هدوء في حماة ومسلحو المعارضة يقتلون مواطنين ويسلبون سيارات حكومية وخاصة

13-09-2012

هدوء في حماة ومسلحو المعارضة يقتلون مواطنين ويسلبون سيارات حكومية وخاصة

بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في حماة، والوضع الأمني إلى الاستقرار، حيث لم تسجل في المدينة أمس أي حادثة أمنية، وهو ما عده مواطنون ومراقبون «فأل خير» للمدينة، لكن ذلك لم يمنع المجموعات المسلحة من الإقدام على قتل مواطنين، وسلب عدد من الآليات الحكومية والسيارات الخاصة.
وشهدت بعض مناطق المحافظة وضعاً غير مستقر، وخصوصاً بريف محردة حيث جرت اشتباكات بين قوات حفظ النظام ومجموعات مسلحة، أدت إلى مقتل عدد من المسلحين، وإصابة عدد من المواطنين بمقتل.
وفي التفاصيل، أقدم مسلحون محملون ببنادق آلية ومسدسات حربية، يرتدون اللباس العسكري المموه، على قتل صاحب مكتب عقاري بمشاع حي الفروسية، يدعى خالد محمد جمعة دلول الغنج تولد 1961 حماة عليليات، وذلك أثناء جلوسه أمام مكتبه بالشارع العام ولاذ أفرادها بالفرار.
كما عثرت الجهات المختصة على جثة رجل بالعقد الثالث من عمره، مرمية قرب مدرسة هشام بصيلي بحي جنوب الملعب، وعليها آثار طلق ناري بالرأس وتعذيب على أنحاء الجسم، وأودعت براد حفظ الجثث بمشفى حماة الوطني إلى حين التعرف على هوية صاحبها وتسليمها لذويها.
وأسعف إلى مشفى العموري بحماة، المدعو أحمد الأصفر لإصابته بعيار ناري بظهره، بحي طريق حلب قرب النصب التذكاري.
وأقدمت مجموعة مسلحة مؤلفة من أربعة عناصر، يرتدون اللباس المدني ويركبون سيارة نوع «كيا فورتي» بيضاء اللون دمشقية التسجيل، على سلب المواطن فادي العوض سيارته القاطرة ونصف مقطورة من نوع فولفو ترابية اللون، والمحملة بـ35 طناً من الإسمنت، قرب مقبرة سريحين، وقادوها إلى جهة مجهولة. كما أقدمت مجموعة أخرى مؤلفة من ستة إرهابيين مسلحين ببنادق آلية، على سلب السائق في مديرية التربية عبد الرحمن النعسان سيارة حكومية من نوع لاندروفر بيضاء اللون رقمها /633092/ وذلك بشارع الثلاثين في حماة.
وسلب مسلحان بمسدسين حربيين وقنبلة يدوية، السائق بالمؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية بدمشق، سيارة حكومية من نوع مازدا بيضاء اللون تحمل الرقم /878557/ وذلك بالقرب من المسلخ الفني البلدي بحماة.
وسلبت مجموعة مسلحة مؤلفة من ستة مسلحين، الموظف بالمؤسسة العامة لمياه الشرب بحماة، دراجته النارية الحكومية، وهي من نوع ماساكي برتقالية اللون، وذلك بالقرب من فرع الهجرة والجوازات بحي طريق حلب بحماة.
وفي ريف محردة، لاحقت وحدات من الجيش وحفظ النظام، مجموعات إرهابية مسلحة بقرية كفرزيتا، واشتبكت معها اشتباكات عنيفة، وقتلت عدداً من أفرادها، بعد إطلاقها العيارات النارية بشكل عشوائي وإصابتهم عدة مواطنين بمقتل.
بينما أقدمت مجموعة مسلحة بالمنطقة ذاتها، على سلب المواطن مازن حساوي من مورك، سيارته السائحة العامة من نوع هونداي أكسنت، وذلك مابين قريتي حصرايا وجديدة، أثناء إيصاله راكباً إلى قرية كفرهود.
وفي منطقة سلمية، أقدمت مجموعة إرهابية مؤلفة من ثمانية مسلحين، ببنادق آلية ورشاش، ويركبون سيارتين، الأولى سائحة فضية اللون ومجهولة النوع، والثانية بيك آب نوع مازدا أبيض اللون يتوسطه خط أحمر مجهولة الرقم، على سلب السائق فوزي الماغوط سيارته السائحة نوع جيلي إم كي يو حمراء اللون، وذلك على مفرق جب الخسارة على الطريق العام سلمية- الرقة.

محمد أحمد خبازي

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...