أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

10-03-2017

قتل ضابطان في الشرطة المصرية وأصيب 4 اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بمدينة العريش شمال سيناء اليوم.

03-03-2017

مبارك لم يقتل الثوار في «25 يناير». حكمٌ قاسٍ من محكمة النقض ــ أعلى جهة قضائية ــ صدر أمس بحق الرئيس الأسبق الذي خرج الملايين ضده في الشوارع وسقط أكثر من 1200 ضحية، قبل أن يجبر على التنحّي وتسليم السلطة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد 18 يوماً من خروج المتظاهرين ضده.

27-02-2017
زيارتان شهدتهما القاهرة في اليومين الماضيين؛ الأولى لقائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، والثانية لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، تمحورتا حول «تعزيز التعاون في ملف مكافحة الإرهاب» في توقيتٍ حسّاس تعيشه الساحة المصرية، على وقع ما تشهده مناطق شمال سيناء
23-02-2017
ازدادت في الفترة الماضية، بشكل ملحوظ، جرائم القتل ضد مواطنين مسيحيين في مناطق محافظة شمال سيناء، ينفذها عناصر منتمون إلى تنظيم «داعش». ووسط تعليمات كنسية بعدم التطرق إلى هذه القضية إعلامياً، يتجه الأقباط في تلك المنطقة إلى مغادرتها بصورةٍ نهائية
18-02-2017

قتل ثلاثة مجندين مصريين وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار إرهابي بعبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة كانت تقلهم أمس بوسط سيناء.

وقالت مصادر أمنية مصرية لموقع المصري اليوم الالكتروني.. إن “عبوة ناسفة انفجرت في إحدى مدرعات الشرطة أثناء سيرها على الطريق الدولي العريش الحسنة بجوار مصنع اسمنت سيناء أسفرت عن استشهاد 3 مجندين وإصابة 4 آخرين”.

08-02-2017

قتل ثلاثة إرهابيين خلال حملة مداهمة قامت بها القوات المسلحة المصرية في سيناء دمرت خلالها عددا من البؤر الإرهابية وضبطت كمية من الأسلحة.

ونقل موقع اليوم السابع عن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي قوله في بيان اليوم “إن القوات المسلحة تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين تكفيريين وتدمير خمسة بؤر خاصة بهم في سيناء وضبطت كمية من الأسلحة”.

07-02-2017

دمرت القوات المصرية عدداً من البؤر الإرهابية وقضت على 14 إرهابياً وألقت القبض على 13 آخرين خلال عمليات دهم قامت بها في وسط وشمالي سيناء.

31-01-2017

حكمت محكمة مصرية على 133 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في قضية الاعتداء على المنشآت العامة والشرطية وإحراقها بمحافظة بني سويف إبان فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 آب من عام 2013.
وذكر موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري أن المحكمة قضت أيضاً بالسجن على 94 آخرين بالقضية نفسها.

31-01-2017

ضبطت الشرطة المصرية خلية إرهابية تنتمي لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين كانت تسعى لإحداث حالة من الإرباك في البلاد ونشر الفوضى فيها.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن معلومات مؤكدة توافرت للوزارة أفادت” بصدور تكليفات من قيادا ت التنظيم إلى عناصرهم للقيام بعمليات تستهدف إحداث حالة من الإرباك لقوات الأمن بما يوحي بخلاف الحقيقة بوجود حالة من عدم الإستقرار الداخلي بالبلاد”.

29-01-2017

قتل 20 إرهابيا خلال عمليات للقوات المصرية استهدفت بؤرا إرهابية في شمال سيناء.

ونقل موقع “اليوم السابع” عن المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي قوله أنه ” استمراراً لجهود القوات المسلحة في مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية في شمال سيناء”.