طرق شمسية تذيب الثلوج وتشحن السيارات

03-05-2011

طرق شمسية تذيب الثلوج وتشحن السيارات

وجد المهندس سكوت بروسو الذي يعمل في شركة كهرباء بولاية ايداهو الأميركية الحل لمشكلة التعامل مع الثلوج الكثيفة والأضرار التي تخلفها بما يوفر الأموال الطائلة على البلاد.
 ونقل موقع «سي إن إن» عن بروسو قوله إن الحل لفت اهتمام الحكومة الفيدرالية وشركة جنرال إلكتريك وتقوم فكرته الأساسية على طرق تعمل بالطاقة الشمسية مصنوعة من الزجاج المقوى بدلاً من الإسفلت أو الخرسانة التقليدية.
وأوضح أن الخلايا الشمسية تحت سطح الشارع الزجاجي ستسمح للطريق بأن يتحول لمولد عملاق للطاقة الشمسية ويغذي عناصر التدفئة الموجودة تحت السطح الزجاجي بحيث تعمل على ذوبان الثلوج وإزالتها.
وأضاف بروسو الذي ينوى تجربة المرحلة المقبلة من فكرته والمتمثلة بضبط درجات الحرارة لعناصر التدفئة: إن عناصر التسخين والتدفئة ستعمل مثلما تعمل تلك العناصر الموجودة على النافذة الخلفية للسيارة.
وأشار إلى أن توليد الطاقة الكهربائية بوساطة الطرق الذكية يمكن أن يفيد كذلك بإعادة شحن السيارات الكهربائية وتزويد أعمدة الإنارة بالضوء وكذلك إشارات الطرق التحذيرية على طول الطريق نفسها.
وخلص بروسو إلى أن الطرق الشمسية إذا حظيت بقبول واسع النطاق يمكنها أن تولد في نهاية المطاف الكهرباء النظيفة في مختلف أنحاء العالم ما يلغي الحاجة للوقود الإحفوري وتساهم في إنقاذ كوكب الأرض من تغير المناخ العالمي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...