ساسيلها حتى يلتعن سنسفيلها

18-01-2012

ساسيلها حتى يلتعن سنسفيلها

بسام كوسا: شفت منام سياسي اليوم ..
فايز قزق: ليش في شي بحياتنا مو سياسي .. يا زلمة، حتى مرتو الواحد بدو يساسيلها لتشلح ..
بسام كوسا: شفت السيد الرئيس غليون والسيد الرئيس البيانوني والسيد الرئيس المناع والسيد الرئيس العبدة والسيد الرئيس زيادة والسيد الرئيس عبد العظيم والسيد الرئيس الحمصي والرياضين الأسعد وشقفة والخليفة العرعور ولفيفٌ من الرؤساء خلفهم.. وأنا واقف بالصف مع حالي وهني عم يعطوني إيعازات: استااااعد ... استاااارح... وراء در .. أمام سر..
فايز قزق: الله يكون بعونك، بس الهيئة كوابيسك متوافقة مع المادة التالتة بالدستور السوري!؟
بسام: دستور منك يا سيدنا..
فايز: شو رأيك بالعفو الرئاسي عن المتورطين بالأحداث..
بسام: الهيئة أنو رئيس الجمهورية عم يشتغل مع المعارضة..
فايز: الله يحميه من الأمن..
بسام: شو أخبار اللجنة العربية اليوم ؟
فايز: عم يعملوا سياحة كربلائية بشام شريف وحمد بدو يستغني عنهم لأنهم ما حردوا مثل صهر غليون..
بسام: والله هالغليون معبّا الفضائيات بدخانو..
فايز: امبارح اتهم الأمن السوري والفرقة الرابعة بالتسبب بالاحتباس الحراري..
بسام: عم قول أنو هالشتوية أجت قاسية علينا..
فايز: والصيف رح يكون أقسى..
بسام: ليش ما رح تخلص!؟
فايز: الهيئة أنو السادة رؤساء سوريا الإفتراضيين ما رح يخلصوها..
بسام: لكان وقف معي بالصف.. (الاثنان يتراصفان ويزعقان معاً): استاااعد.. استااارح.. وراء در.. أمام سر.... يبتعدان حتى يختفيان وفي الخلفية تتراقص غلايين ودخان ونيران على موسيقى مارش عسكري .. (ستار).

                                                                     نبيل صالح

 ـ أقترح على شباب التطهيريات تشكيل مجموعات لحماية الأسواق: حماية التجار من ابتزاز شبيحة التنسيقيات، وحماية المستهلكين من التجار الجشعين.. 

 

التعليقات

السلام عليك اخي نبيل و على قرائك ورحمة الله و بركاته. مايسمون نفسهم بالثوار و المتظاهرين انما هم خوارج ,اي انهم خرجو عن الدين و الملة و الطاعة ,وديننا يحضنا على قتالهم اينما نراهم,فيا اخوتي في الوطن و من هم خارج الوطن ,لنقف و قفة رجل واح لحماية حبيبتنا سوريا من كارهيها و من ابنائها الناكرين لمعروفها. صحيح البخاري باب: قتل الخوارج والملحدين بعد إقامة الحجة عليهم وقول الله تعالى: {وما كان الله ليضلَّ قوماً بعد إذ هداهم حتى يبيِّن لهم ما يتقون} /التوبة: 115/. وكان ابن عمر يراهم شرار خلق الله، وقال: إنهم انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار، فجعلوها على المؤمنين. 6531 - حدثنا عمر بن حفص بن غياث: حدثنا أبي: حدثنا الأعمش: حدثنا خيثمة: حدثنا سويد بن غفلة: قال علي رضي الله عنه: إذا حدثتكم عن رسول الله حديثاً، فوالله لأن أخرَّ من السماء، أحب إلي من أن أكذب عليه، وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم، فإن الحرب خدعة، وإني سمعت رسول الله يقول: (سيخرج قوم في آخر الزمان، أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البريَّة، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميَّة، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم يوم القيامة).[ر:3415] 6532 - حدثنا محمد بن المثنَّى: حدثنا عبد الوهَّاب قال: سمعت يحيى بن سعيد قال: أخبرني محمد بن إبراهيم، عن أبي سلمة، وعطاء بن يسار: أنهما أتيا أبا سعيد الخدري، فسألاه عن الحروريَّة: أسمعت النبي ؟ قال: لا أدري ما الحروريَّة؟ سمعت النبي يقول: (يخرج في هذه الأمة - ولم يقل منها - قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، يقرؤون القرآن لا يجاوز حلوقهم، أو حناجرهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الرميَّة، فينظر الرامي إلى سهمه، إلى نصله، إلى رصافه، فيتمارى في الفوقة، هل علق بها من الدم شيء).[ر:3414] أخي نبيل مع كامل حبي لك ارجوك من كل قلبي الكف عن الادبيات و اطالبك ان تسمي الاشياء باسمائها:هم يواجهونا بالسلاح فاذا تطهيرياتنا يجب ان تكون مسلحة ,هم لا يفهمون ولا يعون بلغة العقل و انما لغتهم الوحيدة هي القوة فاذا نحن يجب ان نرد باللغة نفسها ,لان ما اخذ بالقوة لن يرد الا بالقوة ,و استطيع ان اقسم بالله انه لو ان اخي و حبيبي من ابي و امي حمل السلاح ضد الدولة لقتلته وما ندمت. رب قائل سيقول ان هكذا حل سوف يؤدي الى حرب اهلية ,وانا اقول انا الاطالة مع الحل في حمص هو سببها هناك . منذ عدة اعوام و بحكم مهنتي كطبيب كنت اظن ان منظر الدم و الموت اصبح شيئا اعتدت عليه,ولاكن بعد ما رايت ما يحصل في الشارع ادركت اني مخطئ وان الموت الرباني هو شي يختلف عن القتل. اخي نبيل انا لست محبا للدماء و لا للقتل و انما كثرتها اوصلتني الى هذا المعتقد ,واني اخاف والله ان يضيع وطن كنت اظن انه سيربي طفلي ذو العامين كما رباني لي ,عاشقا لهوائه و ترابه و مائه . (الجمل): لدينا جيش يقاتل الخوارج ياأبا محمد، ومهمتنا كمدنيين إطعام هذا الجيش ومؤازرته بإعادة تخصيب ما أحرقه المتمردون ..

حلوه هالمسرحيه ... ما نشهده من احداث سياسيه صار لازم نضحك من كتر البكي ؟

يا استاذي الكريم اصحابك من الفنانين (بسام كوسا-عباس النوري-قزف) ماعرفنا شوبدن وشوراين على اساس ههنن من مشجعي دور المجتمع المدني وحرية الاعلام والفكر(طبعا انا معن بالهفكرة)بس ماشفناهن عالشاشة بدور ايجابي ولما طلوا عليبا كلامن كان وكانن بسرحية هزلية سيئة الاخراج بسيناريو سيء للغاية . على الاقل يعبرو عن القلق من اجتياح العرارة بسواطيرهم وبلطاتهم للذبح و نداءاتهم الطائفية المقيتة الكريهة القاتلةو المفرقة .كنت اتمنى ان يبدو رايهم بصراحة وان يكونو منحازين لسوريا ولسوريا فقط على الاقل اذ لم يكونو من المعجبين ببرنامج الرئيس الاسد. يكونو معارضين ايجابيين ولا يكون غير واضحي المعالم بكلام مرفوض ومقيت حتى من البعض طبعا انامؤيد للسيد الرئيس وبشدة مؤيد بعقلي وليس بمشاعري (كي لا افهم غلط) سلملي عاصحابك وقلن انو البلد بهالازمة بدو موقف وموقف فقط وليس كلام عشوائي لا يعبر عن رجل مثقف . مع تحياتي ..... اتمنى ان ترد لي بجواب شافي (الجمل):أخي المحب للوطن: لاعلاقة لبسام وفايز بالنص وإنما أردت تقديمه على طريقة حلقات "مافي أمل" وأقصد المعارضة.. أما بالنسبة لمواقفهم فهم لم يذهبوا مع الفريق المعادي للرئيس ، وهذا أقل الإيمان..

يا استاذ نبيل انا كلامي مو تعليق على المقال انا ادركت انو حديث افتراضي لصياغة مقال ( وممكن يكون صار بجلساتكن الخاصة) بس انا قصدي كلام البعض لما طلع عالتلفزيون و كلام البعض باجتماع سميرا ميس لاني كنت هنيك (من دون ان ادخل القاعة) وسمعت بعض النقاشات التي لا ترقى لمستوى الحدث مع محبتي لهم كفانين كبار نحترم فنهم ولكني لم ارى موقفهم واضح بما يلائم مايحث . بالنهاية تحياتي الك ولقلمك ولوجعك الواضح على البلد وانامن القراء المتابع لمقالك وللجمل بشكل عام وخصوصا الاوراق البحثية......... اقتضى التوضيح السلام والمحبة لبلدنا الغالية العزيزة الرائعة سوريا ولكل ابناءها الاوفياء والنصر للحق ولمؤيد الحق وشكرا مع خاص محبتي وشكري ......وســـــــــــــــام (الجمل): أدامك الله وسدد خطوتك على هدى محبتك.

