مجلس الوزراء: توريد الشاي والرز إلى السورية للتجارة بعد منحها سلفتين ماليتين

12-07-2020

مجلس الوزراء: توريد الشاي والرز إلى السورية للتجارة بعد منحها سلفتين ماليتين

أقر مجلس الوزراء السوري خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الأحد، منح سلفتين ماليتين من أجل توريد مادتي الشاي والرز إلى السورية للتجارة ورصد الاعتمادات اللازمة في موازنة العام القادم لتحسين متممات الرواتب.

وناقش مجلس الوزراء استعدادات وزارة التعليم العالي وخطتها للاستيعاب الجامعي وتطوير سياسات القبول لربط مخرجات التعليم بسوق العمل وتأمين فرصة تعليم في الجامعات أو المعاهد لكل ناجح بامتحانات الشهادة الثانوية وزيادة مراكز المفاضلة والاختصاصات الطبية والهندسية.

وفي جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، بحسب ما نشرته وكالة “سانا” طلب المجلس من وزارة المالية إصدار التعليمات التنفيذية لتوجيه القروض للإنتاج ولا سيما للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك إعادة تفعيل الأنشطة الصناعية المتوقفة.

ووافق المجلس على رصد الاعتمادات اللازمة في موازنة العام القادم لتحسين متممات الرواتب وزيادة قيمة الوجبة الغذائية للعمال ومراجعة أنظمة الحوافز وتفعيلها مع إطلاق نظام مكافآت يستهدف العمال الأكثر إنتاجية وكلف الوزارات تأمين متطلبات انتخابات مجلس الشعب القادمة وطلب في هذا السياق من المحافظين تطبيق الاشتراطات الصحية لضمان السلامة العامة.

وأكد المهندس عرنوس ضرورة تكثيف متابعة القضايا اليومية والاستراتيجية التي تسهم بتحسين الوضع الاقتصادي وتأمين المستلزمات الأساسية للمواطنين وتفعيل المبادرات والشراكة مع القطاع الخاص ومختلف الاتحادات والنقابات بما يعيد التوازن للأسواق ويخفض الأسعار.

ولتوريد مادتي الشاي والرز وافق المجلس على منح السورية للتجارة سلفتين ماليتين لبيعهما عبر بطاقة الخدمات الإلكترونية، وشدد على إنجاز المخططات التنظيمية وفي مقدمتها منطقة القابون الصناعية بما يتيح للصناعيين المباشرة بأنشطتهم الإنتاجية ويسهم بتأمين فرص عمل جديدة.

واطلع المجلس على خطة وزارة الأشغال العامة والإسكان لتحديد الأبنية الحكومية قيد البناء التي تزيد نسب إنجازها على 75 بالمئة ومقترحات المعالجة لوضعها في الخدمة بأسرع وقت، ودرس مشروع قانون بتعديل القانون رقم 24 لعام 1974 المتعلق بمراكز التدريب المهني في قطاع التشييد والبناء بهدف مساعدة القطاع الإنشائي على تأهيل كوادره المهنية لتشارك بفاعلية في إعادة الإعمار.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...