اليوسفي بطلاً لسباق السرعة السوري الأول

26-07-2008

اليوسفي بطلاً لسباق السرعة السوري الأول

أمام ألف متفرج وعلى أحدث حلبة دولية  لسباقات السيارات في سورية توج المتسابق السوري هيثم اليوسفي بطلاً للمرحلة الأولى لبطولة سورية للسرعة وتسلق الهضبة ( 2008 ) والذي أقيم على حلبة نادي السيارات السوري في منطقة معرة صيدنايا قرب دمشق بمشاركة (31) متسابقاً وطبق فيه لأول مرة النظام الجديد للبطولة السورية بإضافة لقب للإنتاج التجاري في سباق شهد مشاركة شرفية ملفتة للبطل الكويتي صلاح بن عيدان ومشاركة ناجحة للبطل اللبناني طوني ضو فاز فيها بلقب الفئتين السادسة والدفع الأمامي ضمن مجموعة الإنتاج التجاري.

مساندة بطل رالي لبنان ووصافة الحمادة

وبدأ تفوق (اليوسفي) في فئة الإنتاج الخاص منذ الجولة الأولى حين سجل زمناً صمد أمام منافسه (العائد للبطولة) فادي حمادة وجميع المتسابقين من بعده وعبر جولات  حماسية ليقوم اليوسفي بكسره لاحقاً بنفسه في جولة التمايز على متن سيارته (ايفو7) التي قام بتجهيزها له فنياً اللبناني روجيه فغالي بطل رالي لبنان الدولي.

وأقتنع فادي حمادة حامل لقب بطولة سورية لموسمي ( 2006 و 2005 ) وبطولة السعودية للسرعة على مضض بالوصافة ووعد بالاستمرار بالبطولة حتى نهايتها لاستعادة اللقب بعد تحدي واضح أعلنه اليوسفي بأن البطولة التي حققها أحمد حمشو سائق فريق رالي سورية العام الفائت ستظل في خزائن الفريق الذي يتبع اليوسفي له.

وتجاوز المتسابق ( الصابر) أنس قوادري ضعف إمكانات سيارته لعدم وجود رعاية لفريقه وحل ثالثاً في الترتيب, لكن المفاجأة المتجددة جاءت عبر المتسابق حسام زبداني الذي حل رابعاً على سيارة أعدها بنفسه.

عودة طالب والكويتي بن عيدان بطلاً شرفياً

وغنم المتسابق السوري طالب أبو حرب أول لقب رسمي لسيارات الإنتاج التجاري يعتمد ضمن بطولة سورية رغم تقدم الكويتي صلاح بن عيدان عليه لكن نتيجة (بن عيدان) لم تحتسب إلا كنتيجة شرفية كما ينص نظام البطولة التي ينظمها نادي السيارات السوري برعاية من وزارة السياحة السورية فيما تحتسب نتيجة اللبناني طوني ضو لأن لبنان يقع برياضة السيارات ضمن ذات المنطقة التي تتبع لها رياضة السيارات السورية.

وظهر المفعول الايجابي لاعتماد لقب الإنتاج التجاري سريعاً وتمثل بالمشاركة الواسعة للمنافسة عليه حيث بلغ عدد المشاركين (24) متسابقاً لم تكن المنافسة بينهم أقل منها على لقب الإنتاج الخاص.

فنال سلطان زعزع لقب الفئة الأولى ومؤيد عكوري لقب الفئة الثامنة ومؤيد منزلجي لقب الفئة الخامسة.

 

وهذا ترتيب الخمسة الأوائل لسباق السرعة السوري الأول لفئة الإنتاج الخاص:

1-    هيثم اليوسفي (ايفو7)  (1.26.96) د

2-    فادي حمادة (ايفو6) (1.27.88) د

3-    انس قوادري (كولت)  (1.29.15) د

4-    حسام زبداني (كولت)  (1.31.72) د

5-    شادي كزبري (ايفو8)  (1.34.80) د

وهذا ترتيب الخمسة الأوائل لسباق السرعة السوري الأول للإنتاج التجاري:

1-    طالب أبو حرب (سوبارو) (1,32.90) د

2-    معتصم  الحمصي (ايفو4)  (1.37.43) د

3-    خالد بوز العسل (سوبارو)  (1.38.64) د

4-    نعيم باكير (ايفو4)  (1.40.07) د

5-    عبد الهادي الباني (سوبارو)  (1.42.59) د

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...