انتشار نبات التبغ السام بكثرة في حمص

29-07-2020

انتشار نبات التبغ السام بكثرة في حمص

أفادت وسائل إعلام محلية، بظهور نبات غريب يعتقد أنه سام يسمى التبغ الأزرق، مشيرة بزيادة انتشاره بكثرة في عدد من أحياء المدينة و خاصة القديمة منها.

من جهته، أكد مدير الزراعة في حمص "محمد نزيه الرفاعي" ظهور و انتشار نبات التبغ الأزرق الخبيث السام و الخطر على الإنسان و الحيوان في عدد من أحياء المدينة و لا سيما القديمة منها بعد انتشاره بكثرة في أحياء مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، لافتاً إلى أنه لم يكن موجوداً خلال الأعوام السابقة و ظهوره هو الأول خلال هذا العام .

وأوضح الرفاعي أن نباتات التبغ الأزرق السام تمتلك قدرة كبيرة على الانتشار و تبلغ نسبة نمو بذورها 100 % و تتحمل كافة الظروف المناخية و احتياجاتها المائية قليلة جداً و قد يصل عدد البذور في النبات الواحد إلى 100 ألف بذرة ، و تحتوي أجزاء هذا النبات الخبيث على مركب قلوي "الأنابسين السامة" و هو سام، و أن ابتلاع أي كمية منه يؤدي إلى تسمم قاتل للإنسان و الحيوان .

كما أشار إلى أن دائرة الوقاية في المديرية اتخذت كافة التدابير اللازمة لمنع انتشاره و مكافحته منذ ظهوره من خلال تكميم الأزهار و تجميعها ضمن أكياس محكمة الإغلاق لتجنب سقوط المزيد من البذور على الأرض و إتلافها حرقاً و ثم القيام برش و غسيل النبات بمبيد الأعشاب ( غليفوسيت ) حتى لا تعاود النمو مرة أخرى..

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...