اتفاق سوري أردني على تركيب أجهزة قياس لمياه اليرموك

28-09-2009

اتفاق سوري أردني على تركيب أجهزة قياس لمياه اليرموك

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري صباح أمس في منزله بدمشق الوزراء الأردنيين المشاركين في أعمال اللجنة الوزارية السورية الأردنية المشتركة.
وقالت مصادر مطلعة: إن زيارة الوزراء الأردنيين جاءت بناء على طلب ومبادرة من رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي للقاء عطري والاطمئنان على صحته ونقل تحيات الذهبي إليه وتمنياته له بالشفاء العاجل.
وأضافت المصادر: إن عطري بحث مع الوزراء الأردنيين في أعمال اللجنة المشتركة السورية الأردنية والنتائج التي تم التوصل إليها وعلاقات التعاون بين البلدين وآفاق تطويرها.
وذكرت المصادر أن صحة عطري جيدة حيث رحب بالوزراء الأردنيين بابتسامته المعهودة، موضحة أن رئيس الحكومة يمضي حالياً فترة نقاهة إثر العمل الجراحي الذي أجراه منذ أسبوعين، وسيعود قريباً إلى مبنى مجلس الوزراء لاستئناف مهامه.
وتلقى السوريون العديد من المعلومات المتضاربة حول صحة رئيس مجلس الوزراء وموعد عودته إلى مهامه في ظل غياب أي خبر رسمي خلال الأسبوعين الماضيين، إلا أن كل من اتصلنا وهم من المقربين من عطري أكدوا أن «صحته جيدة وهو بخير وعلى اتصال دائم بمكتبه ويوقع البريد المستعجل للمجلس، وأنه سيعود قريباً جداً لممارسة مهامه». من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» أن الجانبين السوري والأردني توصلا في مجال المياه إلى اتفاق يقضي بإجراء تركيب أجهزة قياس على نهر اليرموك.
وقال وزير المياه والري الأردني رائد أبو السعود: إن اللجنة السورية الأردنية المشتركة لاستثمار مياه نهر اليرموك والتي أنهت اجتماعاتها في دمشق أخيراً توصلت إلى اتفاق يقضي بتركيب أجهزة قياس على نهر اليرموك وروافده ما يتيح للطرفين معلومات عن كمية المياه في النهر من جهة وإعطاء أولوية تخزين مياه نهر اليرموك في سد الوحدة من جهة أخرى. وأضاف أبو السعود: تم الاتفاق على إزالة الزراعات المخالفة أسفل سد الوحدة وأعلاه بهدف وقف استنزاف مياه اليرموك مبيناً أن اللجان الفنية المشتركة ستقوم بزيارات ميدانية منتظمة لتنفيذ هذا الاتفاق. وقال: إن الطرفين الأردني والسوري بصدد إعداد دراسة متكاملة لحوض اليرموك للحفاظ على مياهه والحد من استنزافه وبما لا يتعارض مع اتفاقية البلدين عام 1987.

 

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...