أنت على الانترنت إذا أنت موجود

06-06-2010

أنت على الانترنت إذا أنت موجود

الشك في أن محركات البحث على الانترنت تجعل الحياة أسهل، فهي تدل الناس على ما يبحثون عنه في بضع ثوان، وأحيانا ترشدهم إلى أماكن ومواقع على الشبكة، لم يبحثوا عنها أصلا.
ولكن محركات البحث يمكنها أن تخبر الناس الكثير عن أنفسهم، وبحسب دراسة أجراها مركز أبحاث بيو، تحت عنوان «إدارة السمعة ووسائل الإعلام الاجتماعية،» فإن أكثر من نصف مستخدمي الانترنت من البالغين يبحثون عن أنفسهم على الشبكة.
ووفقا للدراسة، فإن نحو 57 في المائة من مستخدمي الانترنت البالغين في الولايات المتحدة، قالوا إنهم أدخلوا أسماءهم في محرك البحث لتقييم «سمعتهم الرقمية». وتعد هذه النسبة، زيادة كبيرة منذ عام 2006، عندما قال 47 في المائة من مستخدمي الانترنت البالغين إنهم بحثوا عن أسمائهم على محرك البحث. وتقول الدراسة إن النتائج الجديدة تشير إلى أن «إدارة السمعة،» أصبحت الآن سمة مميزة للحياة على الانترنت.
وعلى الأرجح، فإن نتائج الدراسة لا تشكل مفاجأة للكثيرين، نظرا لأن قصة جديدة حول حماية الخصوصية في موقع «فيسبوك،» تطفو إلى السطح كل يوم، ما يدفع إلى القلق بشأن «سمعة الناس الرقمية،» الذي يتزايد مع نمو نشر وتبادل المعلومات عبر شبكة الانترنت.
ووجدت الدراسة أيضا أن الشباب هم أكثر ميلا من المستخدمين الكبار لتقييد المعلومات التي يشاركونها مع غيرهم، وأكثر دقة فيما يتعلق بسمعتهم على الانترنت.
وقالت ماري مادن، الباحثة في المؤسسة إن تلك النتائج «تتعارض مع الاعتقاد السائد بأن الشباب المستخدمين لا يلقون بالا عندما يتعلق الأمر بسمعتهم على الانترنت».
يشار إلى أن دراسة مركز بيو للأبحاث، جرت عبر الهاتف بين 18 آب (أغسطس)، و14 أيلول (سبتمبر)، بمشاركة 2253 عينة من البالغين ومن هم فوق سن الـ18 عاما، بهامش خطأ يبلغ 2.3 نقطة مئوية.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...