سوري معارض : اليوم الدولار ب74 ولسه الخير لقدام سوري عاقل: بكره بس لتخلص الأزمة بيرجع ، وبتوقع إنو الحكومة ممكن تعملا شي داخلي متل المزادات أو خارجي متل زيادة فتح الأسواق بالشرق وغيرو ، لأنوا باينتو التوجه الاقتصادي صار سليم نوعاً ما و إلا كان صار الدولار يمكن بشي ألف وخمسمية لو الدردري لسه موجود... سوري معارض: بلا سليم بلا دردري بلا بطيخ ، وحياة عيونك النظام ماشي وما فارقا معو ، ولو حاسسين إنو ممكن يبقوا كان دفعوا من جيوبن لحتى ما ينقال إنو في انهياراقتصادي ، بس القصة خلصت وعم يضبضبوا أمورن وماشين.. سوري عاقل : بس روسيا وايرا ..(يقاطعه) سوري معارض: لك الله يرضى عليك حاج تحلل وتسمعلي السورية والدنيا ولسعتك مؤدلج من أيام طلاثع البعث ، ماسمعت تصريحات القطري والأمريكي وتوقعات الاسرائيلي بأنو أيامو صارت معدودة ، وهدول اليهود ولاد الشرموطة بعمرن ما قالوا شغلة وما صارت ، لك من ميتين سنة وهني عم يخططوا وينفذوا بكل الكرة الأرضية وعم تظبط معن ، يعني ليش هالمرّة بدا تخيب؟ ليييش سوري عاقل :يعني عم تعترف بالتدبير الخارجي لكل شي عم يصير عنا؟ سوري معارض: أخي لا في مؤامرة ولا بطيخ ، بس هادا تفاعل للأحداث وبس ، ومن طيزي إذا روسيا والصين تبعوتك بيستخدموا الفيتو مرة تاني.. سوري فائر يركب سيارة مسرعة يطلق النار فتستقر رصاصة في صدر العاقل... (الجمل): طالما فيه شعب وناس متلك فيه أمل

الأستاذ العزيز نبيل : لو حاول شباب التطهيريات تشكيل مجموعات لحماية الأسواق في حمص فثق تماماً أنهم لا يغامرون بل ينتحرون...ذلك أن الدولة رفعت يدها تماماً في حمص والجيش بالكاد يحمي نفسه... أعتقد أن هذاالنوع من التطهير الهام جدأً والذي اقترحتموه يقع على عاتق الدولة، بحيث ترسل تعزيزات عسكرية وأمنية إلى البؤر المتوترة في سوريا لتقوم بذلك.. وإلا فماهو رأيك أستاذنا الكريم ؟ (الجمل): ولقد وكلنا الرب بحماية أنفسنا والدفاع عن عائلاتنا قبل أن يوكل الدولة بنا.. ابتدعوا حماياتكم لتقسيط خسائركم حتى يأتي الله أمرا كان مقضيا..

نحن لا نعيش في غابة، كي يقوم كل فرد بابتداع أساليب لحماية نفسه بانظار قضاء الله. فمن أولى شروط المواطنة أن كل مواطن يتخلى عن جزء من حقوقه للدولة مقابل بعض الخدمات التي تؤديها له، أي أنه يوجد عقد اجتماعي بين المواطن والدولة، هو يلتزم بقوانينها وهي تؤمن له الحماية والرعاية. ردك يا أستاذ نبيل يردنا إلى نقطة الصفر، ويسقط من الحسبان واجبات الدولة تجاه مواطنيها. أمان المواطن في بلده هو مسؤوليةالسلطة الحاكمة بوصفها ممثلة للدولة التي تحكمها، وإذا كانت هذه السلطة عاجزة عن توفير الأمان لمواطنيها فالأولى بها أن تتنحى. مع خالص مودتي لك واحترامي لرأيك هذا الذي لا يمكنني أن أتفق معه.

In reply to by الراوندي السوري

أوافق تعليق السيد أبو محمد لان المنتظاهرين بانت مراميهم الخطيرة على امن البلد والمواطن وأكثر فان المخاوف بدأت تتولد بان يتم تأطير الجماعات المسلحة( التي هي المكون الاساسي للتظاهرات) ويتم خلق كيانات مسلحة على غرار حركة الشباب في الصومال لا سمح الله (الجمل): تقع حمص بين الصومال و تورا بورا، وهي امتداد لهما..

مع هذه المسيرحية اللطيفة أقول مع فيروز :أي في أمل .شكرا لك حادينا على هذه الوقفة اللافتة المعبرة . كل يوم هناك جديد مؤلم وقاس حال حمص يبكي الحجر ولاأفهم سببا لهذا التلكؤ بالحسم انتهى الوضع فهمه المراقبون أم لم يفهموه-لجهنم فنحن قد عرفنا نتيجة ماسيقولون بعد عواء حمد والمعارصين ومن لف لفهم-يجب أن ينتهي هذا كله لانريد الوصول إلى ساعة نقول لات ساعة مندم وإني أراها اقتربت ,وكذا الزبداني التي يحاولون من خلالها تطويق العاصمة كي يسقط بيد الحكومة وبالتالي يخاف الناس وتبدأإما المجازر أو النزوح الشامل وهو مايسعون إليه بشكل واضح من خلال إقامة المخيم على حدود الأردن ومادمنا نحن الناس العاديين نفهم ذلك لماذالايفهمه المسؤولون لماذا يتم التباطؤ والتلكؤ حتى تقع الواقعة ونصل إلى مايجري في حمص وأدلب ؟؟؟؟؟؟ العزيز نبيل أنا مع اقتراح -عجيبة- ينبغي تغيير اسم هذه الزاوية واقترح أن تسميها ( نقطة على السطر)لأني أرى ان ماتقدمه هو فعلا نقطة على السطر توضح تماما ماهو مكتوب وما التعليقات إلا وجهات نظر لبلورة الفكرة المطروحة من قبلكم لأني مع الأخ/ت عجيبة أننا لانشاغب وإنما نوضح ونبين نناقش ونتبادل الرؤى والأفكار وهذا ماكان يجري في المنتديات منذ افتتحتها سيدتنا المثقفة الأولى في العالم الإسلامي السيدة -سكينة بنت الحسين-وعليه يمكن تسمية هذه الزاوية ب(المنتدى الحواري أو الثقافي )أو كلاهما معا وكالعادة يبقى العنوان الداخلي مفتاح الحوار والمناقشة .هي أفكار لاأدري إن كنتم ستناقشونها .لكم كل تحياتنا واحترامنا .حمى الله سورية وحمى كل مواطنينا السوريين حقا (الجمل): ياأختاه: كذلك كان اسم الزاوية منذ سبع سنوات، وكانت شغبا على السلطات قبل أن تشتعل هذه الفتنة، ولن أغيرها لأني أعرف أن الفتنة لاتدوم، وأن البلاد ستستقر ولو بعد حين وستأتينا حكومة نفيء بظلها ونستمتع بالهجوم عليها والسخرية من أخطائها بهدف إصلاح ما يعوج منها ..فكوني كاسمك ولاتفقدي أملك..

لن : حرف غاية و نصب . اغيرها : فعل منصوب بلن . وكم كنت ساسر، اختي المحكومة بالامل ، لو ان إعراب فعل التغيير كان مرفوعا ومسبوقا بالسين. اقترح ان نمارس اللعبة الديمقراطية على هذا الموقع ( بعيدا عن العواطف ) ، لنصوت على وضع عنوانين له تحت هودج الجمل : عنوان للمشاغبين وهو موجود ، وعنوان للذين يريدون وضع النقاط على الحروف ، او اي مسمى اخر . لان هاك من يملكون الموهبة على الجانبين : الشغب ، وغيره ؟ ثم اذا كان هذا هو اسم الزاوية قبل الفتنة فإنما لغير زمن الفتنة التي تحتاج اسما اخر موحيا بالجدية الصارمة ... لان الفتنة لا تدانى بشغب من هنا هناك ، على ان يتم الرجوع الى العنوان القديم ( شغب ) عندما تأتينا حكومة( نستظلها ). كما يقول صاحب الجمل . ثم أني لا ارى اننا نمارس فعل الشغب هنا ، وعليه اقترح على صاحب الجمل بمايلي : ان تفرغ المشاركات الغنية المغنية ، لتطبع بكتاب توثيقي للزمن ، يشارك كل منا في تسديد كلفته بقدر يناسبه ، ( لا شائبة في ذلك ) عندما يتفق على المبدا ويتفق على عدد نسخ تكفي للمشاركين ومن لف لفهم والراغبين ... وعندها يذيل ما كتب بالأسماء الصريحة للتاريخ . اخي نبيل : ارجو النشر . عجيبة .  

In reply to by محكومة بالأمل (لم يتم التحقق)

ذكرتني يا نبيل بالاساطير اليونانية وبزمن الآلهة المتعددة يعني بزمن الخرافة وعبادة الاوثان **الله يهدينا ويصبرنا حتى يجينا رسالة تطهيرية من نبي او نصف اله علنا نصبح أتباع صالحين ونحارب معه الأعور الدجال

السيد المحترم نبيل أصابني القرف والإحباط والتشاؤم وأظن هذه حال كل حمصي شريف فما نراه في شوارع حمص لايمت بصلة لأي من السفلة السابقين الذين ذكرتهم تخيل انهم اسفل انهم مجموعة من اللصوص المجرمين المغتصبين القذرين انهم دنس خالص يقودهم مجموعة من رجال دين امثال الكاذب الوهابي انس سويد واصبحت سنتهم سنة العرعور (تخيلل فتوى طرق الطناجر وهذه القاذورات تمضي الليل في الطرق ) تطهيرهم الوحيد مع احترامي للإنسانية السلاح لانهم تجاوزوا كل الحدود شكرًا استاذ نبيل (الجمل): غباؤهم سيكون سبب اندحارهم..اثبتوا ولا تولولوا فالله مع الثابتين.. 

ألا تعتقدون أن سوريا تحتاج لمعارضة أعلى من هذا المستوى؟ يعني هذا المستوى الوضيع للمعارضة شيء مقرف. كلّهم يبحث عن الكرسي و لا يهمهم المواطن و لا الشعب بقشّة. أقترح أن تفتح الحكومة ورشة نجارة (موبيليا) و تصنع حوالي ألف أو ألفين كرسي من القياس الرئاسي و حوالي 100 ألف كرسي من باقي المستويات الوزارية و الإدارية ثم تُجلس عليه هؤلاء المطالبين بالكراسي و تحنّطهم و تضعهم في مبنى في وسط بابا عمرو و تسميه متحف المعارضة. عسى أن تُحل أزمتهم الإعتراضية و يتركو الشعب يعيش

سورية تحتاج بالمقدار ذاته إلى سلطة ومعارضة أعلى من هذا المستوى، فكل سلطة تفرز معارضة من مستواها، وما هذه المعارضة إلا إفرازاً من إفرازات هذه السلطة.

In reply to by القاضي (لم يتم التحقق)

يقول مواطن في ذروة تشاؤمه: الديمقراطية كذبة كبرى سوقتها الدول الاستعمارية .. نحن بحاجة إلى قانون الطوارئ والحكم الشمولي والحزب الواحد والانضباط العام وعسكرة المجتمع وثقافة التأهب .. نحن بحاجة إلى لغة ستالين وكاسترو وماو وكيم أول سونغ ...وحافظ الاسد وهوشي منه وهواري بومدين.. هناك صوت من التاريخ يقول: لعن الله كل من لم يلتحق بجيش أسامة.. أخ نبيل: ماذا أقول لهذا المواطن المتشائم؟ ... من خارج النص: شاهدت قبل فترة تمثيلية تلفزيونية من بطولة صديقك فايز قزق وصفاء رقماني بعنوان : في المحطة القادمة! أخ نبيل: ماهو حالنا في المحطة القادمة.. ؟! ...!!! دمت نبيلاً صالحاً.. (الجمل):سوف تستمر الحياة يا عزيزي ..ولاأقول أكثر من ذلك حتى لاأدخل في قائمة المنجمين..

