عطري يستمتع بتوقيع القرارات لتشكيل مجالس الإدارات

26-02-2008

عطري يستمتع بتوقيع القرارات لتشكيل مجالس الإدارات

أصدر المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء سلسلة من القرارات تقضي بتشكيل مجالس إدارات المصارف العامة والمؤسسة العامة للتأمين.

وتتضمن هذه القرارات تسمية أول سيدة رئيسة لمجلس إدارة لمصرف عام إذ تمت تسمية الدكتورة ريم رمضان الأستاذة في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق رئيسة لمجلس إدارة مصرف التوفير.

كما تضمنت القرارات تسمية الخبير المصرفي انطون السبع رئيساً لمجلس إدارة المصرف الصناعي، والخبير المصرفي محمد ياسر مرتضى رئيساً لمجلس إدارة المصرف التجاري السوري والدكتور سام دلة عميد المعهد الوطني للإدارة العامة رئيساً لمجلس إدارة مصرف التسليف الشعبي والدكتور عبد الرزاق قاسم الأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق رئيساً لمجلس إدارة المصرف الزراعي التعاوني، والخبير المصرفي محمد صالح كنج رئيساً لمجلس إدارة المصرف العقاري والدكتور عادل قضماني الاستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة السورية للتأمين.

يشار إلى أن هذه القرارات تضمنت:

تسمية الدكتور أنيس المعراوى مديراً عاماً للمصرف الصناعي والدكتور عبد الرزاق الحسامي مديراً عاماً لمصرف التسليف الشعبي، والدكتور دريد درغام مديراً عاماً للمصرف التجاري السوري، وفيصل القاسم مديراً عاماً للمصرف الزراعي التعاوني، والدكتور ملهم ديبو مديراً عاماً للمصرف العقاري والسيدة هيفاء يونس مديراً عاماً لمصرف التوفير وسليمان الحسن مديراً عاماً للمؤسسة العامة السورية للتأمين.

وأوضح الدكتور محمد الحسين وزير المالية في تصريح لوكالة سانا أن تسمية رؤساء مجالس ادارة للمصارف وللسورية للتأمين مع ادخال كوادر اكاديمية ومصرفية جديدة في مجالس الادارات يعد خطوة أساسية ومهمة أملاً أن ينعكس ذلك ايجاباً على أداء المصارف العامة والسورية للتأمين.

وأشار إلى أن رؤساء مجالس الادارة تم اختيارهم حسب معايير الكفاءة والخبرة اللازمة فبعضهم له تجربة سابقة في العمل المصرفي أو من الاساتذة الجامعيين مع الأخذ بعين الاعتبار اختصاصهم الاكاديمي وبحوثهم، كما أن البعض منهم كان في السابق عضواً في مجلس الادارة للمصارف.

وأعرب الوزير الحسين عن الأمل في أن يستمر مصرف التوفير بتطوره في ظل تسمية استاذة جامعية رئيسة لمجلس ادارته.

يشار إلى أن الدكتورة ريم رمضان تحمل درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال ولديها اهتمام بالتمويل المتوسط والصغير وصدر لها كتاب في هذا الموضوع.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...