التطورات في العراق اليوم

فيما يلي الحوادث الأمنية والتطورات الأُخرى التي أُعلنتها الشرطة العراقية اليوم الأحد حتى الساعة 1330 بتوقيت جرينتش:

بعقوبة - قتل مسلحين بالرصاص ضابط الشرطة اللواء حسين عبد الرحمن وضابطا برتبة مقدم وضابطا ثالثا في سيارتهم في سوق ببلدة بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمالي بغداد.وهاجم مسلحون حاجز تفتيش في خان بني سعد جنوبي بعقوبة وقتلوا خمسة جنود عراقيين.

بغداد - قام مسلحين بخطف 16 موظفا تابعين لمعهد تقني حكومي شمالي بغداد أثناء توجههم من العاصمة الى مكان العمل.

وانفجرت  قنبلة على جانب الطريق بمنطقة للتسوق في حي  الشورجة  أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وأصاب 17 .

كما انفجرت قنبلة داخل حافة صغيرة فقتلت شخصين وأصابت خمسة في حي النهضة .

كما أقدم فرد في سيارة ملغومة بقتل احد افراد القوات الخاصة التابعة للشرطة واصاب تسعة اشخاص في هجوم على حاجز تفتيش للشرطة في حي زيونة بشرق بغداد.

ومن جهة أخرى وجه الجيش الأمريكي تهمة القتل لجندي لقتله رجلا عراقيا أعزل في فبراير شباط قرب قاعدة أمريكية في مدينة الرمادي. واتهم أيضا بعرقلة العدالة مع جندي آخر.كما أعلن جيش الاحتلال ان قواته قتلت مسلحا واعتقلت خمسة خلال حملة بجنوب بغداد.

قرب الموصل - قتل مدنيا وأُصيب أربعة آخرون عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب مكتب للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق أكبر الأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة.

الموصل - مسلحين قتلوا نجارا في مدينة الموصل الشمالية.

تكريت - قال جيش الاحتلال الأمريكي ان أحد جنوده قُتل يوم السبت عندما انفجرت قنبلة على الطريق قرب قافلته التي كانت تتحرك في منطقة الى الجنوب من بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمالي بغداد.وأعلنت مركز التنسيق الأمريكي العراقي المشترك عن مقتل جندي عراقي عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق قرب دورية للجيش في تكريت على بعد 175 كيلومترا شمالي بغداد.

بيجي - قال مركز التنسيق الامريكي العراقي المشترك ان مسلحين قتلوا بالرصاص موظفا بالمجلس البلدي وهو في طريقه الى العمل في مدينة بيجي التي توجد بها مصفاة للنفط على بعد 180 كيلومترا شمالي بغداد.

 الرمادي - قال جيش الاحتلال الأمريكي ان قواته اعتقلت 11 مسلحا وكشفت مخزنين للاسلحة خلال حملة قامت بها شرقي الرمادي على بعد 110 كيلومترات غربي بغداد.

اليوسفية - ذكر جيش الاحتلال الأمريكي ان قواته قتلت اثنين من المسلحين واعتقلت آخر يوم السبت خلال حملة شمالي اليوسفية على بعد 15 كيلومترا جنوبي بغداد

 

 

المصدر: وكالات

 

المصدر: رويترز