يا صديقي القارئ المغفل الاسم إذا كان يعجبك النموذج الستاليني ومشتقاته، فأنا أدعوك وبرجاء حار أن تذهب إلى كوريا الشمالية كي تعيش هناك. يا صديقي وأخي في المواطنة، لم يدمر النموذج الذي ساد في دول أوربا الشرقية، واتخذ لنفسه اسم الاشتراكية، إلا العقلية الستالينية في إدارة المجتمع، إذ وضعت هذه العقلية البناء الاشتراكي في مواجهة مع الديمقراطية، وكأن الاشتراكية والديمقراطية ضدان لا يجتمعان. نحن بحاجة إلى ثقافة عالية ووعي اجتماعي أكثر ارتقاء وإفساح في المجال للقدرات الاجتماعية المبدعة وإطلاق للطاقات الجماهيرية، وهذه كلها أمور لا يمكنها أن تتحقق في المجتمع الذي يدعو إليه صديقنا، وما نعيشه الآن ما هو إلا نتيجة لقانون الطوارئ والحكم الشمولي وتسلط الحزب الواحد وعسكرة المجتمع. ومع احترامي لكل هؤلاء القادة الذين ذكرهم الصديق الكاتب، والذين أنتمي إلى مدرستهم الفكرية، والذين وضعهم كلهم في سلة واحدة رغم الاختلافات الكبرى بين كل واحد منهم مع الآخرين في الممارسة العملية التي قام بها وفي النموذج الذي قدمه، إلا أنني أجد نفسي مضطراً للقول له إن انتمائي إليها ليس انتماءً دينياً إيمانياً تسليمياً بصحة كل ما فيها، بل هو انتماء نقدي قادر على إعادة تقويم التجرية كلما احتاج الأمر إلى ذلك من أجل تصحيح الأخطاء، ومن أجل الارتقاء بالمنظومة التي يمثلها هذا الفكر.

In reply to by قارئ سوري * (لم يتم التحقق)

اولا: لست مع تغيير عنوان هذه الزاوية لأنه مع أننا حولناك إلى كاتب بكائي كنت أحتفظ بأمل عودة أيام الشغب ومما أرى في زاوية اليوم أن الشغب قد بدأ بالعودة فعلا. ثانيا: سيد نبيل هل تتوقع أن يلتعن سلسفيلها قريبا؟؟؟(رح نساسيلها كتير لسا؟في ناس التعن سلسفيلا من النطرة) (الجمل): ليس قريبا ولكنه غير بعيد..والأمر يعتمد على البراعة قبل القوة..

كمان يا أخي نسيت شغلة كأنو المعارض عم يشتري الدولار ب10 ليرات و كأنو ماعم تنقطع الكهربا عندو و كأنو كل يوم عم يعبي شي 5000 لتر مازوت يارجل بتحسون مبسوطين لما بيقولوا أنو الدولار صار ب 72 و الله أنهون ما بيفهموا

بسّام كوسا:قولك لسّا العالم رح تضل شايلتنا قيمة بعد يلّي صار؟ فايز قزق:والله ما بعرف بس حضرتك كنت روّحت حالك فتّة بأوّل الأحداث ،ضروري يعني تعمل معارض وتتفزلك؟؟ كنت عم تقبض عالدّور الواحد 10 مليون وعين الله عليك شو يلي ضربك وقلبك معارض؟؟ بسام كوسا:شو يلي ضربني ؟ مو حلوي !! يعني الفنّان من النّخبة المثقّفة ولازم يشارك بالشّأن العام. فايز قزق :قلتلّي شو؟؟ مثقّف !!!!!!! على هامان يا فرعون ؟؟؟مو أنت بتعرف أنو أيّ وحدة حلوة وبتظبّط المخرج بتصير نجمة بيومين ،والممثّل متلي ومتلك بيلتعن سلسفيلو لحتى يفرض حالو على المخرجين الأوباش،ولك حتّى المعهد العالي للفنون المسرحيّة ،يلي نحنا أساتذة فيه ، بتشوف الطّلاب كيف بيهربو من دروس الثّقافة أو بينامو فيها،و بعدين بيتخرّجوا مفكرين حالون أفهم من أفلاطون. بسّام كوسا :معك حق بس هادا بيناتنا لأنّو مو حلوة، منشان البريستيج تبعنا. فايز قزق:يالله منيح هلّق حطيت رجل هون ورجل هونيك ،أحسن ما تكون تهوّرت ورحت دبلّكي عل الآخر ،شوف أصالة كيف أكلت خرا . بسّام كوسا:أي والله لحّقنا حالنا بآخر لحظة ،ولولا العيب كنّا وقّفنا مع الأسد بس منشان ما يقولوا حمير وكل يوم برأي وانضحك علينا، خلينا هيك نص على نص لنشوف الأمور وين رايحة. فايز قزق:والله أنا تعلمت كتير من دور "حسن الصباح" ،يعني بصراحة أنا مع الأسد و مو فارقة مع طيزي ويلي بدو يصير يصير ،أصلاً أنا شغلي بالأساس قليل وما رح يغيّر شي عليّي. بسّام كوسا :والله أنا فارقة معي كتير ،لأنّو تعوّدت على العشرة مليون،بس الله يلعن السّاعة يلي خلّتنا نحكي بشي ما بنفهم فيه ،يعني شوف هي ابن مبارح قصي الخولي طلع أفهم منا ،هرب من الأزمة على أميركا قال شو دورة لغة وهوليود ونفد بريشو،وما حدا عم يدّور عليه ،بس نحنا يلّي ببوز المدفع من جحشنتنا. فايز قزق:أي تعيش وتآكل غيرها يا "معارض". (الجمل): أخي الصياد: بحكم مرجعية بسام كوسا اليسارية فهو لايستطيع إلا أن يكون معارضا، ولكنه صديق للرئيس الأسد بحسب معرفتي الشخصية..

لا مؤاخذة اعتراضي ع موضوع أصالةانها ( أكلت خرا), ليش ممكن الواحد ياكل حالو ؟ بيؤلو أكل حالو من الغيظ مو ؟

- قال مسيلمة:يا ضفدعة يا بنت ضفدعين,نقّي ما تنقّين ,ذيلك في الماء و رأسك في الطّين,لن تزعجي الشّاربين, ولا الماء تكدّرين. - نريد من الدّولة أفعالاً,لا مجرّد نقيق. - عن التّنسيقيات والنّاتو: ساسيلا وجبلا مربّى..ونمّورة حطّ بعبّا بلكي بتخاف من ربّا..وبتحنّ حنين الزّرزور فلا ناتو بدون مكاسب. - وعن التّطهيريات و حماية التّجار: عيني ربّ الرّبّاني..وقشّر بيضة وطعماني على التّجار حلحلة رباط أكياسهم,فلن يقف المتطوّعين ليموتوا مجّاناً,دفاعاً عن مستغلّيّ الأزمات,أو على الأقلّ لن يتركوا أعمالهم(إن وجدت) لحماية مصالح الآخرين.

عليي الحلال حتى أبليس بدو حماية من تجار هاالبلد.

-على الرغم من كثرة الفيديوهات والدلائل على وجود المسلحين إلا أنهم مازالوا مصرين على إنو (الفورة) لساها (عذراء)! يعني ومتل مابيقول الأخوين (ديبون): نعم هي (عذراء) بل أكثر من ذلك هي (عذراء)!. وعلى الرغم من كثرة الفيديوهات والدلائل على طائفية (الفورة) إلا أنهم مازالوا مصرين على أنهم لاطائفيين ودليلهم العملي هو (فدوى سليمان). +++حقيقة1: إن الأشخاص الذين يبقون على قناعاتهم ولا يغيرونها ويدافعون عنها بإستماتة ومهما كانت الظروف من حولهم، فهم والحق يقال أشخاص ذوي معدن فريد! وأنا أعتقد أن (فدوى سليمان) و(نبيلنا) أمثله (ولو على النقيض) على هؤلاء الأشخاص!. +++حقيقة2: الدفاع عن فكرة صائبة عظيمة يجعل الثمن المدفوع لها رخيصاً مهما غلا! والإنتصار لها يكون كالحصول على المجد!. -(سؤال خبيث: ماذا تفعل إمرأة بين الرجال؟ وهل لو كانت إمرأة أخرى سوف ترضى أو يرضون لها أن تختلط فيما بينهم؟). -(أرجو أن لاأُتهم بمعاداة السامية، المرأة، المساواة بين الجنسين، حقوق الإنسان...الخ). ========================== ++++مقدمة تاريخية لابد منها: -في بداية (الفورة) إنقسمنا نحن (السوريين) المغتربين في كل بلاد (الواق واق) لقسمين: (مع) و(ضد) ومن هل القسمين تفرعت أقسام أخرى متل: ناس ممكن ينحكى معها وناس أسهل إلك تضرب راسك بالحيط من إنو حتى تفكر تحكي معها! وأكيد تفرعت أقسام أخرى إعتماداً على الدين والطائفة والمنطقة وووووو...شي بيوجع الراس! وطبعاً القاسم المشترك للكل حب الوطن! بس كل واحد على طريقتو....ولكن وكما يقال "ومن الحب ماقتل"!. وأكيد وكما في كل مرة ينتهي النقاش حول الأوضاع بشجارٍ وصراخٍ عنيفين! لهيك صار بيناتنا ما يمكن أن نسميه: قانون أخلاقي غير مكتوب! يعني وبالبلدي "لاتعايرني ولاعايرك الهم طايلني وطايلك" لكن وعلى الرغم من ذلك فلا يمنع من إنو الواحد منا يرميلو (فرتيشه) كل كام يوم ويوم أملاً بإشعال النقاش ليطرح ماعنده من أفكار (عظيمة) يدحض فيها أفكار الطرف الأخر (العظيمة) أيضاً!. ولكن والحق يقال مازال القانون صامداً والكل ضاربها طناش خوفاً من النتائج!. -البارحة كان الإستثناء فقد أعطت (الفرتيشه) مفعولها وبدأ النقاش مع ال(مع) و(الممكن) يعني (شخص مع (الفورة) وممكن ينحكى معو). (بالنسبة لي فإن النقاش ليس لإقناع الشخص بصواب أو خطأ مايحدث (الكل إختار طريقه) بل الهدف منه أي (النقاش) معرفة أخر ماعند (الفوار) من تفسير للأمور الجارية في (سورية) والذي غالباً مايدهشني بسذاجته! وهادا بيسهل علي تحليل الأمور والتنبوء بأي طريق سيأخذنا هذا (العك) الجاري! يعني مشان نافس عَمِّي (صياد جبله والقرى المحيطة) بتحليله المدهش للواقع الذي نحن فيه!. ++++شوية هزل قبل الجد: شو رأيك عَمِّي (صياد) بهاللقب الجديد واللي طورتو قليلاً مشان يكون شامل أكتر؟ ع فكرة عندي شعور إنو صاحبنا ماقالو عن عبث! .*_^ -وهلق بنرجع ع الجد: طبعاً إمتد الحديث لعدة ساعات سوف أُلخص أهم مادار فيها لكن عبر ردود متلاحقة وذلك خوفاً من الإطالة!....يعني يتبع في الرد القادم!. ======================== ++نكتة حقيقة من (مصر) بعد الثورة: كان أبو زميلتي -ماشي- بالشارع فطلعولو اتنين بلطجية وألولو: -ليه مش رابط الحزام ياأفندي؟ إنت مش عارف إنو دي غرامتها 25 جنيه؟. -؟حاضر أدي ال25 جنيه وفي المرة الجاية مش حنسى اربطو يابيه!. ======================= وسامحونا!. ________المجد ل(سورية)، عشتم وعاشت (سورية)!.____________

