متى يتحول المجلس إلى برلمان؟

ذلك نبارك لممثلينا جهودهم المتواضعة، ولكننا نطالبهم، أثناء مخاطبتهم للحكومة والسلطة ألا يستخدموا كلمة (أرجو) أو (نناشد) لأن منصبهم وضعهم في موضع المطالب، بل والآمتكاد تنحصر مداخلات أعضاء مجلس الشعب، خلال اجتماعاته الهادئة أبداً، بالجانب الخدمي والاقتصادي، وهم يطرحون متأخرين، ما ننشره في الصحافة مبكرين!؟ ومع ر للسلطة التنفيذية وليس في موقع البائس الراجي.
ففي برلمانات الأمم الأخرى يناقشون، إلى جانب الخدمات، قضايا مصيرية.. وهذا يذكرني ببيان الصديق عارف دليلة الانتخابي لمجلس الشعب، عندما طلب مني إعادة صياغته، وقد ركز في بيانه آنذاك على تفعيل دور المجلس أمام السلطة، ليفوز دليلة بعدها بعدد كبير من الأصوات أوصلته.. إلى السجن..
فيا سادتي الجالسين في المجلس: إن مناقشة قضايا الحرية، والوحدة الوطنية، والسياسية العليّة، جزء من مهام مجلسكم، مجلسنا. وإذا أردتم فعلاً تحقيق توازن استراتيجي مع العدو الإسرائيلي راقبوا برلمانه واحكموا على أنفسكم.. رجاء..

نبيل صالح

إلى الندوة

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

أخي العزيز نبيل

أخي العزيز نبيل تحية طيبة وبعد ماذا عن شريحة طويلة جداً جداً وعريضة جداً جداً من هذا المجتمع ماذا عن حملة السلاح الافتراضيين في هذا المجتمع ، الذين يعول عليهم كثيراً وفق ما نسمع . من يمثل هذه الشريحة في مجلسنا المصون ؟ من من يسمع استغاثاتهاويتبنى مشاكلها ؟ من يوجهها ويحدد عملها ؟ من يتبنى ومن يعارض سياستها العلمية والعسكرية ؟ هل ستبقى المؤسسة العسكرية من المؤسسات غير الناطقة إلى الأبد ؟

ولماذا يفعلون

ولماذا يفعلون ذلك؟ هم لم يأتوا إلا ليعتاشوا، لا أكثر، ولا أقل

معك كل الحق يا

معك كل الحق يا أستاذ نبيل , وخاصة عندما ننظر إلى البرلمانات في الدول التي تحترم نفسها تنتابنا الحسرة والخجل من ( ممثلي شعبنا ) ولكن - كما أنتم يولى عليكم - وهيك شعب بدو هيك ممثلين . ولن أزيد

استاذ نبيل ان

استاذ نبيل ان مجلس الشعب لا يشكل سوى صورة للديمقراطية واذا ما قام بدورة فعلا فسوف يسمى مجلس الشغب مثل اسم زاويتك اليومية

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.