أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

15-05-2017

للأسبوع الثالث على التوالي، تستعر حرب متكتّم عليها في شبه جزيرة سيناء بين القبائل وتنظيم «ولاية سيناء» المبايع لـ«داعش»، بعد محاولة الأخير منع تهريب القبائل للسجائر إلى غزة، وهي معركة أنهت حالة الهدوء بين هذين الطرفين بعد سنوات نأت فيها القبائل بنفسها عن الاشتباكات بين التنظيم والجيش المصري، علماً بأن الأخير حاول مراراً إقناع القبائل بخوض هذه المواجهة.

02-05-2017

قتل ثلاثة رجال شرطة مصريين وأصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم إرهابي استهدف دوريتهم قرب طريق دائرية رئيسية في محيط القاهرة.

20-04-2017

قضت القوات المصرية أمس على إرهابيين اثنين ودمرت لهما عربتين خلال حملة مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة التكفيريين في شمال سيناء.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع المصرية ان “قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع القوات الجوية المصرية دمرت عربتين للعناصر التكفيرية وقضت على اثنين منهم شمال سيناء”.

12-04-2017

وافق أمس مجلس النواب المصري بالإجماع على قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر.

وذكر موقع اليوم السابع أن “مجلس النواب وافق بالإجماع على قرار الرئيس السيسي بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الأمس”.

10-04-2017
عشرات القتلى والجرحى ارتقوا قرابين في «أحد السعف» (الشعانين)، الممهّد لأسبوع آلامٍ سيكون طويلاً على مصر، بعد اختراق «داعشي» خطير، تمثل في هجومين انتحاريين، استهدف أحدهما كنيسة مار جرجس في طنطا، والآخر الكنيسة المرقسية في الإسكندرية حيث كان يترأس البابا تواضروس القداس فيها... وهي تطورات، أليمة، دفعت الرئاسة إلى إعادة «الطوارئ» لتحكم البلاد
09-04-2017

قتل 15 شخصا وأصيب 45 آخرون جراء تفجير إرهابي بقنبلة في محيط كنيسة مارجرجس بطنطا في مصر وفقا لما أعلنته مصادر طبية مصرية.

ونقل موقع اليوم السابع الالكتروني عن الدكتور مجدى عوض رئيس مرفق الإسعاف فى محافظة الغربية المصرية قوله.. إن “15 قتيلا و45 مصابا ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط كنيسة مارجرجس” مشيرا إلى أن الحصيلة غير نهائية.

10-03-2017

قتل ضابطان في الشرطة المصرية وأصيب 4 اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بمدينة العريش شمال سيناء اليوم.

03-03-2017

مبارك لم يقتل الثوار في «25 يناير». حكمٌ قاسٍ من محكمة النقض ــ أعلى جهة قضائية ــ صدر أمس بحق الرئيس الأسبق الذي خرج الملايين ضده في الشوارع وسقط أكثر من 1200 ضحية، قبل أن يجبر على التنحّي وتسليم السلطة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد 18 يوماً من خروج المتظاهرين ضده.

27-02-2017
زيارتان شهدتهما القاهرة في اليومين الماضيين؛ الأولى لقائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، والثانية لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، تمحورتا حول «تعزيز التعاون في ملف مكافحة الإرهاب» في توقيتٍ حسّاس تعيشه الساحة المصرية، على وقع ما تشهده مناطق شمال سيناء