بسرعة أرجوكم -قدر إمكانكم خبرونا عاجلا عن اخبار الزبداني فما تقوله الخنزيرة والعبرية أن جيشنا المقاوم قد انهزم أمام فلول المسلحين وهذا خبر مرعب لايمكن أن يكون خبرا سهلا لأنه يعني قيام أول منطقة عازلة فشلت في كل المحافظات الحدودية ولايمكن السماح بها في أقرب المناطق للعاصمة ارجوكم نحن على أعصابنا لانريد أنتضعونا في رتل الانتظار فلا نطلب ان تنشروا فهذا غير هام فقط خبر عاجل لنعرف الحقيقة (الجمل):تم تنظيف الزبداني من المسلحين وقد توقف الجيش بعد تعهد الوجهاء لهم بهدوء البلدة وعدم إيواء المسلحين أو التستر عليه، والعربية تنتهج أسلوب القنوات العبرية الذي خبرناهمنذ هزيمة ال 67

الحمد لله على سلامتك أبا جهل..إلك وحشة...بس كأنك معصب شوي؟؟ باقي على قائمة الغياب ابو نبيل و ابو المجد!!!

لماذا انتم أنانيون ..لماذا لا تتمنون الخير لغيركم للماركسية ثورتها ، للديمقراطية ثورتها ، لليبرالية ثورتها ، للقومية ثورتها ، للعلم ثورته ، للصناعة ثورتها ، للاتصالات ثورتها .....................و ايضا للجهل ثورته ( و هو ليس ابن صديقنا العزيز ابو جهل ) . اليوم ثار الجهل و التخلف ...بدلا من ان تفرحوا امتعضتم ...لماذا الم تشتاقوا لايام وأد البنات ، و السبي و الغزو ، و إخراج الجثث من القبور لجلدها الا تريدون تذوق متعة وضع الطناجر و الطرق عليها فوق رؤوسكم الا تريدون تمليك ايمانكم ، الا تترجون انضمام الملائكة جنودا في جيوشكم الا ترغبون بشرف تزويج بناتكم قبل البلوغ للفرسان الاشاوس بعد الختان الا ترغبون بالحوريات الحسان و الغلمان بتفجير انفسكم في الميدان هل فقدتم غريزة القطيع و السوق كالغنم ، و طال عمرك و الله حيهم النشامى انضموا الى ثورة الجهل حيث بامكانكم التسابق فيما بينكم بكل حرية و بكل الوسائل ..فشعارنا : ألا لا يجهلن أحد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينَ

موسيقى طارق الناصر التي استخدمها نجدت أنزور أوائل التسعينيات في مسلسل الجوارح ، باتت تجرح المسامع عندما تستخدمها قناة الدنيا خلفية للتقارير الخاصة بلجنة المراقبين العرب ... والذي يجرح أكثر هو منظر مجموعات من المواطنين السوريين يستجدون المراقبين لنقل الحقائق... أما مراسلو القناة فلا أعرف لماذا يتملقون هؤلاء للتعطّف ولو بكلمة... بالاستغناء عن الشطر الأول، رحم الله من قال : فقد طمى الخطبُ حتى غاصت الرُّكَبُ وبكلمة واحدة : هَزُلَتْ...

الشكر لكل من سأل عن غياب البعض منا ,وما هذا إلا إشارة لروح الإلفة السائدة في هذا الموقع,(ما رح إحكي أكتر من هيك مشان ما يزعل أبو جهل ويعتبرها فستقة). من 12 /1 /2012 ظهرا" إلى 13/ 1/ 2012 ظهرا"في حمص ,وادي السايح: بعد محاولات حثيثة إستطعت الوصول إلى منزلي قاطعا" مسافة تتجاوز 30 كم بينما عادة تكون 6 كم ,السبب محاصرة حمص القديمة بالكامل ومن ضمنها الحي الذي أقطن به.بدأت المعركة فعليا" بعد دخولي منزلي بخمس دقائق (لا علاقة لي بالموضوع ),رغم قوة الأسلحة المستخدمة والرعب الذي تثيره في النفوس كان شيئ ما بداخلنا أنا وعائلتي يجعلنا مبتسمين بدون قصد ,كنا نشعر أخيرا" أن هناك من يدافع عنا فعليا" وبالواقع المعاش ,وليس مجازيا" وبالواقع الإفتراضي ,أجزم لكم أن الحرفية العالية للجيش السوري جعلت الأضرار المادية بحدها الأدنى رغم صعوبة الموقع من ناحية ضيق شوارعه وإكتظاظه بالسكان,لم يتأذى ولا مدني ,وتضررت بعض السيارات ,وللأسف إستشهد بعض من جنودنا الأبطال (4 أو 5) وبالمقابل أكثر من 40 من مدعي السلمية قتلوا وألقي القبض على كثيرين بعد أن قاموا بتدمير مقصود لبعض الأبنية المجاورة لأماكن تمركز عناصر الجيش . المفرح هنا أن كل سكان الحي كان تقبلهم للموضوع مثلي ,مغتبطين داخليا" ومتفائلين بقرب الخلاص من تهديد المسلحين. ومن نواتج ذلك اليوم تضرر الشبكة الكهربائية ,ولم ينتهي إصلاحها إلا اليوم ,وهو السبب الرئيسي لغيابي الفترة الماضية. حسنا", هل إنتهت المعركة وإنتصرنا؟؟ لا للأسف ما زال الطريق طويل,وما زال (التطهير) الأجدى لم يبدأ بعد ,وهو تطهير القذارة التي عششت في النفوس ,هذه القذارة التي هي المحرك الأساسي للمسلحين (السلميين). أضحكني أبو جهل اليوم عندما قلت له في حديث جانبي:إنني أقوم بتنظيف البراد من النشح بعد هذا الإنقطاع الطويل للكهرباء ,أجابني :ليش عندك ثوار بالبراد؟؟!! العزيز ميرو:تستطيع أن تجيب على مدعي عذرية الثورة بنفس أسلوب شخصيات "تان تان" وعلى لسان الكايتن هايدوك: ألف ألف مليون لعنة عليكم, وأرفق كلامك بالكثير من إشارات التعجب والإنفجارات والنجوم وإشارات البرق. الصياد البارع: الظاهر إنك متل الدهب منين ما نقرناك بترن, (بخصوص إستعمال نفس شخصيات الأستاذ نبيل) ,تحيات خاصة لك,وشو مشان إنو الدولار ب71 اليوم؟ الدكتورة "محكومة بالأمل": لفتني دائما" حنيتك ,لا شك أن الأجيال التي تخرجينها لها مستقبل واعد.

في إطلالة بهيّة شهيّة,انبثق المُلهم الشيخ عدنان العرعور على قناة صفا,يواكبه نواف البشير وآخَر,طالب خلالها السّيد البشير (بحظر جوّي,وممرّات آمنة,ومناطق عازلة,وقدوم قوّات حلف الناتو.. تحت البند السّابع),دفعةً واحدة,وأنا أجزم بأنّه لو قُدّر للنّاتو أن يُعطى كلّ هذه الصّلاحيّات,لأعلن إسلامه,واتّباعه حتّى لأتفه مُتشيّخ على وجه البسيطة,ولزاد عليها قنبلةً ذرّيّةً مجّاناً !!. وكلّما نطق البشير إحدى هذه الجُمل,ترى العرعور ينتفض بقوّه,من تحت السّوّه,ويغرّد هازجاً...الله الله هؤلاء هم الجماعة,هؤلاء هم السّوريين. أليس من الأفضل للدّولة لو أنّها أبقَت على البشير رهين الخشبتين؟ - ننقلب لقناة أَخرى منها,فنرى ياسين عبد اللطيف,مدير الرّقابة على الدّراما في التّلفزيون السّوري الفذّ,وبعد وصفه لنفسه (بالمثقّف,والمتنوّر,والمبدع)هاجم جميع المثقّفين قائلاً أنّهم متكسّبين من السّطة,واستشهد بكليلة ودمنه على أنّه ناسكٌ بين المثقّفين. - نصمت على سرقة اللص,على مبدأ أذكروا محاسن موتاكم,وحينما (ينشقّ)نفضح عرض عيلته,ألا لو أنّها(الدّولة)نصبت الخوازيق,واعتمدت العقاب الفوري,هل كان ليستشرف أحدٌ على طيزنا؟ - لا....فنحن نرى جماليّة المؤخرات,ونتناسى ما نعرفه عن قبح أضيق مكوّناتها,لنبدي للعالم أنّنا نتملّك أجمل وأعظم وأبهى ما تتمنّاه فحول الدّول.

