أمطار غزيرة وسيول في اللاذقية وتدمر

26-02-2008

أمطار غزيرة وسيول في اللاذقية وتدمر

تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، ليكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا وخاصة في المنطقة الشرقية والجزيرة، وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل.

الرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة. والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج. ‏

درجات الحرارة المتوقعة: ‏

دمشق 13/6، المرتفعات الجبلية 9/صفر، الجنوبية 14/5، الوسطى 11/5، الساحلية 16/11، الشرقية 15/6، الشمالية 13/4، الجزيرة 12/4. ‏

‏ هذا وقد اسفرت الامطار الغزيرة والرياح العاصفة التى شهدتها محافظة اللاذقية الاسبوع الماضى عن الحاق اضرار بالزراعات الحقلية فى منطقة اللاذقية بمساحة 96000 م2 مزروعة بالباذنجان و 45000 م2 مزروعة كوسا تعود ملكيتها ل 30 مزارعا.

وذكرت مصادر مديرية زراعة اللاذقية ان الاضرار تركزت على الزراعات المحمية فى منطقة جبلة بنسبة 90 بالمئة لبيتين مزروعين بالبندورة وبيتين مزروعين بنباتات زينة وقدرت الخسائر ب 645000 ليرة سورية فيما بلغ عدد شتول الحمضيات المتضررة 2000 شتلة اضافة الى تضرر 19 دونما من اشجار الحمضيات فى قرية العوامية .

- كما شملت الأمطار التي هطلت الليلة الماضية مدينة تدمر ومعظم انحاء البادية التدمرية.

وقالت مصادر الرابطة الفلاحية بتدمر ان الامطار تركزت بشكل أكبر في الحماد السوري، لاسيما في مواقع كبد والشعار، إضافة إلى مواقع العليانية وشاعر وجبل ابو رجمين، ما ادى إلى جريان السيول الخفيفة مشيرة الى ان الامطار ضرورية فى هذه الفترة من السنة لما تعانيه المنطقة من جفاف شديد ما يؤدي إلى تحسين واقع المربين والثروة الغنمية.

يذكر أن نسبة الأمطار في مدينة تدمر بلغت 4 مم بينما لم تعرف كمية الأمطار الهاطلة فى البادية حتى الآن.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...