أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-02-2017
ازدادت في الفترة الماضية، بشكل ملحوظ، جرائم القتل ضد مواطنين مسيحيين في مناطق محافظة شمال سيناء، ينفذها عناصر منتمون إلى تنظيم «داعش». ووسط تعليمات كنسية بعدم التطرق إلى هذه القضية إعلامياً، يتجه الأقباط في تلك المنطقة إلى مغادرتها بصورةٍ نهائية
18-02-2017

قتل ثلاثة مجندين مصريين وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار إرهابي بعبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة كانت تقلهم أمس بوسط سيناء.

وقالت مصادر أمنية مصرية لموقع المصري اليوم الالكتروني.. إن “عبوة ناسفة انفجرت في إحدى مدرعات الشرطة أثناء سيرها على الطريق الدولي العريش الحسنة بجوار مصنع اسمنت سيناء أسفرت عن استشهاد 3 مجندين وإصابة 4 آخرين”.

08-02-2017

قتل ثلاثة إرهابيين خلال حملة مداهمة قامت بها القوات المسلحة المصرية في سيناء دمرت خلالها عددا من البؤر الإرهابية وضبطت كمية من الأسلحة.

ونقل موقع اليوم السابع عن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي قوله في بيان اليوم “إن القوات المسلحة تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين تكفيريين وتدمير خمسة بؤر خاصة بهم في سيناء وضبطت كمية من الأسلحة”.

07-02-2017

دمرت القوات المصرية عدداً من البؤر الإرهابية وقضت على 14 إرهابياً وألقت القبض على 13 آخرين خلال عمليات دهم قامت بها في وسط وشمالي سيناء.

31-01-2017

حكمت محكمة مصرية على 133 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في قضية الاعتداء على المنشآت العامة والشرطية وإحراقها بمحافظة بني سويف إبان فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 آب من عام 2013.
وذكر موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري أن المحكمة قضت أيضاً بالسجن على 94 آخرين بالقضية نفسها.

31-01-2017

ضبطت الشرطة المصرية خلية إرهابية تنتمي لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين كانت تسعى لإحداث حالة من الإرباك في البلاد ونشر الفوضى فيها.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن معلومات مؤكدة توافرت للوزارة أفادت” بصدور تكليفات من قيادا ت التنظيم إلى عناصرهم للقيام بعمليات تستهدف إحداث حالة من الإرباك لقوات الأمن بما يوحي بخلاف الحقيقة بوجود حالة من عدم الإستقرار الداخلي بالبلاد”.

29-01-2017

قتل 20 إرهابيا خلال عمليات للقوات المصرية استهدفت بؤرا إرهابية في شمال سيناء.

ونقل موقع “اليوم السابع” عن المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي قوله أنه ” استمراراً لجهود القوات المسلحة في مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية في شمال سيناء”.

28-01-2017

قتل 4 مصريين جراء إطلاق مسلحين النار عليهم وسط سيناء شمال شرق مصر.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار أمس على 4 أشخاص على طريق بين الحسنة والقسيمة في منطقة المثني وسط سيناء ما أدى إلى مقتلهم مشيرة إلى أن الجهات المعنية بدأت التحقيق في الحادث.

من جهة أخرى أحبطت قوات الأمن هجوما إرهابيا بسيارة مفخخة على نقطة أمنية وسط سيناء.

25-01-2017

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قرار رئاسي تمديد حالة الطوارئ المعلنة في المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة ثلاثة أشهر بدءاً من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين المقبل.

23-01-2017

أعلنت مصادر أمنية مصرية مقتل خمسة عسكريين برصاص إرهابيين في محافظة شمال سيناء أمس.

ونقلت رويترز عن المصادر قولها “إن المسلحين أنزلوا المجندين من حافلة قادمة من مدينة الإسماعيلية إحدى مدن قناة السويس وأطلقوا عليهم الرصاص”.

وكان ثمانية شرطيين مصريين قتلوا الاثنين الماضي وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم إرهابي استهدف نقطة عسكرية في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد جنوب مصر.