منع السباحة في المسطحات المائية بطرطوس

02-05-2009

منع السباحة في المسطحات المائية بطرطوس

اقترحت اللجنة التي شكلها محافظ طرطوس لمتابعة الضوابط الواجب مراعاتها في المسطحات المائية بموجب كتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم 2893 تاريخ 11/4/ منع السباحة في المسطحات المائية التالية: سد الباسل- سد الصوراني- سد خليفة- سد الدريكيش- منعاً باتاً وكتابة اللوحات التحذيرية والإرشاد لأرقام الطوارئ بوضعها على ضفاف البحيرات. 
 وقد ناقشت اللجنة الإجراءات المطلوب اتخاذها بالمحافظة لتدارك أي حالات يمكن أن تسبب خطراً على حياة مرتادي الشاطئ والمسطحات المائية حفاظاً على الأمن والسلامة العامة وشكلت بموجب ذلك لجان فرعية تقدم للمحافظ تقارير دورية عن عملها شملت كل المواقع التي تتوافر فيها شطآن ومسطحات مائية في القلوع وبانياس وبساتين الأسد والخدمات الفنية وضهر صفرا والروضة ومتن الساحل وحصين البحر ومساكن معمل الاسمنت ومدينة طرطوس وأرواد وعين الزرقا والحميدية على أن تقوم هذه اللجان بتحديد متطلبات واحتياجات كل منطقة ضمن نطاق عمل كل منها واتخاذ الإجراءات الوقائية وتحديد المناطق غير الآمنة للسياحة والسباحة والأماكن التي يمكن استثمارها كمناطق السياحة الشعبية وتأمين متطلباتها والتنسيق بين اللجان المتجاورة جغرافياً لمنع حصول أي فراغ في وحدة الشاطئ.
وضمت اللجنة في عضويتها عضوين من المكتب التنفيذي ومعاون قائد الشرطة ومدير الصحة والخدمات والسياحة والدفاع المدني ومسؤول الطوارئ بأمانة سر المحافظة ومديرية الموانئ وفوج الإطفاء والهلال الأحمر العربي السوري. أخيراً والكلام للمحرر يبدو أن هذا المنع في طرطوس المترافق مع حالات مشابهة في محافظات أخرى يظهر آلية تطبيق التعليمات التي تثير الكثير من الأسئلة.. أقلها إذا كان المنع هو الغاية من كتاب رئيس مجلس الوزراء فلماذا لم ينص عليه صراحة؟!

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...