بعد وفاتها تحت التخدير في طرطوس.. الطبيبان يفران الى جهة غير معلومة

25-07-2020

بعد وفاتها تحت التخدير في طرطوس.. الطبيبان يفران الى جهة غير معلومة

تتفاعل قضية الشابة (ليليان فريج مقدسي ), التي توفيت تحت التخدير خلال إجراء عملية (ناميات أنفية) لها, في مشفى الحكمة الخاص بطرطوس أول من أمس نتيجة خطأ طبي -كما يقول والدها- الذي ادعى امام القضاء على الطاقم الطبي والتمريضي.

وزاد في ردود الفعل, تواري الطبيب الجراح والطبيب المخدر عن الأنظار وعدم مثولهما أمام قاضي التحقيق بعد استدعائهما ومن ثم إصدار بطاقة بحث بحقهما وتكليف الشرطة بإحضارهما دون جدوى حتى الآن.

 وأكد محامي عام طرطوس محمد سليمان اتخاذ كل الإجراءات القانونية, مبيناً أنه تم استدعاء الأطباء ومساعديهم من قاضي التحقيق فحضر المساعدان, وبعد التحقيق معهما تم توقيفهما، مضيفاً: أما الطبيب الجراح والطبيب المخدر فلم يحضرا, وما زالا متواريين عن الأنظار وهناك بطاقة بحث بحقهما.

وبين سليمان بخصوص موضوع توقيف الأطباء, أنه استقبل فرع نقابة الأطباء أمس وأكد أنه في حالة الأخطاء الطبية التي تؤدي إلى الوفاة تتولى النيابة العامة في حالات الجرم المشهود التحقيقات الأولية وإجراء الخبرات الطبية لتحديد أسباب الوفاة, وفيما إذا كانت ناجمة عن خطأ طبي.

ثم يتم إحالة التحقيقات إلى قاضي التحقيق, الذي يتولى استكمال التحقيق وجمع الأدلة في القضية وصولاً إلى قراره في التوقيف من عدمه.

منوها ًبأنه يتم استجواب الأطباء بحضور مندوب عن نقابة الأطباء أصولاً, وأن القانون يطبق على أي شخص بغض النظر عن صفته.


الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...