القاهرة:انتهاء إضراب آلاف عمال النقل والحكومة تلبي«جزءاً»من مطالبهم

20-08-2009

القاهرة:انتهاء إضراب آلاف عمال النقل والحكومة تلبي«جزءاً»من مطالبهم

أعلنت مصادر في الحكومة المصرية، إن رئيس هيئة النقل العام في القاهرة صلاح فرج، وافق امس على صرف حوافز مالية لعدد من العاملين في الهيئة، في ما اعتبر استجابة عاجلة لجزء من مطالب سائقين ومحصلي تذاكر وفنيي صيانة مضربين.
وانهى نحو 6 آلاف من السائقين والمحصلين وفنيي الصيانة، اضرابا نفذوه خلال اليومين الماضيين في سبعة من مراكز هيئة النقل العام في القاهرة الكبرى التي تضم إلى جانب القاهرة أجزاء من محافظات القليوبية والجيزة وحلوان، الأمر الذي تسبب في تكدس الركاب في المحطات وزحام شديد في مترو الأنفاق.
وقال مصدر ان فرج «وافق بشكل عاجل على صرف البدل النقدي الخاص بساعات العمل الإضافية لعدد من العاملين المتفرغين للعمل النقابي». وأضاف ان محافظ القاهرة عبد العظيم وزير «قرر بتعليمات من رئيس الحكومة (أحمد نظيف) تشكيل لجنة يتصف عملها بالاستعجال لدراسة تحسين أوضاع العاملين في هيئة النقل العام».
وتتبع هيئة النقل العام محافظة القاهرة ويعمل فيها نحو 40 ألف شخص ومحصل تذاكر وفني صيانة. ويتضرر السائقون من غرامات المرور التي تلزمهم هيئة النقل العام بدفعها. وقال المصدر إن وزير يبحث صرف مكافآت مالية عاجلة للسائقين، كما يبحث إمكانية إنشاء صندوق في هيئة النقل العام يسهم في سداد المخالفات المرورية.
وطالب السائقون ومحصلو التذاكر المضربون بصرف بدل نقدي لهم عن إمكانية إصابتهم بأمراض معدية نتيجة مخالطة المرضى من الركاب. وذكر المصدر الحكومي إن إجراءات ستتخذ لمخاطبة وزارة الصحة لتنسق مع كل من وزارة النقل ومحافظ القاهرة في شأن إقرار بدل عدوى. وأضاف أن نظيف يجري اتصالات مستمرة مع محافظ القاهرة ورئيس هيئة النقل العام لإنهاء الإضراب.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...