كان من الأفضل للدولة ألا تعتقل البشير أصلاً، وكان أفضل من ذلك لو أنها لم تفرد له مساحة على التلفاز السوري بعد الاعتقال كي يدلي بتصريح يؤيد فيه السياسة التي اتبعتها الدولة في معالجة الأزمة في الوقت الذي يعرف فيه القاصي والداني أن هذا التصريح لم يكن يعبر عن قناعته الحقيقية. بالنسبة إلى قولك لو أن الدولة نصبت الخوازيق واعتمدت العقاب الفوري فهل كان أحد سيستشرف على... فإنني أود أن أسألك مستحلفاً إياك بربك الذي تعبده يا أبا جهل: ما الذي كانت تفعله السلطات إذن عندما دخلت آلاف مؤلفة من المواطنين السوريين إلى سجونها من ذوات السبعة نجوم؟ لو أنها ستشتي لكانت غيَّمت، وآمل أن فهمك كفاية.

In reply to by ابوجهل

حماكم الله جميعا صدقا أحسست بغيابكم أنني افتقد أخوتي كلكم أصبحتم اسرتي وكم خفت عليكم .الحمد لله على سلامتكم أبو نبيل وأبو جهل والراوندي وجميع من يقاوم في وطني ولو بالكلمة ,اليوم اصبحنا نخشى من كل شيء البارحة حين سمعت مصادفة -فأنا عادة لاأتابع قنوات المؤامرة-حين سمعت أن الهمج (حرروا)الزبداني بواسطة مفاضات مع آصف شوكت خفت ودب الرعب في قلبي لأن هذا مؤشر خطير واحتفالاتهم بعرض السيارات محملة بالمسلحين الهاتفين اللاعنين تثير الخوف من تحقيق شيء مما يطمحون وكونه قريب جدا من العاصمة يعني نذر شؤم ولهذا طلبت من نبيلنا معلومة تريح العصاب .شكرا لسرعة الاستجابة لأننا في ظل مانعاني من توفز أعصابنا لانأمن الأخبار وأنا لاأصدق كل ما يصدر عن إعلامنا لالشيء سوى تزييفهم وتوريتهم لبعض الحقائق لهذا الجأ غلى الجمل لأعلم مايحمل في ركابه من اخبار لاأشك بصدقها سيما حين أقرأتحليلات اخوتنا الصياد وعجيبة وميرو وجميع من يقدم معلومات قيمة . أخي ابو نبيل رغم ألم ماوصفت ولكنه يحمل بصيص نور بقرب انتهاء هذه المصيبة .حمى الله سورية وحمى السوريين حقا من ابنائها

اريد هنا ان اقول شيئا لي ولغيري من الذين يجزعون للخطب ( عذرا صيادنا ) : الخطب جلل من غير هزل ، حيث لا يصح هذا الا اذا كان المرء مقدما على اجتراح المعجزات ، فليقل وداعا لا لقاء بعده : نراه يبتسم ويملؤ المكان ضجيجا ، وليقل الى لقاء : نراه متجهما أرخى بثقله على المكان والسكان . وانا هنا لا هذا ولا ذاك ، الا انني أسعى الى ( التجهم) واعمل عليه مع نفسي ومن حولي واصدقائي فلك ما يلي اختي المحكومة بالامل ( بالتجهم) على ما ارى: هناك خوفان يحكمان الناس من خلال الأزمة السورية : الخوف الاول : الرعب والرعب الاخر : ، هو إعلامي عن جدارة لم تتغير وتيرته الا من الأخف الى الأشد . الرعب : في الاعلام الوطني ، عندما نرى يوميا على شريط الاخبار : قتل ، اختطف ، قطع ، شنق ، نكل به ... الخ مما لا عين رأت ولا إذن سمعت بعد في عصر ( التنوير) العربي الذي تربينا على هداه ... ثم : استمرار اطلاق النار على قوات حفظ النظام مع ذكر الخسائر التي لا تسر الخاطر ، وبعدها ، تم تدمير خطوط النفط والغاز ، ومراكز البريد والمؤسسات الحكومية .. الخ مما يصيب مصالح المواطن المادية والمعنوية بمقتل . الذي يقوم بذلك المجموعات الإرهابية المسلحة . الثاني:الرعب الاخر. الرعب الاخر: في الاعلام المعادي ، الذي تمارسه اكثر من ستين وسيلة إعلامية ، نرى كيف تسوق الاخبار عن مقتل المتظاهرين( السلميين والأطفال والنساء وتدميرالمنازل وتهجير الناس ) .مع ما يبث من حالات الانشقاق االمزيف عن الجيش وغيره ... مما تقدم نخلص الى ان الرعب هو سيد الموقف ، حيث الكل يخاف الكل ، على الجانبين ، الامر الذي يخلق نوعا ما حالة من الانسداد امام اي تحرك باتجاه مصالحة ما قد تلوح في الأفق . الخوف الثاني : هو التدخل الدولي العسكري في سورية ، الذي يسوق له الغرب ومعتدلوه من العرب ، مثلما حدث في ليبيا وقبل ذلك في افغانستان والعراق . مع ما يرافق مثل هذا التسويق من تصور للخراب الذي سيحل بالبلاد والعباد . - عن الخوف الاول ، وطرق معالجته من حيث قطع دابر اسبابه وتواتر تداعياته ، قال السياسيون انهم تأخروا ، ولم يقولوا انهم عجزوا وهذا اضعف الايمان الذي يبنى عليه ما سوف نراه في المستقبل عل درب المعالجة والتصدي للارهاب الذي يتمدد يوما فيوم ليطوقنا ، ويحكم ردود أفعالنا بقدر مدروس لا تشوبه عورات كثيرة على مستوى الإمداد والاستعداد ، امام وضوح الرؤية حيال ما يفعلون وما يريدون الوصول اليه عن طريق السلاح كأي عصابة خارجة على القانون ... وليس ذلك سوى تدمير البلاد، والبناء على الأنقاض . - عن الخوف الثاني : كيف يسعى الغرب الى التدخل العسكري في سورية ، بينما يمتنع بنفس الوقت عن تصعيد حالة الصدام مع ( ايران ) الى الدرجة التي يمكن معها تفجير منطقة الشرق الاوسط برمتها ! فهل لا يزال هناك من لا يساوي بين التدخل العسكري الغربي في سورية وبين امكانية اندلاع الحرب الكبرى في المنطقة عن طريق الصدام مع ( ايران) ؟؟!! ان التحالف السوري الايراني تحكمه في حده الأقصى اتفاقية دفاع مشترك بين البلدين ، امتدادا الى حزب الله عبر العراق بعد الانسحاب الاميركي منه ... فان من يحسب حسابا للاصطدام بحد السيف هذا .. لا يمكن له ان يكون جادا في السعى نحو التدخل العسكري في سورية ، والذي لا يكون سوى ذلك الممر الاجباري الى الاصطدام بذلك الحد ! انه المسعى الى التدخل العسكري في سورية بقصد الحصول على نتائجه من دون حدوثه . هذه فلسفة تسويق الرعب التي برع فيها وما يفتؤ يقرع طبولها الغرب ، ولكن ولحسن الحظ وجدنا كيف ان روسيا الاتحادية ومعها الصين ودول اخرى قد تجاوزت رهاب القطب الواحد ، وبدأت تعي ذاتها على انها فاعلة على الساحة الدولية بالقدر الذي يمليه عليها تاريخها ، كما قدراتها الذاتية ، لا سيما روسيا التي استيقظت من سبات ما بعد الاتحاد السوفييتي، لتدرك ان الغرب لن يتوانى عن غزوها اذا ما تهيأت له الظروف ، وله سوابق في ذلك . فقد قام بغزو روسيا مرتين كبيرتين : الاولى تحت الراية الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت ، والثانية تحت الراية الالمانية بقيادة هتلر . هزم الغرب حينذاك ، ولا تريد روسيا تعريض نفسها لهكذا تجربة ، مع ما يستتبع ذلك من كوارث . وهنا ندرك اهمية الدافع الذي يقف وراء اعتبار سورية ( خطا احمر ) كما قال رئيس روسيا المقبل فلاديمير بوتين قبل ايام قليلة . مع كل ما تقدم علينا الا نهمل العامل ااسرائيلي ( تجنيب اسرائيل مخاطر الحرب التي ان حدثت ستصيب صميم وجودها ) الذي يبقى دائماً بيضة القبان ترجيحا للحرب من عدمها بيد الوازن الاميركي ( الموحي بالتعقل في هذه الايام ) . يمكن ملاحظة ذلك من خلال مناوراته السياسية - مع ( ايران) . عود على بدء : اختي المحكومة بالامل : عندما نلاحظ انكفاء العامل الخارجي ، او ضعفه في الحد الأدنى امام ما يجرى في سورية ، نستذكر كيف ان وزيرة الخارجية الاميركية حرضت المسلحين على عدم تسليم سلاحهم عندما طالبت بذلك وزارة الداخلية السورية مقابل العفو عنهم .! لماذا ؟ وهنا - ربما في هذا الجواب - بيت القصيد ؟! لنتذكر معا كثيرا من التصريحات التي صدرت في الغرب برعاية أميركية تقول : ان الشعب السوري هو المعني بتقرير شؤونه ( مصيره ) ، وكذلك عزف على نفس الوتر عرب اميركا !! لماذا ؟ لانهم أرادوها حربا داخلية بدل الحرب الخارجية على سورية لعجزهم عنها لسبب او لآخر : يقتتل الشعب السوري ويدخل الجيش طرف في ذلك ! يقيم المسلحون قواعدهم اللوجستية في الدول المجاورة ، وقواعدهم العملياتية داخل سورية . يشنون الهجمات ويتوسع إرهابهم والمدد الاعلامي المسلح لا ينقطع عنهم .. الاموال تصلهم والسلاح يهرب اليهم .. الخ من معونات تعرف جلها سورية ( ولقد صارت المؤامرة مفضوحة ) هذا هو الشعار الخبيث الذى اطلقه الغرب لتسعير الحرب الداخلية . ! امام ما تقدم : ،ومع وضوح الصورة والسند الدولي غير المستهان به لسورية ، اعتقد ان ساعة الحسم قد أزفت ، وان ما يجري على الارض الان ليس سوى اعادة ترتيب القوى ، امام الجهر بالعنف الذي يتبعه المسلحون في كل منطقة يتواجدون فيها ، وقد شهد شاهد من اهله (العرب) على ما يقومون به عبر المراقبين المحترمين . - السفير الروسي في لبنان قال يوم امس : "على سورية ان تضع حدا للعنف ". هل نفهم هذا لصالحنا ولصالح ناسنا الذين يتألمون ، ام أننا ماشون على درب الآلام بلا خلاص . السلام عليكم اخي نبيل وعلى كل محكوم - مسكون بالامل .... -زبدة القول : التدخل العسكري  

In reply to by محكومة بالأمل (لم يتم التحقق)

