توليد الكهرباء من الحرارية الأرضية في اليمن

16-12-2010

توليد الكهرباء من الحرارية الأرضية في اليمن

وقع اليمن عقد حفر أول بئر استكشافية في مجال الطاقة الحرارية الأرضية في البلاد بتكلفة مليون و839 ألف دولار بتمويل حكومي وكذلك من الأمم المتحدة وتحت إشراف إيطالي وألماني.
وبموجب العقد الذي تم توقيعه سيتم حفر البئر المشار إليه بعمق 1500 متر في منطقة «الليسى» بمحافظة «ذمار» اليمنية لاستكشاف الطاقة الجيوحرارية بهدف استغلالها في مجال توليد الطاقة الكهربائية ضمن مشروع الطاقة الحرارية الأرضية.
وعقب التوقيع أكد «إسماعيل الجند» رئيس هيئة المساحة الجيولوجية اليمنية أهمية المشروع الذي سيفتح المجال واسعا في اليمن لتوليد الطاقة الكهربائية من المصادر النظيفة والمتجددة مشيراً إلى أنه سيتم العمل بالتعاون مع مركز أبحاث الطاقة في ايطاليا ومعهد علوم الطبيعة في ألمانيا. وذكر «الجند» بأن الهيئة أجرت دراسة استطلاعية لجميع المواقع التي تتواجد فيها مصادر الطاقة الحرارية الأرضية في اليمن وجمعت العينات المائية والغازية الحارة وقامت بتحليلها كيميائيا في جامعة فلورنسا الايطالية ما بين عامي 2001 و2006 إضافة إلى الدراسات الجيولوجية والجيوكيميائية والجيوفيزيائية التفصيلية في المنطقة الأولى التي تم اختيارها للحفر بمحافظة ذمار.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...