رئيسة لجنة المرأة الكويتية تطالب بفصل المسترجلات من العمل

13-07-2007

رئيسة لجنة المرأة الكويتية تطالب بفصل المسترجلات من العمل

طالبت رئيسة لجنة شؤون المرأة في مجلس الوزراء الكويتي رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية الشيخة لطيفة الفهد بفصل "البويات" (البنات المسترجلات) العاملات بوزارة التربية والتعليم من أعمالهن لمنع انتشار هذه الظاهرة بين الطالبات, فيما رفضت مشروع قانون "الساعة الثامنة" الذي يمنع عمل المرأة بعد هذا الوقت.
وقالت الشيخة لطيفة, بحسب ما نشرته جريدة "الوطن" الكويتية اليوم الخميس 12-7-2007 إن الأعمال التطوعية التي تقوم بها المرأة من خلال جمعيات النفع العام يبدأ عملها بعد صلاة المغرب أي بعد انتهائها من إنهاء واجباتها الأسرية، مؤكدة أن قانون الساعة الثامنة موجه إلى المرأة التي تعمل في القطاع الخاص وخصوصا للأعمال التطوعية الذي نسعى إلى نشرها بين المواطنين.
وتساءلت هل سيتم الاستغناء عن الممرضات والطبيبات اللواتي يعملن ليلا في المستشفيات وهل سيتم الاستغناء عن العاملات في السجون ليلا وعن المفتشات في المطار وغيرهن من الفئات التي تحتاج المرأة نفسها إلى تواجدهم؟.
وأبدت تعجبها ممن ينادي بإقرار قانون الساعة الثامنة وهو في نفس الوقت يغض النظر عن الفساد المنتشر في مقاهي الانترنت وصالات البلياردو, مؤكدة خوفها على الشباب الذين يعيشون وسط الرجال أكثر من خوفها على البنات لأن المشاكل الأساسية التي يعاني منها المجتمع والأسرة مصدرها الأبناء الذكور بسبب التجمع الذكوري ورفاق السوء ولعدم سيطرة الأسرة على سلوكهم بالشكل الكامل مثل ما يحدث مع الفتيات.
وطالبت المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بضرورة فصل وطرد المدرسات "البويات" لمنع هذه الظاهرة بين الطالبات، مؤكدة أن هناك مجموعة من المدرسات البويات متواجدات في العديد من المدارس منذ فترة طويلة ويجب التخلص منهن.
ودعت إلى تطبيق العقاب الذي شرعه الله في كتابه الكريم والذي أوضح عقوبة كل شيء, وفي الوقت نفسه يجب على أولياء الأمور والأمهات بشكل خاص التقرب ومصادقة بناتهن لحمايتهن من مصادقة البويات والامتثال لهن.
وطالبت الشيخة لطيفة بضرورة إقامة المحكمة الأسرية والتي نادت بها منذ عامين بشرط أن تكون القاضية امرأة لأن "أهل مكة أدرى بشعابها"، مؤكدة حاجة الأسرة الكويتية إلى تواجد المحاكم الأسرية لفض المنازعات بطريقة ودية للحفاظ على التماسك الأسري ولعدم ضياع الأبناء.
وشددت على رفضها للحرية غير المسؤولة لأن للحرية قيما وحدودا يجب اتباعها والوقوف عند الاضرار بحرية الآخرين.

المصدر: العربية نت

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...