8 مشاهير بأمريكا من أصول سورية أشهرهم “جوبز”

10-07-2020

8 مشاهير بأمريكا من أصول سورية أشهرهم “جوبز”

أثارت هجمات باريس الأخيرة نقاشا محموما حول السياسة الأمريكية لاستقبال للاجئين، إذ مرر الكونغرس الخميس الماضي قرارا بإيقاف خطط استقبال آلاف اللاجئين الهاربين من الحرب للعام القادم.

وتناقش صناع القرار الذين مرروا القانون أن استقبال اللاجئين يرافقه خطر شديد بأن الإرهابيين سيتهربون عبر الحدود.

وسط ذلك، أشارت صحيفة “نيويورك ديلي نيوز” إلى أن السوريين لديهم تاريخ طويل في الهجرة إلى الولايات المتحدة، والكثير من الشخصيات الشهيرة له أصول سورية، وذكرت منها:

- الممثل جيري سينفيلد

الكوميدي الشهير جيري سينفيلد ذو أصول يهودية سورية من ناحية أمه، وبحسب وثيقة لـ”إليس آيلاند ريكورد” ونشرتها “نيويورك تايمز” في 2009، فإن سليم حسني، جد ساينفلد لأمه، وصل عام 1909 من حلب السورية، عبر سفينة “هدسون” مع زوجته وابنته الرضيعة.


ستيف جوبز


أحد مؤسسي شركة “أبل”، وأشهر وجوهها، كان والده مهاجرا سوريا، فهو ابن لجوان سمبسون وعبد الفتاح جندلي، اللذين سلما ابنهما للتبني بعد إصرار والد جوان، التي تزوجت لاحقا وأنجبت فتاة.
التقى جوبز لاحقا بوالدته وشقيقته، لكنه لم يلتق والده، بحسب سيرته الذاتية التي كتبها والتر إسحاقسون.

رافييل أسقف بروكلين

كان راهب الكنيسة الأرثوذكسية في أمريكا، رافييل، أسقف الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الذي أرسله القيصر نيكولاس الثاني من روسيا إلى بروكلين، وقد ولد في بيروت، عاصمة لبنان، لوالدين سوريين من دمشق، بحسب مقالة في صحيفة “نيويورك تايمز”.

المغنية باولا عبدول

المغنية والمحكمة السابقة في البرنامج التلفزيوني “أمريكان أيدول” ترجع لجذور سورية عبر والدها هاري، فبحسب مقالة نشرت في النسخة الإنجليزية لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن والد عبدول يهودي سوري، ولد في حلب ونشأ في البرازيل.

الممثل إف. موراي أبراهام

الممثل أبراهام الذي فاز بجائزة أوسكار كأفضل ممثل لدوره كـ”أنطونيو ساليري” في فيلم “أماديوس” عام 1984، ينحدر من والد هاجر من سوريا في العشرينيات.

لاعب الهوكي براندون سعد

براندون سعد الذي يلعب الجناح الأيسر في فريق “كولومبوس بلو جاكيتس” للهوكي، ولعب مع نادي “شيكاجو بلاكهاوكس” الفائز في بطولتي 2013 و2015، هاجر والده إلى أمريكا من سوريا.

وفي صحيفة “ناشيونال” الإمارتية، فإن براندون تحدث عن علاقة والده مع أقربائه في سوريا، قائلا: “إنهم هناك، وهو يتحدث معهم طول الوقت، ونحن نحاول أن نجلبهم إلى هنا”.

المغني باول أنكا

والد المغني الكندي الذي أصبح أمريكيا عام 1990 هاجر إلى كندا من سوريا.

الفنانة ديانا الحديد

الحديد، الفنانة الحداثية، المعروفة بأعمالها النحتية، هاجرت إلى أوهايو الأمريكية من حلب مع عائلتها عندما كان عمرها خمس سنوات.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...