حريق يؤدي إلى قطع الكهرباء عن حلب وقسم من الساحل وحماة

أدى حريق، اندلع صباح الجمعة في إحدى المحولات في محطة توليد حماة الثانية (تل قرطل) الواقعة جنوبي حماة على طريق حماة – حمص،إلى قطع الكهرباء عن حلب وقسم من الساحل وحماة .

وبين المهندس أحمد مكاوي مدير نقل الطاقة في المنطقة الوسطى لتلفزيون الخبر أن: “حريقاً اندلع في محطة حماة الثانية، نتيجة عطل داخلي في المحولة الثانية ما أدى إلى احتراق المحولة الثانية 230/66 ك ف وكابلاتها”.

وأضاف مكاوي: ” كما أدى الاحتراق أيضاً إلى خروج المحطة عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن المشتركين في منطقة السلمية بالكامل وريف حماة الجنوبي و الأحياء الجنوبية من مدينة حماة”.


وأضاف أن: “رجال الإطفاء قاموا بالعمل على إخماد النيران وتعمل ورشات فرع تشغيل المنطقة الوسطى على تأمين التيار الكهربائي من مصادر أخرى و استبدال المحولة والكابلات وإعادة التيار الكهرباء بشكل تدريجي بعد إصلاح الأعطال”.


وأوضحت الصفحة الرسمية لوزارة الكهرباء أن الحريق الذي نشب في محطة تحويل حماة الثانية أدى الى فقدان التغذية الكهربائية في محافظة حلب وقسم من أحمال (المنطقة الساحلية ومحافظة حماة).


وأضافت الوزارة أنه تم إعادة التغذية الكهربائية جزئياً للمناطق التي حدث فيها فقدان التغذية الكهربائية وقد تم استنفار الورشات الفنية لإصلاح الأضرار وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل حدوث العطل تدريجياً.


يذكر أن المحولة المذكورة تغذي عدة محطات تحويل في حماة وتعرضت بشكل متكرر للأعطال نتيجة للحمولات الكبيرة وازدياد السحب على الشبكة ما أدى الى خروجها عدة مرات عن الخدمة.

 

 


 
الخبر