مسلحون يهاجمون شاحنات للأمريكيين في العراق

12-07-2020

مسلحون يهاجمون شاحنات للأمريكيين في العراق

هاجم مسلحون في وقت متأخر من ليل أمس السبت شاحنات كبيرة تحمل بضائع لأحد القواعد الأمريكية على الطريق السريع بين محافظتي السماوة والديوانية جنوب العاصمة العراقية بغداد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن المسلحين أنزلوا السائقين من الشاحنات القادمة من البصرة، ثم أضرموا النيران في البضائع التي تعود لحساب أحد القواعد الأمريكية، وانسحبوا إلى جهة مجهولة.

واعلنت فصائل عراقية مسؤوليتها عن الهجوم، موصحة في بيان، أنه استهدف رتلاً عسكرياً أمريكياً على الطريق الدولي السريع في المنطقة الواقعة بين الحمزة إلى سومر في محافظة الديوانية العراقية.

في مقابل ذلك، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لوسائل إعلام أمريكية، حدوث أي هجوم ضد المصالح الأمريكية في العراق، وتحديداً في منطقة الديوانية ومحيطها، كما ورد في بعض التقارير الإعلامية.

 وكانت فصائل مسلحة، هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية بالعراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد، حيث صوّت البرلمان العراقي في الـ5 من كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قادة عسكريين إيرانيين وعراقيين في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...