أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

25-03-2017

عارضت بريطانيا اقتراحا قدمته روسيا والصين لمجلس الأمن الدولي بتوسيع عمل لجنة التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى سورية لتشمل العراق.

25-03-2017
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، أن واشنطن فرضت عقوبات على 30 شركة وفرداً من 10 دول أجنبية، في مقدمها الصين، بتهمة التعاون مع برامج الأسلحة في إيران وكوريا الشمالية.
25-03-2017
أعلن مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري التقني فلاديمير كوجين أنه لم تتم الموافقة على منح قرض لتركيا لشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية المتطورة “إس 400”.
25-03-2017

كشفت المحادثات الأميركية ــ الإسرائيلية حول التوسع الاستيطاني في الضفة المحتلة، وما تمخض عنها من نتائج، أن الآمال الاستيطانية لدى اليمين الإسرائيلي بعد وصول الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض، لم تبلغ السقف الذي كانوا يطمحون إليه، خاصة بعدما أعلنوا بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بعد فوزه بمنصب الرئاسة.

25-03-2017

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أربعة قرارات خاصة بالوضع في فلسطين المحتلة تدين الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وممارساته ضد الشعب الفلسطيني.

24-03-2017
عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اليوم جلسة محادثات في مقر الأمم المتحدة بجنيف مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في إطار الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري.
24-03-2017

واصل رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ابتزاز الأوروبيين فيما يتعلق بمسألة المهاجرين غير الشرعيين والاتفاق الذي وقعه معهم العام الفائت بشأن وقف تدفقهم الى دولهم مقابل مكاسب مالية يحصل عليها وإلغاء تأشيرات دخول الأتراك إلى أوروبا والإسراع في مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

24-03-2017

وقّعت الصين وإسرائيل، الأسبوع الجاري، على 25 اتفاقية تعاون خلال زيارة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لبكين استمرت يومين. واتفق الجانبان على تسريع إقامة منطقة تجارة حرة بين الصين وإسرائيل.

24-03-2017

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع أمس الأول أمام البرلمان البريطاني وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أربعين آخرين بجروح.

وذكرت حسابات مقربة من التنظيم الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي أن المهاجم هو أحد أعضائه ونفذ الهجوم “استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف”.

24-03-2017

أعلنت الشرطة البلجيكية أنها اعتقلت أمس رجلا حاول دهس حشد وهو يقود سيارته بسرعة فائقة في منطقة تسوق بمدينة انفير.

ونقلت وكالة فرانس برس عن سيرج مويترز قائد شرطة انفير قوله في مؤتمر صحفي إن “رجلا فرنسيا من أصل شمال إفريقي حاول باستخدام سيارة تحمل لوحات تسجيل فرنسية دهس حشد بسرعة فائقة في شارع تسوق بوسط المدينة” موضحا أنه تم “توقيف الرجل الذى كان يرتدى زيا يشبه الزي العسكري”.