تقرير يحمل الشرطة البريطانية مسؤولية اندلاع أعمال شغب في آب الماضي

28-11-2011

تقرير يحمل الشرطة البريطانية مسؤولية اندلاع أعمال شغب في آب الماضي

أكد تقرير صدر عن اللجنة البريطانية المستقلة حول أعمال الشغب والمجتمعات المحلية والضحايا اليوم ان فشل الشرطة في الرد على الاضطرابات الأولية في بريطانيا تسبب في ما أعقب ذلك من اندلاع الاحتجاجات الواسعة في آب الماضي وساهم في امتدادها من العاصمة لندن إلى مانشستر و مدن بريطانية اخرى .

ونقلت اسوشيتيد برس عن اللجنة قولها في التقرير .. أن الشرطة البريطانية كانت ضعيفة ولم تتعامل بشكل مناسب مع أعمال الشغب التي اندلعت بعد مظاهرة خرجت احتجاجا على مقتل شاب بريطاني من أصول افريقية برصاص الشرطة البريطانية .

وقضت اللجنة الشهور الأربعة الماضية في تحليل أسباب الإضطرابات ودراسة كيفية رد المجتمعات على أعمال العنف والنهب ودعت اللجنة إلى إعادة صياغة قانون أضرار الشغب الصادر عام 1886 والذي يقوم ضحايا أعمال العنف من خلاله بالمطالبة بحقوقهم.

وكانت أعمال الشغب والاحتجاجات في بريطانيا بدأت آب الماضي في حي توتنهام المتعدد الاعراق شمالي لندن وذلك بعد مظاهرة احتجاجا على مقتل شاب بريطاني من أصول إفريقية برصاص الشرطة وامتدت بعدها إلى عدة أحياء في لندن وأحرقت مباني ومتاجر وسيارات وتعرضت مراكز تجارية للنهب وقامت الشرطة باعتقال المئات من المشتبه بهم.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...