اغتيال مقدم ومقتل عدد من عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة

17-12-2011

اغتيال مقدم ومقتل عدد من عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة

استشهد اليوم الضابط أحمد سليمان الفارس برتبة مقدم من قوات حفظ النظام واصيب سائقه بجروح طفيفة بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة ارهابية مسلحة على طريق عام بلدة المسطومة ادلب.

وذكر العميد علي محمد المصطفى قائد شرطة ادلب لمراسل سانا إنه تم استهداف السيارة التي كانت تقل الضابط (الفارس) أثناء قدومه إلى مدينة ادلب من خلال تفجير عبوة ناسفة عن بعد في إحدى التعرجات المنخفضة بالطريق المذكور ما أدى لاستشهاده على الفور واصابة السائق بجروح طفيفة. والشهيد الفارس من مواليد عام 1970 ناحية ذيبان بمحافظة دير الزور ومتزوج وله ستة أولاد.

وفي إطار ملاحقتها للمجموعات الارهابية المسلحة اشتبكت الجهات المختصة في حمص مع إحدى هذه المجموعات في تلدو وألقت القبض على عدد منهم وقتلت عدداً آخر بينهم رئيس المجموعة وهو من أخطر المطلوبين بجرائم قتل وقطع طرقات عامة وترويع المواطنين الأمنين وخطفهم.

كما حاولت مجموعة إرهابية مسلحة في إدلب فجر اليوم قطع الطريق الدولي قرب جسر سراقب فتصدت لها الجهات المختصة وقتلت عدداً من عناصرها وألقت القبض على أحدهم وبحوزته بندقية آلية.

واقتحمت مجموعة إرهابية مسلحة منزل المواطن أيمن سويدان في قرية معربا قرب بصرى الشام في محافظة درعا وأطلقت النار عليه وعلى زوجته ما أدى إلى استشهاده وإصابة زوجته بجروح.

وقالت أنغام سويدان زوجة الشهيد للتلفزيون العربي السوري.. كنا في المنزل حين طرق الباب وفتحه ابني الذي عاد ليخبر زوجي أن هناك أشخاصا ينتظرونه بالباب فذهب لأسمع بعدها صوت ابني فجأة يصرخ.. لا تقتلوا والدي فهرعت إليه فاطلقوا النار علي.

وأشارت سويدان إلى أن المسلحين كانوا نحو خمسة أشخاص دخل أحدهم إلى المنزل فيما بقي أربعة يحرسونه في الخارج.

وداهمت الجهات المختصة في درعا أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في الريف الشمالي الغربي من المحافظة وألقت القبض على عشرات المطلوبين وقتلت عشرة آخرين وأصابت ثلاثة من عناصر تلك المجموعات.

وضبطت الجهات المختصة خلال العملية كمية من الأسلحة تضمنت بنادق آلية ومسدسات حربية وقنابل يدوية وجعبات عسكرية وعبوة ناسفة من الوزن الثقيل إضافة إلى أجهزة اتصال وهويات عسكرية ومدنية وأقنعة وقفازات تستخدمها عناصر تلك المجموعات في عملياتها الإجرامية.

                                                                                                                                          المصدر:سانا

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...