مارح تظبط معك مافي حدا يسمعك لايصح إلا إلا الصحيح هيك بيقول المتل خلي عندك أمل

أخي نبيل : يقول جدنا المتنبي: من يهن يسهل الهوان عليه .. مالجرحٍ بميتٍ إيلامُ كيف تقبل الكرامة السورية وجود مراقبين قطريين .. وقطر في موقع الخصم والعدو ؟؟ أخي نبيل: لماذا لاتظهر على التلفزيون السوري؟ لماذا لاتكتب في الصحف السورية؟؟ ماهو المانع؟ لماذا يُعرى الفاسد فقط عندما يخرج عن النظام السياسي!! (خدام مثالاً).. أما داخل النظام السياسي فيكون ( يشبه الملائكة )..( إذا جلس عاقلاً ) هل تغيرت عمالة قطر في النظور العام للعمالة قبل الأزمة وخلال الأزمة!!؟؟ هل كان نبيل صالح يجرؤ على انتقاد دولة قطر ودورها كـ ( إمبراطورية عالمية عظمى!!) أخي نبيل : ماتقدم هي تساؤلات من مواطن سوري مخضرم في نهايات العقد الثامن من العمر .. مازال يعتقد بأن البعثيون استثمروا في جيوبهم ! ولم يستثمروا في عقولهم.. آمل منك الإجابة على أسئلة هذا السوري.. دام فضلك.. (الجمل): أخي القارئ: ليس كل القطريين حمد.. وفي السياسة يجوز مالايجوز في الأخلاق.. وقد أظهر في التلفزيون عندما يوافقون على بثي "مباشر" ويأتون لي بمحاور لايجيب بالنيابة عني على أسئلته..أما فيما يخص فضائح الأنظمة العربية فما عليك سوى التنزه في (قسم دراسات الجمل) لترى ما كنت أفعله عبر سبع سنوات من عمر "الجمل" أما فيما يخص البعثيين ـ على فشلهم ـ فيبدو أنهم الأقل سوءا من غيرهم في هاذه المحنة..وسلم لنا على أستاذنا المتنبي..

هل تذكرون ابو علي ؟في تعليق سابق لي رويت لكم قصة قتل أخيه وإثنين من أولاد أخيه وإصابة الثالث بإعاقة دائمة ,هم من إدلب ,وجريمتهم أنهم يرفضون الخروج بالمظاهرات مع (الثورجية). اليوم صباحا" جائني خبر مقتله ,إسمه عبد الستار الأسعد ,فقير الحال ياكل من ناتج عمله اليومي ,إثنان من أولاده معاقين ولاديا",سبب قتله لا يختلف عن سبب قتل أخيه ,رفض التعاون مع (الثورجيين). وبعدييييييييييين؟؟

بصراحة لا اجرؤ على التعليق وسط هذا الكم الرائع من التعليقات الملفتة و التي استمتع بقرائتها بنفس الشوق الذي انتظر فيه المقال محور التعليقات و لا اطلب من الله الا طول البقاء لنا جميعا حتى نستمتع اكثر بالمشاركة عندما تصبح هذه الماساةذكرى و ليست حال ايامنا

والله كنت بدي علّق تعليق تثيل شوي . بس نظراً لحالة التجاهل و الامعان في كبت الأفكار المضادة و لسخافة الموضوع قررت عدم التعليق . عاشت سوريا حرة أبية منيعة موحدة . (الجمل): آمل عدم التعليق على السيد الجسري، فلعله بمتابعته المخلصة لنا يتعلم القراءة ..

أخي نبيل: في النصف الثاني من التسعينات كانت دعوة صادقة من الصديق الراحل سعد الله ونوس إلى الحوار .. وكان اجتماع مطول له مع الرئيس الراحل حافظ الأسد .. السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا لم تنصت قيادتنا الرشيدة إلى رؤى ونوس ؟ أم أنها (...)مع أنها لماذا لم تنصت أيضاً لصرخات نبيل صالح منذ عقدين من الزمن؟التي لاتختلف عن رؤى ونوس.. .... سؤال بريء: لماذا كوَّع خطيب بدلة مع أنه كان كالطفل المدلل في جريدة البعث؟! سؤال بريء: يُقال أنَّ الدكتور رياض نعسان آغا هرب من برودة الطقس في سوريا إلى الإمارات الشقيقة لكي ينعم بالدفء!!؟؟ كذلك لم نعد نسمع أخبار سمير التقي الذي كان ضيفاً مفضلاً على الفضائية السورية!! ... هل يرأس أمير قطر (المعظم!) المحفل الماسوني في المشرق بديلاً عن الملك حسين؟ ... سؤال قديم: لماذا لاتشكل حزب أو حركة أو جمعية، .........؟ ... صديقي نبيل: مازلتُ أردد مع الغائب الحاضر سعد الله ونوس: نحن محكومون بالأمل. لك مودة دافئة في ليلة شتائية باردة من صديق سيبقى قربك دائماً.. (الجمل):أخي القارئ، وغالبا ماالتقيت بقراء أرفع شأنا وأكثر عمقا ممن يقرؤونهم.. الأجوبة موجودة في أسئلتك .. وأنت لا تسأل وإنما تريد أن تتأوه ..وإذاأردت أن تتقرى الجواب أكثر ارجع إلى آخر نصوص سعد الله في " طقوس الإشارات والتحولات" حين يتحدث عن دخول العشيرة في النفق..

بداية مرحباً بالعائدين وحمداً لله على السّلامة ..باختصار "نوّرتو الصّفحة". لم أك أريد المشاركة بتحليلٍ سياسيّ بسبب طابع زاوية الشّغب الموجودة أعلاه ،والّذي يعجبني كثيراً ،وبصراحة فأنا أفضّل هذا الأسلوب ،ولكنّ الأحداث فرضت الكثير الكثير من التّحليل . لذا فكما قرأتم فقد شاركت "بمشاكسة" اتسع لها صدر أستاذنا العزيز نبيل صالح ،وبصراحة لولا الحياء منه ،واحتراماً لأصدقائه لألحقتُ (الكوسانيّة) بالمتلازمة (الحبشيّة) و "فشّيت" غلّي من عموم المتثاقفين في "تحت الوسط" الفنّي. أخي أبو نبيل:رغم أنّني لستُ باحثاً اقتصاديّاً ،ولكنّي متابع جيّد لما يسمّى (الاقتصاد السّياسي)،فيما يخصّ سؤالك عن الدّولار ،فإنّه يوجد العديد من العوامل الّتي تؤثّر فيه ،صعوداً أو هبوطاً ،وهي تُجيّر منذ بداية الأزمة لترفعه صعوداً مقابل اللّيرة ،وفي كلّ مرحلة كان يبرز على السّطح عاملٌ منها (كالحرب النّفسية،وقف استيراد النّفط الخام،عقوبات اقتصاديّة..الخ)،ولكن في هذه الأيّام العامل البارز مختلفٌ عمّا سبق. كما هو معروف فإنّ "الأخضر" هو سلعةٌ كغيره من السّلع ،تباع وتشترى ،وتخضع للقانون الأشهر الّذي يحكم السّوق (العرض والطلب) ،والآن بسبب نقص العرض بشكلٍ حاد مقابل الطّلب فإنّنا نجد ارتفاع سعره،بمعنى آخر أصابه ما أصاب أخته "الخضراء" أو (المتّة) عندما فُقدت ،وأصبح شاربوها يهرولون بحثاً عنها كمن يبحث عن (الحشيشة) ،بحيث أصبحت تباع ب 75 ليرة ،بينما سعرها الحقيقي 35 ليرة ،وحالما توفّرت عاد السّعر كما كان ،والنّتيجة الأهم من كلّ هذا(التّنظير) السّابق هي أنّه طالما (المتّة) متوفّرة فالوطن بخير. على الهامش:أخي القاضي ،فيما يخصّ حديثك عن فرص العمل ،اسمح لي بأن أذكّرك بقول الأمير أحمد شوقي: وما نيلُ المطالبِ بالتّمنّي ولكنْ تُؤخذُ الدّنيا غلابا

ماأثار كل هذا القلق في نفسي هي هذه الصرخات على الفضائيات أن الزبداني هي الخطوة المرجوة التي تحققت و(التحرير)قادم هو السناريو الليبي بعينه .هل نصدق أنه سيجري لا بالتأكيد ولكن القلق هو الخطوة الأولى للحل لأني أرى ان القلق من أمر ما يدعو وبإلحاح لاجتراح الحل لهذا استغربت من تصرف جيشنا بالتسليم كما يزعمون لمنطقة هامة لهؤلاء المسلحين .على كل عزيز\ت\ي عجيبة الشرح الذي قدمت مشكور\ة\لم يغب عن البال للحظة سيما مع مايقدمه الصياد من تعليقات وما نتابعه في كل لحظة ولكن كما اسلفت القلق من خطوة أعدها غريبة يدفع للتفكير باتجاه الحل نعم طلبت من السيد الرئيس بل وناشدته على مواقع عدة أن يلبس بدلته العسكرية ويبدأالحسم لني معك لابديل بعد الان للحل العسكري وليذهب المعترضون إلى الجحيم ماذا سيفعلون ,لقد حلت روسيا مشاكلها عسكريا وحتى بريطانيا عندما اندفع المتظاهرون إلى حرق المباني تدخل الجيش فورا وحسم الأمر ولم يستطع احد التحرك ,اعترضوا ولكن كلام بكلام ونحن علينا الإقدام فلا حل مع من يحرق ويقتل ويعتدي إلا الحسم.كوني محكومة بالأمل تطبيقا لقول العظيم ونوس لايجعلني أبدا بعيدة عن رؤية الحقيقة التي تعطي حلا واحدا الحسم وفقط عسكريا وكل تأخير خسارة لدم سوري عزيز . إليك أيها القارىء :لاتستغرب تكويع الكثيرين وليس بدلة فقط ,ألم تلاحظ أن كل من كانوا في اليسار يضحكون علينا بديموقراطية يدعونها ويكذبون علينا وهم يأكلون البيضة والتقشيرة -بدلة ,جعارة,البابا...........الخواليوم عادوا إلى قواعدهم الطائفية لأن الزمن اليوم -بالنسبة لهم -زمن الطوائف ,هل من ادعى البارحة -غليون عضو مجلس الشعب-انشقاقه هل هو صادق ليجيب كيف وصل إلى مجلس الشعب ونحن نعلم علم اليقين لايصل إلا كل فاسد ومنبطح وانتهازي من حبش إلى أبوالشامات إلى كل واحد فيهم صفق ببلاهة وهتف ببلاهة ثم خرج يقول أنا معارض ؟!!!هذه بلدنا الفساد ينخرها ومسؤوليها كلهم كاذبون منافقون والثورة الحقيقية باعتقادي نحن من يجب أن يقودها للتخلص منهم ولكن ليس كمثل فورة الهمج فالثورة على الفساد تحتاج فكرا وعملا وليس تآمرا وانبطاحا وانتهازا لهذا أيدت بقوة التطهيريات لأنها نواة العمل الجاد للتغيير .اشكر متابعتكم وأنا مع فكرة الكتاب الذي ذكرتم .حمى الله سورية وحمى السوريين حقا

