فراس معلا: إطلاق قناة رياضية أرضية مطلع العام المقبل

02-07-2020

فراس معلا: إطلاق قناة رياضية أرضية مطلع العام المقبل

أكد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام أنه تمّ التنسيق مع وزارة الإعلام لإطلاق قناة رياضية أرضية مبدئياً وجرى تشكيل لجنة لمتابعة الأمر وسيبدأ العمل بها مطلع العام المقبل.

وأكد معلا خلال اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام الأربعاء أن “عنوان المرحلة القادمة سيكون العمل الجاد والمخلص للوطن ورياضته من خلال مرحلة جديدة وخطة عمل واضحة لا تقصير ولاتهاون فيها للوصول إلى مايطمح إليه الجميع في بناء رياضة وطنية متطورة”.

وتابع معلا أنه “مرَّ على سورية مرحلة صعبة خسرت فيها الرياضة الكثير من الكوادر والخبرات واللاعبين نتيجة الحرب الإرهابية الظالمة التي طالت البشر والحجر وهو مايستدعي الاستفادة من دروس المرحلة الرياضية السابقة مستقبلاً من خلال العمل الجماعي”.

وأضاف معلا أنه “لتحقيق التطور المنشود للرياضة السورية تم تسجيل عدة نقاط يجب الإلتفات إليها والعمل عليها كالخلل في العملية الانتخابية التي جرت في بعض الأندية والفروع وأنه ستتم إعادة جميع الحقوق لأصحابها لاسيما الأبطال الذين شعروا أنهم ظلموا في الانتخابات الرياضية”.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام أنه “لن يسمح لأي ناد باللعب على ملعب مركزي وإنما في ملاعب أنديتهم المخصصة لتدريباتهم وبالنسبة لكرة السلة فستكون الأولوية للأندية التي ليس لديها ملاعب أو صالات”.

وبما يخص صناعة البطل الرياضي قال معلا “القيادة الرياضية ستعمل على تأمين كل مستلزمات صناعة البطل الرياضي بدءاً من الفئات العمرية الصغيرة وكذلك المدرب والإداري لدورهما الرئيسي في صناعة البطل الرياضي ورعايته”.

وأكد معلا أن “رفع أجور وتكريم الأبطال الرياضيين سيكون في صلب الاهتمامات و الأولويات حيث تمّ رفع نسبة التعويضات 300% وسيتم المباشرة بهذا القرار قريباً”.

وبما يتعلق بالاحتراف أوضح فراس معلا أنه بحاجة لإعادة النظر به وعدم إلغائه لأنه وصل بشكل خاطئ للرياضة السورية حيث تمّ تشكيل لجنة برئاسة بشير عبود عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وستكون مهمتها دراسة قانون الاحتراف قبل انطلاق الموسم القادم للعبتي القدم والسلة.

وأكد معلا أنه تمّ التنسيق مع وزارة الإعلام لإطلاق قناة رياضية أرضية مبدئياً وجرى تشكيل لجنة لمتابعة الأمر وسيبدأ العمل بها مطلع العام المقبل كما تمّ توقيع اتفاقية تفاهم مع وزارة السياحة لتقديم حسومات خاصة في الفنادق.

وأضاف معلا “سيتم توقيع اتفاقية تعاون رياضي شاملة قريباً مع جمهورية تتارستان لتأهيل وإعداد اللاعبين واستقدام مدربين إضافة إلى تجهيز مركز طبي متكامل كما تم التواصل والتنسيق مع السفارة السورية في كوبا لإقامة معسكر تدريبي لستة ملاكمين ومدرب لمدة عام في أفضل المراكز الرياضية”.

وختم معلا أنه تمّ التقدم بطلب لاستضافة دورة ألعاب التضامن الإسلامي في العام ٢٠٢٥ وطلب لاستضافة دورة ألعاب غرب أسيا ٢٠٢٣.

 

 


الخبر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...