 حالة إصابة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 200 حالة وفاة، وبالمقابل هناك أكثر من 6 آلاف حالة شفاء.

جدير بالذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 4 ملايين ونصف، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 292 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من مليون حالة شفاء أيضاً، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...