على ذكر المرجعيات اليساريةوالكثير يعلم ان الكثير من الفنانين والمثقفين كانوا يساريين لانه سابقا لم يكن ليطلق عليك اسم مثقف او فنانا مثقفا اذا لم تكن يساريا ولكن ليس هذا هو الموضوع فبعد انهيار الاتحاد السوفيتي تحول الكثير منهم الى الحضن الأمريكي وبكل فخر واجتماع السمير اميس كان دليلا واضحا على هذا وقبله المؤشرات كثيرةهلأ الواحد بيقول شوفيا مع الكثير من علامات التعجب تحول من دولة عظمى الى دولة عظمى اخرى هو حر ان يغير جلده وان يكون انتهازيا ولكن ليس على حساب الوطن ودماء اخوته في هذا الوطن الكثير اصبح مربط خبلهم الدول الخليجية ومنابرهم قنوات الشيطان ويقتاتون على ما يرمى لهم من فتات وهناك قسم من المعارضة في الداخل تصر وهي تعلم علم اليقين ان هناك مسلحين وجرائم يندى لها جبين الانسانية تصر على الانكار وانا برأى المتواضع تشارك بهذا الدم وستكون الخاسر الأكبر في هذه المعادلة لانها لاتملك قرارها ووضع رجل بالبور ورجل بالفلاحة لن يقدم لها شيئا وما سر ان كل المنجمين الذين ظهروا يوم رأس السنة بشروا بدخول قوات عربية الى بلد عربي اقترح ان لايسمح لنواب مجلس الشعب الحاليين بالترشح للمجلس القادم لانه من جرب المجرب عقله مخرب ياريت يعلنوا منطقة الذبداني ومضابا منطقة عسكرية لان الكثير من **** لايؤمن جانبهم وتوجد بيئة متطرفة ولهم تاريخ حافل بالتهريب

أخي نبيل: سؤال من خارج النص .. من معلم سوري عتيق.. ماذا علمتك تجربتكَ في العمل العام خلال ربع قرن؟ وماذا تريد أن تقول للأجيال السورية الحالية؟ وهل تستطيع أن تطمئن معلمي سوريا المتقاعدين الذين مازالوا أحياء.. ممن واكبوا المعلم الاستاذ الأرسوزي ؟! شاكراً فضلك .. (الجمل): 1ـ بالناس تكبر أكثر 2ـ إذا لم تقدموا إضافة للشيفرة الوراثية التي تحملونه فأنتم والعدم سواء 3ـ المعلم لايتقاعد، والعروبة لاتموت طالما ثقافتها مستمرة، والأرسوزي رسول العروبة الأخير فاستعيدو سيرته وانشروا إرثه الذي تجاهله البعثيون..

العزيزة محكومة بالأمل أعتقد أن كل العقلاء يضمون صوتهم لصوتك بضرورة إطلاق ثورة ضد رموز الفساد، مشكلتنا الحقيقية معهم. إني أراهم أكثر خطراً من المسلحين. إن المسلح يغتال الناس و هم يغتالون الوطن. أنهم سبباً أساسياً في تفاقم الأزمة و استمرارها. علينا أن نباشر بثقافة التطهيريات بشكل اسعافي علنا نمنع تفشي الظاهرة العرعوريه و ماشابه. شكراً لكم جميعاً، انكم واحتي التي أستفئ إلى ظلها كلما ضاق صدري، بقرائة ما تكتبون اطمئن أن البلد ما تزال بخير و أكيد في أمل مع غد مشرق. إليك صاحب الجمل و إلى قلمك الصادق كل الإحترام (الجمل): فيما مضى كان يطلق على هؤلاء تسمية الطابور الخامس وهو تعبير نشأ أثناء الحرب الأهلية الأسبانية التي نشبت عام 1936 م واستمرت ثلاث سنوات وأول من أطلق هذا التعبير هو الجنرال كويبو كيللانو أحد قادة القوات الزاحفة على مدريد وكانت تتكون من أربعة طوابير من المتمردين وقال: إن هناك طابورًا خامسًاً يعمل مع الوطنيين لجيش الجنرال فرانكو ضد الحكومة الجمهورية التي كانت ذات ميول ماركسية يسارية من داخل مدريد ويقصد به مؤيدي فرانكو من الشعب. وترسخ هذا المعنى في الاعتماد على الجواسيس في الحروب واتسع ليشمل مروجي الإشاعات ومنظمي الحروب النفسية التي انتشرت نتيجة الحرب الباردة بين المعسكرين الاشتراكي والرأسمالي .

ايها الاحبة : تحيتي للنبيل الصالح ولجميع قرائه وشكرا لكم لانكم تزيدوني ثقافة. صدقوا او لاتصدقوا و اكثر من يثير قرفي في هذه الازمة هم ثلاثة اشخاص ليس منهم العرعور ولا الغليون . الثلاثة هم لؤي حسين وحسن عبد العظيم وهيثم مناع. لم يتركوا دولة الا وزاروها , ولم يتركوا سفير الا وقابلوه, يتصرفون وكانهم رؤساء في سوريا وهم بالحقيقة مجموعة من الاذلاء . يعرضون وجهات نظرهم على الجميع الا على الشعب السوري , وهم قابلين لمحاورة الشيطان ولكن ليس محاورة النظام. اتمنى منكم ايها الاحبة اذا كان لديكم معلومات ان تزودوني بها: ماهو عدد اعضاء هيئة التنسيق في سوريا وهل تم انتخاب هؤلاء الاشخاص ام ان الموضة الدارجة ان يقوم اي شخص بتشكيل هيئة او حزب بدون اعضاء ويعين نفسه رئيسا على نفسه ويتكلم باسم الشعب السوري. شيء اخر, اتمنى ان توصلوا طلبي للجهات الامنية وهو ليس طلب بل امنية, بان تقوم الجهات المعنية باعتقال كل من لؤي الحسين وحسن عبد العظيم و ميشيل كيلو ورميهم في باب عمرو او في ادلب لنرى ماذا ستكون تصريحاتهم عن سلمية الارهابيين

عمي ميرو أنت الوحيد المشاغب قلباً وقالباً ،ولا غنى لنا عن مشاركاتك (بس لهون بيكفي ،منشان ما نفستق بعضنا أكتر أحسن ما يجي عمّي أبو جهل ويفصفصنا سوا). بالنّسبة للّقب الجديد المقترح(صيّاد جبلة والقرى المحيطة) فبالرّغم من محبّتي لأهل جبلة والقرى المحيطة ،ولكنّني لستُ من جبلة!!! وأؤكد أنا(صيّاد جبلي) ،وأتمنى ألاّ تطوّر اللّقب كثيراً فيصبح مثلاً (صيّاد جبلة وسائر المشرق). فيما يخصّ الزّبداني فالدّولة أعادتها إلى الوضع "المقبول نسبيّاً"، بعد أن أعطت مثالاً عمليّاً عن القبضة الحديديّة فيها وفي بعض أحياء حمص ،وذلك لكي يعلم الجّميع أنّ الدّولة قادرةٌ وقويّة ،وهذا هو سبب ثقتي بالجّيش والقوى الأمنيّة وقدرتهم على ضبط الوضع الدّاخلي. ولكن سيتمّ المحافظة على هذا الوضع "المقبول نسبيّاً" كإبرة مخدّر ريثما يتمّ الانتهاء تماماً من عناصر المؤامرة الخارجيّة ،والّتي هي بمثابة نبعٍ للإرهاب والإجرام ،لأنّه دون ذلك ستكون أكلاف أيّ عملٍ عسكريّ باهظةً للغاية (حماه مثالاً)،لذا أدعو الجّميع للصّبر والثّبات ،والثّقة الكاملة بأجهزة الدّولة، ومحاربة الإشاعات والّتي هي سلاحٌ فتّاك من جملة الأسلحة الموجّهة إلينا.

