أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-06-2018

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن عودة الأخصائيين العسكريين التابعين للقسم الطبي في وحدة الخاصة للمظليين، بعد أن خدموا 3 أشهر في سوريا.

وذكرت قناة “أن تي في” الروسية، أن الأطباء في الوحدة الخاصة، قدموا خدمات علاجية للمدنيين السوريين إضافة إلى القيام بواجباتهم في مرافقة القوات الروسية الموجودة هناك.

24-06-2018

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن 11 مقاتلة ومروحية عادوا من الأراضي السورية إلى مراكز المناوبة الدائمة في روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها،  السبت 23 يونيو/حزيران: “عادت 11 طائرة إلى مواقع الانتشار الدائم في أراضي الاتحاد الروسي، خلال الأسبوع الماضي”.

23-06-2018

 الدفاع الروسية :
- لم تكشف آثار مواد سامة في أجساد المتعرضين للهجمات الكيميائية المزعومة في سورية
- عناصر الخوذ البيضاء استخدموا نفس الخليط الكيميائي المستخدم في كل حالات الاستفزاز التي حصلت في سورية حيث كشفت التحاليل الطبية عن عدم وجود أي مواد كيميائية في دم الضحايا

23-06-2018

يَتوجَّه عَشرات الملايين من النَّاخِبين الأتراك إلى صناديق الاقتراع يَوْم الأحد (بعد غَد) لاختيارِ نُوّابِهم في البَرلمان (600 نائِب)، وانتخاب رَئيسٍ للجُمهوريّة بصَلاحِيّاتٍ مُطلَقة، وفي الحالين، يُواجِه الرئيس رجب طيب أردوغان أكبَر الاختبارات في مَسيرَتِه السِّياسيّة المُمتَدَّة على مَدى 15 عامًا كانَ خِلالها “الملك” المُتَوَّج على عَرشِ البِلاد، وبدون أي مُنافَسةٍ حَقيقيّةٍ.

23-06-2018

أعلنت صحيفة “نيترالني تركمانستان” أن برلمان تركمانستان أقر قانون منع تعدد الزوجات في البلاد.
وتم إقرار القانون الذي يشمل تعديلات على قانون الأسرة في البلاد، بعد أن وقع عليه الرئيس التركمانستاني، قربانجولي بيرديمحمدوف.

23-06-2018

تعرضت خمس ناشطات يعملن في مجال مكافحة الإتجار بالبشر لاغتصاب جماعي تحت تهديد السلاح شرقي الهند.

وبعد أن شاركن في عرض مسرحي، أجبرت الناشطات على ركوب سيارة واغتصبن في منطقة معزولة، وفقا لما أكدته الشرطة 

وقالت الشرطة إنها تحقق في الواقعة، لكنها لم تلق القبض على أي مشتبه به حتى الآن.

23-06-2018

اختتم مؤتمر نزع السلاح التابع للأمم المتحدة أعماله اليوم في ظل رئاسة الجمهورية العربية السورية.

22-06-2018

رغم سخونة المشهد السياسي على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتصدُّره لعناوين الصحف والأخبار كما الإعلام عموماً، يبدو أن الجانب الإقتصادي للصراع العالمي بين الدول والأقطاب بات يأخذ منحاً تصاعدياً في ظل وضعٍ إقتصاديٍ عالمي يكاد يوصف بالأزمة. في حين لا يَخفى على أحد أن المصالح الإقتصادية كانت وما زالت السبب الرئيسي لكافة الصراعات في العالم.

22-06-2018

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إنه يهدف إلى ضمان عودة “جميع الضيوف السوريين إلى ديارهم”، بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بتركيا.