الإعلانات ضالعة في تفشي السمنة بين الأطفال

09-05-2009

الإعلانات ضالعة في تفشي السمنة بين الأطفال

طالب مجموعة من الباحثين وأطباء دوليين اليوم حظر عرض الحملات الترويجية للوالإعلانات تغري الأطفال بالإقبال على الوجبات السريعةجبات السريعة في التلفزيون خلال الأوقات التي تحظي بنسب مشاهدة عالية من قبل الأطفال للحيلولة دون تفشي السمنة بين الأطفال والشباب.

وتشير الدراسة التي أجريت في أكثر من 12 دولة وطرحت أمام الدورة 17 للمؤتمر الأوروبي للسمنة المنعقد في أمستردام، الى أن المنتجات الغذائية تشغل ما بين 11 و23 بالمائة من نسبة الحملات الدعائية التي يبثها التلفزيون وأن أكثر من 53 بالمائة من هذه الحملات تروج لمنتجات غذائية غير صحية.

وأوضحت الدراسة، التي اطلعت عليها وكالة "إفي"، أن هذه الحملات، والتي تبث في الأوقات التي تحظي بنسب مشاهدة عالية من قبل الأطفال، تحتوي على اغراءات عديدة لدفع المتلقي لشراء هذا المنتج مثل شخصيات محبوبة أو عروض على هذه المنتجات.

وحيث أن "الأطفال هم الشريحة المستهدفة من هذه الحملات" فان القائمين بالدراسة يطالبون بأن يتم ارجاء بث هذه الحملات الدعائية بعيدا عن الأوقات التي تحظي بنسب مشاهدة عالية من قبل الأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة الاسبانية لدراسة السمنة كانت قد كشفت عام 2008 أن طفلا من بين كل ثلاثة أطفال اسبان يعانون من السمنة.

 

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...