حالة الطقس 2/7/2020

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها ارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بمقدمة مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون صحواً وحاراً بشكل عام وسديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح تكون متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدوره، الراصد الجوي، شادي جاويش، قال: “كتلة هوائية حارة ستؤثر على المنطقة بدءاً من اليوم وتستمر خلال الأيام القليلة القادمة حيث تتجاوز الحرارة معدلاتها الطبيعية في معظم المناطق وتكون غداً أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية والطقس شديد الحرارة بشكل عام سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، كما تبقى اعلى من معدلاتها يوم السبت بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية”، وفقاً لوكالة “سانا” السورية.

ولفت جاويش إلى أن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض تدريجياً بدءاً من يوم الأحد المقبل لكنها تبقى أعلى من معدلاتها في معظم المناطق، محذراً من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة من الساعة الـ 12 الظهر حتى الـ 4 عصراً وتناول كمية كافية من السوائل.

من جانبها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه اعتباراً من غداً الجمعة، سورية على موعد مع مرتفع جوي وكتلة حارة تعمل على ارتفاع عام وكبير على درجات الحرارة في كافة المناطق السورية والساحلية.
يذكر أن الحرارة ستسجل في دمشق وجميع المحافظات الداخلية ما بين 41 و42 درجة بشكل عام، وفي المناطق الشرقية من سورية قد تلامس حدود 45 درجة، فيما ترتفع الحرارة في المناطق الساحلية لتسجل ما بين 31 و33 درجة، وليلاً تنخفض قليلاً ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها بشكل واضح، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.