طائرات الاحتلال الأمريكي تحرق أكثر من 200 دونم من حقول القمح في ريف الحسكة

تسببت طائرات الاحتلال الأمريكي باحتراق أكثر من 200 دونم من حقول القمح عبر رميها عدداً من البالونات الحرارية فوق الأراضي الزراعية في ريف مدينة الشدادي جنوب الحسكة.


وقالت مصادر أهلية إن طائرة حوامة من نوع “أباتشي” تابعة لقوات الاحتلال الأمريكية قامت صباح اليوم الأحد، برمي عدد من البالونات الحرارية أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض ما تسبب باندلاع عدد من الحرائق واحتراق أكثر من 200 دونم من الحقول المزروعة بالقمح في قرية عدلة بريف مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات الاحتلال الأمريكية وأثناء طيرانها في المنطقة نفذت تحليقات استفزازية حيث اقتربت إلى مسافات قريبة جداً من منازل الأهالي والحقول الزراعية ما يتسبب بحالات هلع وخوف ولا سيما لدى الأطفال.

ويتزامن هذا الاعتداء الأمريكي على المناطق المدنية مع احتحاجات الأهالي بمساندة الجيش العربي السوري في مناطق شرق الفرات، ضد الأرتال الأمريكية التي منعوها من دخول قراهم وأجبروها على العودة.

كما تسعى قوات الاحتلال الأمريكي خلال هذه الفترة إلى تعزيز وجودها اللا شرعي عند منطقة حقول النفط السورية شرقي الفرات، حيث أنشأت مؤخراً قواعد عسكرية لا شرعية جديدة في تلك المناطق.