الأسد: سوريا مستهدفة ... من متطرفين في شمال لبنان

17-10-2008

الأسد: سوريا مستهدفة ... من متطرفين في شمال لبنان

أبلغ الرئيس بشار الأسد شخصيات عربية التقت به مؤخرا أن السلطات الأمنية السورية أوقفت مؤخرا ابنة شاكر العبسي مسؤول »فتح الاسلام«، وقد أدلت باعترافات حول ما كان يتم تخطيطه لاستهداف سوريا، وقال ان ما حدث من اشتباك مسلح في مخيم اليرموك في الآونة الأخيرة بين قوات الأمن السورية واحدى المجموعات الارهابية، لا علاقة للفلسطينيين به لا من قريب ولا من بعيد، »فهناك مجموعة ارهابية اصولية تلاحقها الأجهزة الأمنية السورية منذ فترة غير بعيدة، وقد تم رصدها ومن ثم القضاء عليها«.
أضاف الأسد أن سوريا أصبحت مستهدفة »وهناك تجمعات لبعض الأصوليين المتطرفين في شمال لبنان وهؤلاء يحاولون جعل سوريا ممرا بين لبنان والعراق، وفي الآونة الأخيرة صاروا يحاولون جعل سوريا مكانا للفعل وبعض هذه المجموعات تم رصدها في الأراضي السورية ونقوم بملاحقتها حاليا«.
وتوقف الأسد عند التفجير الذي وقع على طريق مطار دمشق قبل أكثر من أسبوعين، وقال »لقد دخلوا من إحدى الدول العربية وقد ألقينا القبض على البعض من أفراد هذه الشبكة الإرهابية وهم أدلوا باعترافات خطيرة وتبين أن المسؤول الأول عن المجموعة هو سوري الجنسية وهو موجود حاليا في السجن«.
وردا على سؤال، ألمح الأسد إلى أن بعض الجهات في قوى ١٤ آذار في لبنان »كانت تقوم في المرحلة الماضية بتمويل بعض هذه المجموعات الإرهابية«، من دون أن يستبعد احتمال وجود دعم إقليمي للمجموعات نفسها.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...