تحسن إجراءات السلامة في صناعة لعب الأطفال بالصين

06-06-2008

تحسن إجراءات السلامة في صناعة لعب الأطفال بالصين

خلص تقرير مستقل طلبت المفوضية الاوروبية إعداده يوم الخميس الى أن الصين اتخذت خطوات لمعالجة مخاوف السلامة بشأن لعب الاطفال بعد سلسلة من عمليات سحب المنتجات من الاسواق في العام الماضي غير أن على السلطات تشديد الرقابة على القطاع بدرجة أكبر.

وهددت المفوضية الاوروبية العام الماضي بحظر استيراد اللعب الصينية بعد سحب الملايين منها من الاسواق بسبب احتوائها على مستويات أعلى من المصرح به من طلاء الرصاص ومكونات أخرى غير امنة.

وخلص التقرير الى أن شركات صغيرة من المصنعين الصينيين الى المستوردين الاوروبيين عادة ما تكون "الحلقة الضعيفة" في سلسلة التوريد وان الفحص النهائي للمنتج لا يكفي وحده لضمان السلامة.

واضاف التقرير الذي أعده خبراء مستقلون "على السلطات الصينية مواصلة تعزيز جهود الرقابة وجها لوجه مع صناعة اللعب الصينية لاسيما بالتركيز على المصنعين الأضعف."

وقالت مفوضة شؤون حماية المستهلك بالاتحاد الاوروبي ميجلينا كونيفا في بيان "رغم الجهود الكبيرة التي اضطلعت بها أطراف مختلفة في سلسلة توريد اللعب ... لايزال هناك عدد كبير للغاية من اللعب غير الامنة يظهر في سوق الاتحاد الاوروبي."

ونحو 85 في المئة من اللعب في السوق الاوروبية من الصين. واستشهد التقرير ببيانات تشير الى أن اللعب مسؤولة عن واحد بالمئة فقط من اجمالي الحوادث المنزلية والمرتبطة بالترفيه حيث تشمل المخاطر الاختناق أو التعرض لمواد كيماوية محظورة.

وقال التقرير ان سحب اللعب من الاسواق دفع الصين الى تعزيز القيود على الصناعة ومحاسبة الشركات وسحب تراخيص التصدير من 701 شركة. لكنه أشار الى استمرار المخاوف.

وقال "بات واضحا أن كثيرا من الشركات الصغيرة (سواء على الجانب الاوروبي أم على الجانب الصيني) غير مجهزة بشكل جيد للتعامل مع قضايا السلامة."

المصدر: رويترز


 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...