أوروبا تمنح «أوسكار الابتكار» لبحريني

03-12-2010

أوروبا تمنح «أوسكار الابتكار» لبحريني

نالت شركة «بيشنتس نو بيست» Patients Know Best («بي كي بي» PKB) البحرينية، جائزة أوروبية مرموقة هي «أفضل ابتكار مفيد للمجتمع تنفذه شركة مبتدئة» لعام 2010. وتندرج هذا الجائزة ضمن مسابقة تسمى الـ «يوروباس»، التي يشار إليها باعتبارها «جوائز أوسكار» للابتكارات التقنية التي تنفذها شركات حديثة العهد بأسواق المعلوماتية والاتصالات. وتدير هذه الجوائز مؤسسة «تكنوكرنتش يورب»، التي تغطي شؤون شركات الإنترنت وشبكات الخليوي عالمياً. ويشرف على هيئة تحرير «تكنوكرنتش يوروب» الصحافي المخضرم مايك بوتشر، الذي كتب في مطبوعات مثل «فايننشال تايمز»، و «غارديان» و «تايمز» و «دايلي تليغراف» و «نيوستيتسمان» وغيرها.

ووُزّعت جوائز «أوسكار التقنية» خلال لقاء واسع لاختصاصيي المعلوماتية، استضافته لندن أخيراً. وجرى اختيار الشركات بعد جولات متكررة من التصويت إلكترونياً لاختيار الفائزين بصورة مناسبة. وفاق عدد المصوتين 33 ألفاً، توزّعت أصواتهم على 23 فئة. وحسمت النتائج النهائية لجنة تحكيم من 8 أشخاص، جرى اختيارهم من أصل 350 خبيراً، جاؤوا من شركات متنوّعة.

والمعروف أن «بي كي بي» سجّلت سبقاً في العمل على نشر شبكة إلكترونية للرعاية الصحية في بريطانيا، إضافة إلى كونها تقدم أدوات مأمونة للمرضى في التواصل مع الأطباء.

ويترأس الشركة الدكتور البحريني محمد العبيدلي، كما يشغل منصب المدير التنفيذي فيها أيضاً. ويعمل العبيدلي في المعلوماتية المتصلة بالطب منذ ما يزيد على 15 سنة. وقد دَرَس الطب في جامعة كامبردج، قبل أن ينتقل للعمل في «المعاهد الوطنية للصحة» في الولايات المتحدة، إضافة إلى عمله مستشاراً لكثير من المستشفيات الأميركية. وألّف العبيدلي، وهو من عائلة بحرانية، ستة كتب تتعلق بالعناية الصحية.

المصدر: الحياة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...