حوارسوري أميركي حول العلوم والصحةوالتعليم العالي يبدأأعماله في دمشق

10-03-2009

حوارسوري أميركي حول العلوم والصحةوالتعليم العالي يبدأأعماله في دمشق

وصل إلى دمشق وفد من الباحثين في «مركز دراسات الرئاسة والكونغرس» في الولايات المتحدة الأميركية تتقدمهم رئيسة المركز باميلا شول، للمشاركة في فعاليات الحوار السوري الأميركي حول العلوم والصحة والتعليم العالي الذي تنطلق فعالياته اليوم في دمشق برعاية الجمعية البريطانية السورية. ويضم الوفد الأميركي في عضويته عشرة من أبرز الباحثين المقربين من الرئيس أوباما ومن الإدارة الجديدة بينهم ماكسميليان أنغرهولزر، وديفيد بالتيمور، وجون بورايت، والسفير تيودور قطوف.
وتستمر فعاليات الحوار حتى 13 الشهر الجاري، يتم خلالها التطرق إلى مجموعة من القضايا أهمها توصيف الحالة الراهنة للرعاية الصحية في سورية، والتحديات التي تواجه تطوير إستراتيجية تنموية في مجال العلوم والتكنولوجيا في البلاد.
ويهدف الحوار إلى التوصل إلى مجموعة من الرؤى المشتركة والتوصيات من قبل المشاركين التي يمكن لها المساهمة في تطوير الإستراتيجيات المذكورة.
ويشارك من الجانب السوري مجموعة من الأساتذة والباحثين هم: د.فواز الأخرس ونجيب عبد الواحد، وعمر أرمنازي، وغياث أرمنازي، ومحمد إياد الشطي، ونها شق، وآصف دياب، ووائل خوري.
ويقوم المشاركون على هامش فعاليات الحوار، بزيارات إلى عدد من الأماكن السياحية في دمشق، منها خان أسعد باشا العظم، وسوق الحميدية، والتكية السليمانية.
ومن المتوقع أن يلتقي الوفد الأميركي بعدد من المسؤولين السوريين للاستماع إلى وجهة نظر دمشق تجاه الحوار السوري الأميركي.

إياد ونوس

المصدر: الوطن السورية


 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...