قريباً هاتفك الذكي هو محفظة أموالك

16-12-2010

قريباً هاتفك الذكي هو محفظة أموالك

قريباً، يتوقع خبراء أن تصبح الهواتف الذكية بديلا للمحفظة التي يحملها الناس معهم أينما ذهبوا، فعن طريق تلك الهواتف، سيصبح الدفع مقابل الحصول على كل شيء ممكناً.
الدفع باستخدام الهاتف أصبح ممكنا
وباستخدام تكنولوجيا NFC أو ما يعرف "الاتصال المجاور"، ستتمكن الأجهزة التي تستخدم التقنية اللاسلكية، مثل الهواتف الذكية، وأجهزة الدفع، من التواصل مع بعضها، أو قراءة شيفرات الأسعار، وهو ما يجعل الهواتف بديلا ملائما لبطاقات الائتمان.

ووفقاً لموقع "ماشابل"، المتخصص في التكنولوجيا، فإن تقنية NFC جعلت شركات كبيرة مثل "ماستركارد،" و"أمريكان إكسبرس،" و"فيزا،" تعمل على تطوير هذه التقنية، ما يجعل استبدال البطاقات الائتمانية البلاستيكية بتلك التقنية أمرا على وشك الحدوث.

وسيكون هاتف "نيكسس أس،" المطور في شراكة بين غوغل وسامسونغ الكورية، أو هاتف يحمل خاصية NFC، كما أعلنت شركة نوكيا أيضا أن جميع هواتفها ستحمل هذه التقنية اعتبارا من عام 2011، وكذا الحال بالنسبة لشركة "أبل،" التي قالت إن نحو 70 مليون جهاز ستكون مزودة بهذه التقنية العام المقبل.

ورغم أن العديد من الأجهزة المزودة بتقنية NFC موجودة في السوق منذ مدة، إلا أنها لم تكن تستخدم للدفع، لأسباب تتعلق بالأسواق نفسها، إلى جانب عدم اكتمال الأنظمة الأمنية المتوافقة مع طريقة الدفع هذه.

المصدر:CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...