سوري ينال الجائزة الأوروبية للباحثين الشباب

09-11-2009

سوري ينال الجائزة الأوروبية للباحثين الشباب

نال الطالب مصطفى محمد سعد المعيد في كلية الهندسة التقنية بجامعة حلب والموفد إلى جامعة مونبلييه الفرنسية جائزة الباحث الشاب في الورشة الثامنة للباحثين الأوروبيين بمجال أبحاث الحبوب خلال مشاركته ببحث عن تطبيق (مطيافية أشعة إكس) لتوصيف التركيب الكيميائي السطحي لدقيق القمح والتي أقامتها منظمة (الحبوب وأوروبا) في إيطاليا.

وقال سعد بحلب إن 28 دكتوراه يتابعون تحصيلهم العلمي العالي في جامعات ألمانيا وإيطاليا وهنغاريا وهولندا وفنلندا واليونان وبلجيكا شاركوا في هذه الورشة، موضحا أن لجنة التحكيم استندت في قرارها إلى أصالة بحثه العلمي والنتائج التي خلص إليها.

وأضاف سعد أن هذه الجائزة تمنح لطلاب باحثين شباب بهدف تشجيع البحث العلمي المرتبط بالحبوب والذي تتوافر فيه إمكانات التطبيق العملي في مجال الصناعات الغذائية.

يذكر أن سعد من مواليد حلب عام 1980 وحائز الإجازة في هندسة الصناعات الغذائية ودبلوم الدراسات العليا بتطبيقات التقنية الحيوية من كلية الهندسة الكيميائية والبترولية من جامعة البعث.

وتم تعيين سعد معيدا في قسم تطبيقات الأغذية بكلية الهندسة التقنية في جامعة حلب عام 2005 وإيفاده عام 2006 إلى مدرسة الدكتوراه لعلوم العمليات وعلوم الأغذية بمدينة مونبلييه الفرنسية للحصول على درجة الدكتوراه في تقانات صناعات الحبوب حيث نال درجة الماجستير عام 2007 .

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...