قليل من الصحة

05-02-2009

قليل من الصحة

÷ ثمة رابط بين الإصابة بالبروستات.. وأضواء المصابيح. إذ وجد علماء أميركيون أن نسبة الإصابة بسرطان البروستات تزداد عند شعوب الدول حيث ينخفض معدل التعرض للأضواء الطبيعية كأشعة الشمس مثلاً، بنحو ٦٧ في المئة، في حين ترتفع هذه النسبة إلى ٨٠ في المئة في الدول حيث يتعرض الأشخاص لأعلى نسبة من الأضواء الاصطناعية.. التي تخفف من الميلاتونين، الهرمون المنظم لوتيرة النعاس، ويضعف نظام المناعة.

 

÷ الملح بريء من تهمة ارتفاع ضغط الدم.. حيث أكد علماء في جامعة هوهنهايم الألمانية أن توازن السوائل في جسم الإنسان وامتصاص الغذاء يعتمدان على الملح الذي يحافظ على الضغط في بطانة الأوعية الدموية، بحيث يساعد في عملية مرور العناصر الغذائية إلى الخلايا وخروج المخلفات منها، ويسهم في نقل النبضات العصبية والحركات العضلية وكثافة العظام؛ مشككين في أن يكون تناول ملح الطعام مسبباً رئيسياً لضغط الدم.

 

÷ النساء اللواتي يتعرّضن لأشعة الشمس أواخر الصيف ومطلع الربيع يلدن أطفالاً قامتهم أطول.. ممن يولدون في الشتاء أو الربيع. هذا ما اكتشفته دراسة أعدتها جامعة »بريستول« البريطانية، موضحة أن الفضل في ذلك عائد إلى حصول الأمهات على فيتامين »دال« من الشمس، الذي يساعد على تنمية العظام.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...