13 فصيلا فلسطينيا توحد صفوفها لتصعيد هجماتها ضد إسرائيل

03-09-2010

13 فصيلا فلسطينيا توحد صفوفها لتصعيد هجماتها ضد إسرائيل

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسئوليتها عن عملية اطلاق نار الليلة الماضية علي مستوطنين في مستوطنة عوفرا قرب مدينة رام الله.وحسب الشرطة الإسرائيلية ، لم يتم تسجيل أي اصابات.

وأكد أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام أن اجتماعا عقد في غزة قبل يومين ضم 13 من الأذرع عسكرية لفصائل فلسطينية تم الاتفاق من خلاله على تنسيق الأنشطة العسكرية ضد إسرائيل بهدف افشال المفاوضات.

وقا أبوعبيدة إن في مؤتمر صحفي في غزة إن هذه الفصائل وحدت صفوفها لشن هجمات أكثر فعالية ضد إسرائيل، ولدى سؤاله هل يشمل ذلك تفجيرات انتحارية قال "كل الخيارات مفتوحة".

وأوضح ابو عبيدة ان الهجومين الاخيرين في الخليل ورام والله بالضفة الغربية اللذين تبنتهما كتائب القسام جاءا "ردا على جرائم الاحتلال الصهيوني".

وقال أبوعبيدة إن "هذه العمليات لن تكون الأخيرة بل هي شرارة لما هو آت".

من ناحية ثانية استهجن ابو عبيدة في البيان المشترك الذي تلاه في المؤتمر الصحفي "حملة الاعتقالات التي تقوم بها السلطة في رام الله" وأضاف "لن نقف مكتوفي الايدي امام هذه الممارسات" وتابع "ندعو السطة لوقف هذه الحملة قبل فوات الاوان".

وتبنت كتائب القسام عمليتين في الضفة الغربية اسفرت الاولى عن مقتل ابعة مستوطنين قرب الخليل الثلاثاء والثانية عن جرح مستوطنين اثنين مساء الاربعاء في شرق رام الله.

وقد اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان القوات الاسرائيلية اعتقلت ثمانية "فلسطينيين مطلوبين" في الخليل ومحيطها من دون ان تحدد ما اذا كانت هذه الاعتقالات مرتبطة بالحوادث الاخيرة.

وأعلن الجيش الاسرائيلي ان فتاة اسرائيلية تبلغ من العمر 12 عاما جرحت الخميس بعد رشق حجارة على سيارة كانت تمر بالقرب من مستوطنة ريفافا بشمال الضفة الغربية.

وتوعدت حماس الخميس بمواصلة العمليات ضد اسرائيل في الضفة الغربية, في اليوم الاول لاستئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين والتي تعارضها الحركة الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة.

الا ان محمود الزهار القيادي في حماس قال ان فشل المفاوضات امر محتوم ولا تتحمل مسؤوليته حركة حماس

وكانت حركة حماس حذرت في وقت سابق من أنها ستواصل استهداف المستوطنين الإسرائيليين في أي مكان بالضفة الغربية.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس "عمليات المقاومة سوف تستمر والممارسات التي تقوم بها سلطة فتح والاحتلال ستفشل في وقفها."

وتعليقا على مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن قال أبو زهري "محمود عباس لا يملك الحق في تمثيل الشعب الفلسطيني ولا الحديث باسمه وبالتالي فأي نتائج للمفاوضات لن تكون ملزمة للشعب الفلسطيني".

المصدر: BBC

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...