-عَمِنا الكِبير الأستاذ (نبيل) والله لن أزيد عما قاله الإمام الشافعي (رحمه الله): متاركة السفيه بلا جواب ......... أشد على السفيه من الجواب!. ================ -عَمِّي (أبو جهل): عافاك الله وكلامك عن المؤخرات من أجمل مايكون (الكلام بس..... إحم إحم)!.*_^ -عَمِّي (أبو جهل) أيضاً: اسمحلي بدي خالفك بالرأي شوي (معليش فوتلي هالمرة-أخوك وغلط) بماقلته عن (نواف البشير)! ياسيدي أحسن إنو الدولة تركتو (لأنو قنبلة موقوتة وممكن تنفجر بأي لحظة)! بتعرف ليش؟ لأنو إذا صرلو شي بالسجن (نوبة قلبية) مثلاً (ماحدا ضامن عمرو) لكانت الدنيا قامت وماقعدت (لاحظ إنو (العبرية) بزمانها ذاعت خبر وفاتو بالسجن من كام شهر)! وبعدها اقنُع الناس وأبو الناس إنو مات موتة ربو! ياترى مين رح يصدق هالحكي؟ أكيد ولا واحد... وبتصوري حتى (الموالاة) بدهون يشكوا بالأمر! لهيك خليه يطلع ويعارض برا متلو متل غيرو.....أريح إلنا وإلو!. -عَمَّي (أبو جهل) مرة أخيرة: هادا نفس اللي حكيتو أنا سابقاً! بس الواحد يكون معهون بيسكتوا عن فسادو! ولما بيعارض (عم نحكي عن اللي بدو يخرب البلد) بيبلشوا ينشرولو غسيلو الوسخ! ولاحظ إنو أنا نفسي (وأعوذ بالله من كلمة أنا) ماني مصدق كل حكيهون (على الرغم إني من الموالاة)! يازلمة طلعوا (المعارضجية) عنا إما (حرامية) وإما (طباجنة) وإما....الخ معقول هالحكي؟. -(سؤال بريء: شو كانت الدولة بدها تحكي عن الإستاذ (نبيل) لو صار من شلة المعارضة إياها؟). ================ حكمة: لا تصدق كل ما تسمع وصدق نصف ماترى واترك النصف الأخر لعقلك!. أنا شخصياً لاأصدق أن جيشاً دخل (بانياس) و(الجسر) و(حماه) و(الدير)...الخ يمكن أن توقفه عصابة من السفلة ب(الزبداني). ================ -ع فكرة: من لما بدت مشكلة (الزبداني) وقنواتنا الوطنية ضاربتها طناش وماجابت سيرة عن هالموضوع بتاتاً! وكأنو كل شي هونيك تمام! يعني لو كان عندي إجازة كنت بدي روح وبوجي ع(الزبداني) مشان إلعب بالتلج! والحمد لله ماكان عندي إجازة لأني لو أجَّزت (الفعل من إجازة) ورحت ع(الزبداني) كنت مارح إلعب بالتلج، كنت رح إلعب بشي تاني، وبمكان تاني!. =============== -اليوم شفت مقابلة مع الصحفي الفرنسي (تيري ميسان) وكان عم يحكي عن موت الصحفي الفرنسي (جيل جاكييه) وبصراحة حكى كلام غريب عجيب وخطير في نفس الوقت! وبدي لخص أهم ماقالو: -(جيل جاكييه) قدم إلتماس لمرافقة بعض القطعات العسكرية السورية وحدد (الفرقة الرابعة) بالإسم!. -رَفض مرافقه من الأمن السوري لحمايته في (حمص)!. -لم يكن يصدق بوجود مسلحين !!!!!! أو؟؟؟؟؟؟؟ لهيك راح ع (حمص) وكأنو رايح مشوار!. -لما مات إيجى السفير الفرنسي فوراً، وأخد جثتو ومانطر تشريحها! وسحب معو كل الفريق الصحفي الفرنسي الموجود هونيك ب(حمص)، وعلى متن طائرة أُرسلت من دولة مجاورة غادروا (سورية). -فيه مراسل غير (فرنسي) كان موجود ب(حمص) رفض السفير ياخدو معو بسيارتو المصفحة ع (دمشق). -صديقة (جيل) واللي كانت معو هي مراسلة ل مجلة (باري ماتش) واللي حطت صور الرهائن (الإيرانيين). -يعني وببساطة الصحفي الفرنسي وشلتو كانوا من الإستخبارات الفرنسية! والصحفي (غير الفرنسي) اللي رفض السفير ياخدو معو طلع هوي الصحفي الحقيقي بيناتهون!. ==================== -أختم وكما نصحني العزيز (abou nabiiil) بقول: ألف لعنة ولعنة على الشيطان &^$^؟؟!!!!!%$^%$&$&$&^$&*$*&$*!....معليش مافي ب( كيبوردي) زرار: إنفجارات وقنابل...الخ (لأنو أنا موالي) فحطيت اللي ممكن يخدم الفكرة ولو من بعيد. ================== وسامحونا!. ______________المجد ل(سورية)، عشتم وعاشت (سورية)!._____________

على الهامش : من مفكرة سوري أصيل: * تحض المسيحية على فعل الخير للآخرين بالقول: مَنْ طلبَ منكَ قميصكَ فأعْطهِ رداءكَ ،ومَنْ طلبَ منكَ أنْ تمشي معهُ ميلاً فامشِ معهُ ميلين، وبيَّنت وضع الأغنياء المستغِلين لحاجات الآخرين بالقول: إن ولوج الجمل من سمّ الخياط أيسر من أن يدخل غني إلى ملكوت السماء ... * والإسلام بالقول: ما آمن بي مَنْ باتَ شبعان وجارهُ إلى جانبه جوعان وهو يعلمُ به ، وما مُتِّعَ غني إلا بما جاعَ بهِ فقير ، وما رأيتُ نعمةً موفورةً إلاَّ وإلى جانبها حقٌ ضائع .. الخ .. *بين القرآن والإنجيل - حكمة الإنجيل: "مَنْ أمسك بطرف ثوبك فاترك له ثوبك كله" أسلم للفرد، وحكمة القرآن: "ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم" أسلم للجماعة . الإنجيل "يحتم" تسامح الإنسان في حقه، وهذا أقرب إلى المثل الأعلى، والقرآن "يرغب" في ذلك، وهذا أقرب لطبيعة الإنسان. *عندما تتوقفون عن التفكير بأنفسكم كعبيد، سيستحيل على أي شخص أن يستعبدكم. *أنـا لا أستطيع أن أُغَيـِّر العـالـم، ... ولا أن أُنْـزِلَ الجنان إلى الأرض، ...لكنني أستطيع ... أن أزرع وردة ... * الزعيم هو الذي يعمل للأجيال القادمة. والسياسي هو الذي يعمل للانتخابات القادمة. *الوطنية لا تؤخذ ولا تعطى كما لا يمكن التشكيك بها أو مصادرتها فهي كما الروحانيات تتأتى من العمل والتطبيق وليس من الشعارات والتصفيق . أخي نبيل: لك تحية من معلم لايتقاعد

باعتبار أنّ الجّميع يترقّب صدور تقرير جامعة الأعراب ..وأنّه هناك فسحة للشّغب ،فقد قرّرت أن أتوقّع حال بعض المعلّقين بعد انتهاء الأحداث ،و إليكم ما أتوقعه: نبيل صالح:يعود إلى هوايته المفضّلة في سلخ جلود رؤساء الحكومات ،وآخر شغبه عن (الزّعبي 17)،مع تغيير بسيط هو أنّه لا يحمل الكثير من المظلومين على أكتافه ،لأنّه أصبح لديه قافلةً كبيرة تساعده في هذا الواجب. أبو نبيل :حزين لأن البلديّة هدمت الأبنية المخالفة الّتي أشرف على هندستها والّتي بناها "فورجية" حمص من أموال بعران الخليج،وسعيد في نفس الوقت لأنها كانت (مخالفة ومن أموال البعران). أبو جهل :يهجو نفسه. ميرو اللّادقاني:يعود إلى عمله مع زملائه "فورجيّة زمان" وكل كام يوم بيرمي "بوشهن" فتّيشة من نوع (بتتذكروا لما كنتو ...) وبتعلق .ويسعدلي هالمسا. محكومة بالأمل:غارقة بآلاف الأوراق الإمتحانيّة لطلّابها،وهي سعيدة لأنّ رموز المعارصة لم يحقّقوا نتيجة تُذكر في آخر انتخابات. من مال الله:في هذا اليقين المتحدّد ضمن زمن المعرفة المؤكّدة والواضحة ينبغي تقسيم النّتيجة وفق محورين ،رابح وخاسر،وعذراً من صيادنا ،وفق مفهوم المحور المتعاكس إلى الأسفل أحياناً فالنّتيجة الأولى متحقّقة بدليل صيرورة الأحداث المتأتيّة.التّوقيع :عجيبه. نبوخذ نصر السّوري:بعد أن جرّب جميع الأحزاب ولم يقتنع بها قرّر أن يجرب تيار نبيل صالح على أمل ألاّ يكلفه بمهمة حراسة القافلة. الرّواندي السّوري:تعود عيّادته لتضجّ بالمراجعين من كلّ الطّوائف ،ولم يعد لديه الوقت الكافي ليسير مع القافلة ،ولكنها حفرت أجمل الذّكريات في رأسه. قارئ سوري*:يطفئ الكمبيوتر والتّلفاز وينظر إلى مكتبته العامرة ويقول في نفسه :الله يرحم أيّام زمان لما كنّا كل يوم نشلف كتاب ،وكل واحد يتباهى بكم كتاب قرأ ..شباب هالإيام بيتباهو أنا معي الدمعة وأنا معي القرش و أنا معي الشحاطة ..ولك تفووووو على هالجّيل. محب جداً جداً جداً جداً جداً جداً لنبيل صالح :صرلو زمان ما بيّن. جسري :لازم كنت أسمع نصيحة نبيل صالح وأتعلّم القراءة ،يالله منيح ما عرفوا أسمي الحقيقي. خلود :تعليقها الأخير سبب هذه التّوقعات وهي غريمتكم وليس الصّياد الجّبلي. وأخيراً الصّياد الجّبلي:يعود إلى طاحونة العمل والّتي عادت للدّوران بأسرع من السّابق،وأكثر ما يغيظه هو أن يكون يقود سيّارته في شوارع دمشق المزدحمة وهو يأكل سندويشة بيد ويقود باليد الأخرى والموبايل يرن ،حيث مديره على الطّرف الآخر ،و"غندورة" تتغندر وهي تقطع الشّارع أمامه ، وخلفه 500 جحش يضغط على الزمور. (الجمل): صدقت وسنعيش رؤياك بإذن الله..وسأبدأ بطباعة 2000 صفحة تحت عنوان" موسوعة الدراما التلفزيونية السورية في نصف قرن" التي كان يجب أن أطبعها في آذار الماضي.

معليش طولوا بالكن علينا -مقاطع من مسرحية- - خدو على اءد عئلو - -1- المكان: غرفة لها نافذة نطل على البحر الزمان:مابين الصباح والصباح -اي هه عادا هوه الجيل اللي بدو يرجّع سوريا للسوريين -ليش سوريا لمين ؟ -يعني ما بتعرف انو سوريامن زمان مُصادرة؟ -لك الله يسامحك ..شو نسيت ؟ - شو بدي انسى؟ - انو نص السوريين مو سوريين - شو أصدك ؟ - أصدي يا أخ مو كل واحد حمل هوية سورية يعني هوه سوري - ما فهمت ! -حضرتك انت شو؟-انا سوري - طسب ليش معك جنسية تانية؟ _ للضرورة. - طيب ليش ما عم تشوف الاخبار السوريه من القنوات السورية؟ - شي مسخرة يازلمة عم يضحكوا علينا. -اي هه يعني الح.. والعر.. ما عم يضحكوا عليك؟ -اي لاءا سيدي كلوا عم يفرجونا ياه بالتمام والكمال. -لك والله مستغرب فيك يازلمة,يعني عم تصدق كل شي ؟ - اي نعم كل شي لأنو اعلام حر. -هههه حلوة هي حر!لك ياحبيبي طالما انك اعلامي تابع لجهة ما وعم تاخد اجارك معناها انت مو حر, وكل حيوان بيجيبولوا اكلو لعندو مو حر (هادا كر يا ...) يتبع

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...