سبق علمي عربي : علاج السرطان خلال يومين

13-01-2011

سبق علمي عربي : علاج السرطان خلال يومين

نقلت وكالة الأنباء «كونا» عن بيان صحفي لرئيس المؤسسة الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار أن الفريق البحثي الذي ترعاه وتموله المؤسسة، عمل لثلاث سنوات متتالية قبل أن يتوصل إلى نتائج مبهرة تأكدت بعد اختبار الدواء على فئران التجارب المخبرية وثبت نجاح الدواء المستخلص من بول وحليب الإبل.
وأضاف عبد العزيز انه لم يتبق الا اختبار العلاج الجديد المستمد من الجهاز المناعي للجمال على الإنسان، مؤكدا أن هذا السبق العلمي فشلت في التوصل إليه كثير من الفرق البحثية العلمية العالمية وان الاختبارات المعملية على النوق بدأت في جامعة الشارقة بالإمارات، واستكملت في معهد السرطان في بغداد بالعراق وتم تسجيل العلاج الجديد عالميا في مكتب براءات الاختراع البريطاني لعلاج مرض السرطان في شباط الماضي.
وأوضح النجار أن المادة المبرمجة طبيعيا المستخلصة من بول وحليب الإبل تعالج سرطان «اللوكيميا» الدم وهي قابلة للتطوير لتعالج أنواعا مختلفة من السرطان في الرئة والكبد والثديين وغيرها.
ولفت إلى أن المادة المطورة أثبتت نجاحها بنسبة مئة في المئة، بعد يومين من الحقن مشيرا إلى أن التجارب التي أجريت على الفئران المعملية لأكثر من 100 فأر مجهز لهذا الغرض أثبتت نجاحها بنسبة مئة في المئة.
ويأتي البحث الجديد وسط تخوف الاتحاد العالمي لمكافحة السرطان من ارتفاع عدد المصابين بالسرطان في العالم إلى 16 مليون مصاب بحلول عام 2020، مضيفا أن أكثر من نصف هذه الحالات ناشئة في الدول النامية حيث السرطان الذي يقتل ستة ملايين نسمة سنويا في العالم يعد ثاني سبب للوفيات في الدول المتقدمة بعد أمراض القلب والأمراض المعدية والطفيلية في المنطقة العربية ويتسم الجهاز المناعي للإبل بأنه من أقوى الأجهزة المناعية بين المخلوقات.
يذكر أن «المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا» هي منظمة إقليمية ودولية مستقلة غير ربحية وغير حكومية، ساهم في تأسيسها علماء وباحثون من داخل ومن خارج الوطن العربي، إضافة إلى ممثلين عن مراكز علمية عربية ودولية.
وتتخذ المؤسسة من الشارقة مقرا لها، وتعمل على إنشاء فروع وروابط لها في عواصم عربية ودولية تتوفر فيها هيئات ترغب بالمشاركة في نشاطاتها.

التعليقات

مبروك لأسرة الجمل.

ألف مبروك وأمنياتنا بإكتشافات أخرى.

ارجو من الاخوة الخبراء وعلماء العرب ان يستعجلوا الى اختراع دواء للمرض الايدز من بول البقر لان الهندوس في الهند يشربون ويغتسلون ببول البقر ويعتبرونها مقدس ولهدا لم ينتشر مرض الايدز بين الهندوس الا ما ندر بسبب اقامة علاقات جنسية مع اشخاص خارج الديانة الهندوسية .

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...