حريق واسع في ريف السويداء الشمالي الغربي

17-05-2020

حريق واسع في ريف السويداء الشمالي الغربي

تواصل فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي جهودها لإخماد حريق كبير نشب مساء اليوم في محافظة السويداء امتد في أراض زراعية بين قرى وبلدات عريقة وداما وجرين ولبين في الريف الشمالي الغربي للمحافظة وتمت السيطرة على نسبة 80 بالمئة من الحريق.

وذكر رئيس مكتب الجاهزية في محافظة السويداء الدكتور مبارك سلام أنه بتضافر جهود آليات وعناصر الإطفاء في فوج إطفاء السويداء وشهبا وشركة المحروقات والدفاع المدني ومديرية الزراعة ودائرة الحراج والمياه والموارد المائية بالتعاون مع أهالي المنطقة وآلياتهم الخاصة تمت السيطرة على أكثر من 80 بالمئة من الحريق فيما تتواصل أعمال الإطفاء والعزل والتبريد للحيلولة دون توسعه وانتشاره في مناطق جديدة.

وأوضح سلام أن الحريق نشب ضمن أعشاب يابسة بدءا من غرب بلدة عريقة وامتد باتجاه أراضي داما وجرين ولبين وطال مساحات واسعة معظمها تكسوها أعشاب يابسة وأتى على محاصيل حقلية من القمح والشعير ولم يتم حصر المساحات المتضررة بعد.

من جهته مصدر في فوج إطفاء السويداء أشار إلى أن أعمال إخماد الحريق وتطويقه تتواصل للحد من امتداده لافتا إلى أنه يقع ضمن منطقة اللجاة الصخرية الوعرة الأمر الذي يجعل إمكانية وصول آليات الإطفاء إلى أماكن انتشار النيران في بعض المناطق صعبة حيث يتم اللجوء للتعامل معه بالمعدات والوسائل الفردية.

في حين ذكر قائد مجموعة الإطفاء في الدفاع المدني الرقيب أول نورس عماد أن طبيعة المنطقة الصخرية وكثافة الأعشاب اليابسة وارتفاع درجات الحرارة سارعت في امتداد الحريق.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...