أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-04-2017

أعلنت قيادة قوات التحالف السعودي مقتل 12 عسكريا سعوديا في حادث سقوط مروحية تابعة لسلاح الجو السعودي في محافظة مأرب اليمنية.
وجاء في بيان للتحالف: «في صباح الثلاثاء سقطت طائرة عمودية من نوع (بلاك هوك) تابعة للقوات المسلحة السعودية أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب».

26-03-2017

أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن عدد قتلى وجرحى عدوان نظام بني سعود على اليمن بلغ 30676 شخصا حتى الآن .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” عن الوزارة قولها في بيان إن “عدد القتلى بلغ 9175 شهيدا منهم 1818 طفلا و 1370 امرأة وعدد الجرحى 19631 جريحا بينهم 2723 طفلا و 2181 امرأة فيما بلغ إجمالي الإعاقات 1870 إعاقة”.

04-03-2017

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء اليوم دعما للجيش اليمني واللجان الشعبية في تصديهما للعدوان السعودي ومرتزقته وترحيبا بالإنجازات النوعية التي حققتها دائرة التصنيع العسكري اليمنية عبر إنتاج طائرات دون طيار محلية الصنع.

23-02-2017

قتل سبعة يمنيين بينهم نساء واطفال الليلة الماضية جراء غارات لطيران النظام السعودى استهدفت محافظة تعز.

وذكر موقع المسيرة نت اليمني ان سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال وفتاتان قتلوا خلال غارات لطيران النظام السعودى استهدفت مناطق الرمة شمال يختل بمحافظة تعز وجسر حيس الرابط بين محافظتى الحديدة وتعز.

كما شن طيران العدوان السعودي صباح اليوم سلسلة غارات على عدة محافظات يمنية.

19-02-2017

استهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية بصاروخ بالستي متوسط المدى موقعا لقوات نظام بني سعود في جيزان.

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله اليوم: إن “الصاروخ استهدف محطة كهرباء الشقيق التي تغذي اغلب القواعد العسكرية لنظام بني سعود في خميس مشيط وابها في جيزان” مشيرا الى ان الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

09-02-2017

قصف الجيش واللجان مواقع وتجمعات الجنود السعوديين في عسير وجيزان، على حين أكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية اليمنية أطلقوا صاروخ زلزال2 على تجمعات قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي ما أدى إلى مقتل وجرح عدد كبير منهم.

06-02-2017

أعلن مصدر في القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء أمس عن استهداف قاعدة عسكرية لقوات بني سعود غرب الرياض بصاروخ باليستي بعيد المدى وذلك ردا على الغارات المتكررة على المحافظات اليمنية.

ونقلت وكالة سبأ اليمنية للانباء عن المصدر قوله “إن القاعدة المستهدفة تقع في منطقة المزاحمية غرب العاصمة السعودية الرياض وإن الصاروخ الباليستي أصاب هدفة بدقة عالية”.

30-01-2017

قتل عشرات من مسلحي القاعدة إضافة إلى مدنيين وجندي أميركي في اليمن ليل السبت الأحد في هجوم شنته قوات النخبة الأميركية هو الأول ضد التنظيم المتطرف في هذا البلد منذ تسلم الرئيس دونالد ترامب منصبه.

29-01-2017

واصل طيران نظام بني سعود غاراته على المحافظات اليمنية مستهدفا بعض المناطق بقنابل عنقودية محرمة دوليا.

وقال مصدر أمني يمني لموقع قناة المسيرة نت اليوم.. ان “طيران العدوان استهدف المناطق السكنية بمنطقة ذباب في محافظة تعز بعدة قنابل عنقودية محرمة بالتزامن مع غارات شنها على مديرية صرواح في محافظة مأرب دون أن يعرف بعد عدد الضحايا”.

29-01-2017

قتل 23 شخصا وأصيب آخرون في غارات لطيران النظام السعودي على محافظتي تعز والحديدة في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني في محافظة تعز قوله  “إن طيران العدوان السعودي استهدف سيارة كان يستقلها 14 مواطنا في منطقة شعبو بمديرية الوازعية في تعز أمس ما أدى إلى استشهادهم جميعا إضافة إلى سبعة أشخاص بينهم أربع نساء وإصابة خمسة آخرين في غارات استهدفت مديرية المخا”.