أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-05-2017

أفاد الإعلام الحربي المركزي بأن 5 جرافات تابعة للإحتلال الإسرائيلي واصلت الأربعاء رفع سواتر ترابية مقابل  الأراضي اللبنانية في منطقة "الوزاني".

وأضاف الإعلام الحربي أن قوات الاحتلال تعمل ايضاً على شقّ طريق عسكري بمحاذاة الساتر الجديد الواقع جنوبي قرية "الغجر" عند الحدود بين لبنان والأراضي السورية المحتلة.

24-05-2017

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن مجموعة من السفن الحربية الروسية تجري مناورات في البحر الأبيض المتوسط، قبالة السواحل السورية.
وأوضحت الوزارة، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن فرقاطتي «الأميرال غريغوروفيتش»، و«الأميرال إيسين»، إضافة إلى سفينة الحراسة «سميتليفي» تشارك في هذه المناورات.

24-05-2017

يخشى الجيش الإسرائيلي من اليوم الذي يلي الحرب الأميركية القائمة حالياً ضد «داعش»، في كل من العراق وسوريا. ضباط رفيعو المستوى في الاستخبارات الإسرائيلية أشاروا لوسائل إعلام أميركية، في رسالة عُدّت تحذيراً من مغبة المضيّ قدماً في «هزيمة داعش»، إلى أنّ الولايات المتحدة ستندم على ما تقوم به، والنتيجة ستكون أسوأ.

24-05-2017
غادر دونالد ترامب فلسطين المحتلة بعد زيارة دامت 30 ساعة، التقى فيها بنيامين نتنياهو ومحمود عباس، كل على حدة. لم يطرح ترامب أي مبادرة تتعلق بعملية التسوية، وكل ما فعله التجييش ضد إيران والمقاومة
24-05-2017

أعلنت الشرطة البلجيكية أمس أن نحو عشرة آلاف متظاهر يتوقع  أن يحتشدوا اليوم رفضا لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بروكسل.

ونقلت وكالة “دب أ ” الألمانية عن متحدثة باسم الشرطة قولها.. إن ”  جزءا كبيرا من هؤلاء المتظاهرين يعتزمون المشاركة في مظاهرة مناهضة لسياسات ترامب مساء غد تحت  عنوان ” ترامب ليس مرحبا به”.

24-05-2017

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة حلّ مشاكل المنطقة بمشاركة جميع القوى المؤثّرة على الأرض، مضيفاً أنه لا يمكن قيام التسوية في حال دعم المساعي نحو الانشقاق «وفق المبدأ القومي والطائفي».

23-05-2017

شهيدان وأكثر من 40 إصابة كحصيلة أولية لتفجير بسيارة مفخخة غرب ساحة الزهراء بحمص، إضافة لأضرار مادية كبيرة.
في الوقت نفسه وقع تفجير ارهابي بمدينة مانشستر ببريطانيا و خلف اصابات و حالات وفاة كتيرة .

23-05-2017

قال المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا أمس: إن «سورية تقدمت بعض الشيء في تصديها لداعش لكن التنظيم لا يزال يمثل الخطر الأكبر فيها»، داعياً إلى «إرساء اتفاق وقف إطلاق النار في كامل سورية».

23-05-2017

كرّس الرئيس الإيراني حسن روحاني أول خطاب له بعد إعادة انتخابه، للتطرّق إلى مختلف المسائل المحلية والإقليمية والدولية. وبما أن عقد هذا المؤتمر جاء غداة «القمة الأميركية ــ الإسلامية» التي عُقدت في الرياض، فقد خصّص جزءاً كبيراً من تصريحاته للرّد على ما خرج عن هذه القمة من اتهامات لإيران بـ«دعم الإرهاب» ومن دعوات إلى «عزلها».

23-05-2017

أبحرت سفينة الحراسة الروسية «سميتليفي» من سيفاستوبول متجهة إلى البحر المتوسط، ومن المتوقع أن تنضم إلى باقي طاقم الأسطول الروسي قبالة السواحل السورية.