شركة سيريا باركينغ تنجز ألف موقف مؤقت والساعة بخمسين ليرة

18-02-2008

شركة سيريا باركينغ تنجز ألف موقف مؤقت والساعة بخمسين ليرة

أعلنت محافظة دمشق أنها تعاقدت مع شركة سيريا باركينغ على تشغيل مشروع المواقف المؤقتة في الشوارع التجارية لمحافظة دمشق وذلك بهدف التخفيف من أزمة السير والازدحام في شوارع دمشق وتأمين أماكن لوقوف السيارات في مراكز المدينة .

وقال المهندس طارق العاسمي مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق أن مشروع المواقف المأجورة الباركينغ ميتر يعتبر مشروعاً حيوياً لمدينة دمشق لكونه ينظم وقوف السيارات في أماكن مخصصة دون إعاقة السير أو التأثير على انسياب حركة المرور.

وأضاف أنه تم اختيار الأماكن التي تغلب عليها الصفة التجارية نظراً للازدحام الكبير فيها مثل منطقة الحريقة والفردوس وشارع 29 أيار والمنطقة المحيطة بفندق الشام ومنطقة المرجة والحلبوني وشارع الحمراء والباكستان مشيراً إلى أن هذه المواقف التي يبلغ عددها كتجربة أولى بحدود 1000 موقف ستنجز خلال عام واحد من بدء تنفيذ العقد.

واشار العاسمي الى ان المحافظة اعتمدت تسعيرة الساعة الاولى والثانية 50 ليرة سورية تدفع نقدا او بواسطة البطاقة الذكية لافتا الى انه سيتم حجز السيارة التي تتجاوز مدة وقوفها ساعتين لكي تتاح هذه الخدمة لاكبر عدد ممكن من المواطنين.

واوضح ان الشركة المنفذة ستستثمر المراب لمدة خمس سنوات تعود بعدها ملكية جميع اجهزة المشروع للمحافظة مشيرا الى ان مدة الوقوف الماجور يوميا حددت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء في التوقيت الشتوي وحتى العاشرة مساء في التوقيت الصيفي عدا ايام الجمعة واعياد الفطر والاضحى.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...