عاصفـة غباريـة تضعف الرؤية في ديـر الزور والحسكـة

08-03-2009

عاصفـة غباريـة تضعف الرؤية في ديـر الزور والحسكـة

هبت عاصفة غبارية بعد ظهر أمس على محافظة دير الزور استمرت حتى اليوم وازداد تكاثف السحب الغبارية التي عمت أرجاء المحافظة في ساعات المساء وترافق هبوب العواصف مع رياح شرقية زادت من حدتها.

وذكرت مصادر الأرصاد الجوية في دير الزور أن المحافظة تتأثر بمرتفع حراري ترافق مع هبوب رياح سطحية شرقية محملة بالأتربة الناتجة عن موجة الجفاف التي تشهدها المحافظة، ووصلت سرعتها إلى 10 كم في الساعة ما أدى إلى انخفاض الرؤية بشكل جزئي في كافة أرجاء المحافظة.

وشوهد عدد من الشاحنات متوقفة على جانبي الطريق بانتظار انحسار العواصف لاستئناف سيرها كما تأخر وصول بعض السيارات العامة بولمانات القادمة من المحافظات الأخرى حيث لم تسمح العواصف لها بالسير بشكل اعتيادي وقد خلت الشوارع من المارة والتزم أغلب السكان منازلهم فيما اتخذت المشافي استعدادات خاصة لاستقبال حالات الاختناق التي يمكن أن تحدث في مثل هذه الحالات خاصة لدى مرضى الربو والأطفال وانتشرت دوريات المرور على مفارق الطرق الرئيسية والعامة تحسبا لوقوع حوادث.

واختفت معظم معالم المدينة تحت سحب الغبار وغابت بعض القرى عن الأنظار وبدت السيارات بلون واحد بسبب الغبار المتراكم عليها بحيث أصبح من الصعب رؤية ما بداخلها من كثافة الغبار على النوافذ.‏

كما شهدت محافظة الحسكة صباح اليوم عاصفة غبارية اشتدت كثافتها تدريجياً في بعض المناطق والنواحي وخاصة في المناطق الجنوبية.

و لم يتم الإعلان حتى الآن عن أي أضرار ناتجة عن هذه العاصفة إلا أن شدة الغبار أدت إلى ضعف الرؤية على الطرقات العامة وخاصة طريق الحسكة دير الزور والطريق الدولي الحسكة حلب مما اضطر سائقي السيارات إلى استخدام الأنوار خلال ساعات النهار وقيادة المركبات على هذه الطرقات بحذر شديد.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...