أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-04-2017

قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور أوزيروف، أن “روسيا قد تقوم بتصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي إلى سوريا في حال تم التوصل إلى اتفاق حول ذلك”.

وأضاف أوزيروف، بحسب وكالة “سبوتنيك” أنه “يمكن تصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي، وهذا لن يشكل عبئا إضافيا على قطاع الصناعات العسكرية”.

23-04-2017

انتقد وزير الحرب الصهيوني السابق موشيه يعلون أداء كل من وزير الحرب ليبرمان ورئيس الوزراء نتنياهو.
وعلق خلال ما يسمى ملتقى “السبت الثقافي” على الوضع في سوريا قائلا “يجب على “اسرائيل” اعتماد سياسة مسؤولة ومتزنة فيما يخص الوضع في سوريا، فمن جانب يجب علينا الحفاظ على مصالحنا ومن جانب آخر عدم التدخل بما يدور هناك، نحن حددنا خطوطاً حمراء، من ينتهك “سيادتنا” فسيشعر بثقل ذراعنا وقوتنا”.

23-04-2017
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية السبت عن مقتل وإصابة 100 جندي على الأقل، في الهجوم الذي نفذه عناصر من طالبان الجمعة على قاعدتهم العسكرية في شمال البلاد.
23-04-2017

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، ضم 17 شخصية سورية إضافية إلى قائمة العقوبات التي تفرضها بلادها منذ العام 2012، على مسؤولين سوريين.
وأعلنت وزارة الخارجية الكندية في بيان صدر الجمعة، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن العقوبات تقضي «بتجميد أصول ومنع إجراء تعاملات مع 17 مسؤولاً سورياً كبيراً و5 كيانات لها علاقة باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية».

22-04-2017
بقدر ما جاء الارتياح الإسرائيلي كبيراً للضربة الأميركية في سوريا، ولتصريحات جيمس ماتيس التصعيدية ضد إيران وحلفائها، تتزايد المخاوف لدى تل أبيب من ضياع مصالحها بين الهوامش في العلاقة الروسية ــ الأميركية
21-04-2017

نفت لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا علمها بهوية الطائرات التي قصفت مدينة خان شيخون في 4 نيسان/أبريل الجاري، كما أنها لم تحدد ما إذا كان الهجوم كيميائياً أم لا.

وبعد لقاء عقده أعضاء مجلس الأمن الدولي الجمعة مع أعضاء لجنة التحقيق الخاصة بسوريا، تحدث أعضاء اللجنة ورئيسها باولو بينهيرو عن أخطار تهدد المدنيين من كافة أطراف النزاع في سوريا.

21-04-2017

أعلن الأسطول الأمريكي السابع عن تحطم إحدى مقاتلاته من طراز “إف 18 سوبر هورنيت” في بحر سيليبس جنوب شرق آسيا.

وقال المكتب الصحفي التابع للأسطول الأمريكي السابع إن “المقاتلة تحطمت بالقرب من حاملة الطائرات كارل فينسون”.

21-04-2017

أعلنت سكرتير الدولة في كازاخستان ” غولنارا عبدكاليكوفا ” اليوم أنه تم الكشف عن أكثر من 100 حالة ترويج لأفكار التطرف والإرهاب عبر شبكة الإنترنت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 ونقل المكتب الصحفي لديوان الرئاسة الكازاخستانية عن عبدكاليكوفا قولها خلال مؤتمر ” دور المنظمات النسائية في الوقاية من التطرف الديني بين الشباب في عموم الجمهورية اليوم: ” إن شبكة الانترنت هي المصدر الرئيسي للتطرف وفي

21-04-2017

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن رفض الولايات المتحدة ودول الغرب المقترح الروسي الايراني بشأن إجراء تحقيق شفاف في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف إدلب “أمر غير مقبول”.

21-04-2017

قتل جنديان تركيان وأصيب اثنان آخران في اشتباك مسلح بمنطقة ريفية جنوب شرق تركيا.

وجاء في بيان للجيش التركي اليوم نقلته رويترز: إن ” اشتباكا وقع صباح اليوم بين جنود أتراك ومسلحين من حزب العمال الكردستاني في منطقة أولوديري بمحافظة شرناق وأسفر عن مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين”.