انطلاق فعاليات مهرجان القلعة والوادي الرابع بحمص

18-07-2008

انطلاق فعاليات مهرجان القلعة والوادي الرابع بحمص

انطلقت في حمص أمس فعاليات مهرجان القلعة والوادي الرابع الذي يستمر أربعين يوماً وتقدم خلاله فعاليات فنية ورياضية وثقافية وندوات يشارك فيها أدباء وفنانون من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وأكد المهندس محمد إياد غزال محافظ حمص أن نجاح هذا المهرجان واستمراره يعكسان التطور الكبير والعمل النوعي الذي تقوم به الفعاليات المتنوعة الرسمية والأهلية والتي شكلت فريق عمل واحداً في كل قطاعات التنمية المختلفة.

وأضاف أن الجهات الراعية للمهرجان حرصت على جمع دروب الفن والأدب ليكون موئلاً لرجال الثقافة والإعلام من خلال الملتقى الإعلامي إضافة لإظهار الجانب الاجتماعي من خلال تكريم الشخصيات التي ساهمت في التنمية الاجتماعية في محافظة حمص وتكريم الدراما السورية والإعلاميين والإعداد لكرنفالات الوادي والأنشطة الترفيهية وفعاليات الأطفال في كل قرى وادي النضارة.

وقدمت فرقة "إنانا" للمسرح الراقص في المهرجان عرضاً فنياً بعنوان "صقر قريش" عبد الرحمن الداخل. كما افتتحت فعاليات ملتقى التشكيل والفوتوغراف الذي يضم أكثر من 60 لوحة فنية وزيتية ولوحات نحت وتصوير ضوئي ومعرض تراثي يضم منسوجات على النول اليدوي الحلبي وخناجر وسيوفاً ونحاسيات حلبية ومواد غذائية وصابون الغار الحلبي.

ويبلغ عدد القرى التي يشملها المهرجان حوالي 35 قرية يتم فيها إحياء حفلات فنية وشعبية وتراثية في الساحات والطرقات والفنادق والمطاعم.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية وعدد من الوزراء وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأمين فرع الحزب بحمص وعدد من المحافظين ورئيس جامعة البعث وفعاليات ثقافية واقتصادية واجتماعية متنوعة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين بدمشق وحشد من أهالي المحافظة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...